السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:53 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تشكيل لجان فرعية لمتابعة قضاياالمواطنين بالمحويت
اقر المجلس المحلي بمحافظة المحويت في اجتماع دورته الاعتيادية الثانية المنعقدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة احمد علي محسن وحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة تشكيل لجان فرعية على مستوى عاصمة المحافظة والمديريات لمتابعة قضايا المواطنين وحل همومهم ومشاكلهم المختلفة ومتابعة متطلبات المجتمعات ألمحليه بالمديريات من المشاريع والخدمات الأساسية وتلقي الشكاوي والتظلمات من المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية والحرجة التي تمر بها البلاد.

وناقش المجلس المحلي بالمحافظة الأوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن والمشاكل والتحديات الكبيرة التي تواجهها والدور المطلوب من المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والجماهيرية بالمحافظة لأجل تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المكاسب والمنجزات من أي أعمال فوضوية أو تخريبية.

حيث أكد المجلس تمسك جميع أبناء محافظة المحويت بالشرعية الدستورية والقانونية و بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية ورفضهم لكل أنواع الانقلابات على الثوابت الوطنية وعلى القانون والدستور محذرين من كافة أنواع أعمال العبث والفوضى والتخريب والتي قد تطال الأموال والممتلكات وتثير الفوضى والعبث الأمني في البلاد.

واصدر أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة في ختام اجتماع دورتهم الاعتيادية الثانية بيانا جماهيريا أكدوا فيه تمسكهم الكامل بالشرعية الدستورية والقانونية وبفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية انتخبته جماهير الشعب بانتخابات حرة ونزيهة وحقيقية.

وأشار البيان أن من يحاولون الانقضاض اليوم على الديمقراطية والانقلاب على الثوابت الوطنية يدعون إلى فتنة مدمر وخراب للوطن وتدمير للمكاسب والمنجزات وإدخال البلاد في أتون الصراعات والفوضى المدمرة التي لا طائل منها إلا الأضرار بالوطن وبمصالحة ومنجزاته ومكتسباته الغالية وفي مقدمتها منجز الوحدة المباركة.

ودعاء البيان العلماء بجميع انتماءاتهم الحزبية والسياسية ومعهم قادة الأحزاب والقوى الوطنية والسياسية الفاعلة وفي مقدمتهم قادة أحزاب اللقاء المشترك إلى التمسك بالديمقراطية كخيار أساسي للتداول السلمي للسلطة وعدم الانجرار إلى ما يضر بالمصلحة الوطنية ويخل بالمبادئ والقيم الوطنية.

وحذر البيان من أي أعمال مخلة بالأمن والاستقرار ومضرة بالمصالح الوطنية وبمكاسب التنمية ومنجزاتها العظيمة .

مؤكدين أن التعبير عن الرأي حق مشروع كفلة الدستور والقانون ولكن يجب أن يلتزم جميع من يريدون التعبير عن هذا الحق أن يحرصوا على عدم المساس بالأمن والاستقرار والسكينة العامة وعدم ممارسة أي أعمال فوضوية أو عبثية خاطئة والحرص على تعزيز دعائم الاستقرار والسلم الاجتماعي .

وأدان البيان وبشدة ماحدث من جريمة بشعة يوم ألجمعه الماضية والتي راح ضحيتها العديد من الأشخاص المعتصمين في ساحة الجامعة بالعاصمة صنعاء مطالبين في الوقت ذاته بضرورة تحمل الجهات الأمنية مسئوليتها كاملة في متابعة الجناة وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة العلنية حتى ينالوا جزائهم الرادع على ما اقترفته أيديهم من قتل للأبرياء وأضرار بالأمن والاستقرار وانتهاك لحرمة الحقوق والحريات التي كفلها القانون والدستور.

وأشار البيان إلى الدور الفاعل لأبناء محافظة المحويت في هذه الظروف والذين حرصوا على الحفاظ على الأمن والاستقرار ورفض كل أنواع الأعمال التخريبية والمظره بالمصلحة الوطنية وأكدوا كما هوا عهدهم الدائم على الوفاء والتمسك بالشرعية الدستورية والقانونية إلى الأبد.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة المساعد حمود حزام شملان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024