الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:58 م - آخر تحديث: 03:52 م (52: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- ماهر المشخر -
أكثر من 8 آلاف حالة تستفيد من خدمات المخيم الطبي في رداع
استفاد 8 إلف و344 حالة من الخدمات الصحية والعلاجية التي قدمها المخيم الطبي الثاني المجاني بمستشفى رداع المركزي بمدينة رداع محافظة البيضاء من سبع مديريات خلال ثمانية أيام منذ التدشين والذي ينظمه المستشفى العسكري العام بصنعاء الذي يأتي في إطار الحرص على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا للخدمات الطبية الضرورية.

ويأتي تنفيذ المخيم الطبي الثاني بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في ضوء برنامج متكامل يشمل عدد من محافظات الجمهورية ويتضمن البرنامج والخطة الشاملة في مجال الطب الوقائي والتمريض التي تشمل المحافظات النائية والأكثر احتياجاً للخدمات الصحية.

وفي هذا الصدد ناقش امين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن ابوطالب اليوم مع قائد وأعضاء الفريق الطبي الدكتور مروان محمد الجعبالة سير أداء الفرق الطبية الثابتة ضمن نشاط المخيم ومدى تعاون أدارة مستشفى رداع المركزي مع نشاط المخيم الطبي.

كما استعرض الدكتور الجعبالة نشاط المخيم بمديريات رداع منوها بان عدد الحالات التي تم معاينتها وصرف العلاج المجاني لها بلغ 8 ألف و344حتى اليوم تضمنت إجراء عمليات جراحية لـ 88حالة فيما تم أحالة 52حالة إلى المستشفى العسكري بصنعاء لإجراء عمليات متخصصة في جراحة المخ والأعصاب والقلب . بالإضافة بالإضافة إلى صرف بعض المواد التموينية كالحليب الجاف والمستلزمات الرياضية والمدرسية للمحتاجين من أبناء مديريات رداع.

مشيرا إلي أن الفريق الطبي قام بتوزيع الأغذية والفيتامينات للأطفال وتقديم النصح والمشورة للأسر والمجتمعات المحلية حول كيفية حماية الطفولة من الأمراض الفتاكة والقاتلة وخصوصا المراحل الأولى للولادة وحتى سن دخول المدرسة للمستفيدين من مديريات رداع .

كما تطرق خلال اللقاء مدير عام مستشفى رداع المركزي الدكتور محمد عبدالله الشرعي إلى أهداف المخيم، ومن أبرزها تقديم المساعدة الطبية اللازمة لمرضى في أمراض الأنف وإذن وحنجرة وجراحة عامة من الفقراء والمحتاجين.

بالإضافة إلى الإسهام في الجهود المبذولة لمكافحة أمراض المختلفة، من اجل رفع مستوى الوعي الصحي في أوساط الاجتماعية للوقاية من تأثيراته المرضية على مستوى مديريات رداع.

مشيدا بدور فريق المخيم الذي يسهم بشكل مباشر في تحسين ورفع المستوى الصحي في المناطق النائية.

من جانبه أشاد ابوطالب بالدور الايجابي الذي بذلته الفرق الطبية الثابتة في سبيل إيصال الرعاية الصحية المجانية لمستحقيها .

معبرا عن تقديره لإدارة المستشفى العسكري بصنعاء على تجاوبها الطوعي في تسيير المخيم الطبي الثاني وتوفير الاحتياجات الدوائية اللازمة لها.

وأشار امين عام محلي رداع إلى فاعلية مثل هذه الأنشطة للتغلب على التشتت السكاني وتعزيز ضمانات توسيع رقعة الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين متمنيا أن يكون نشاط هذا المخيم الثاني نواة لتواصل مستقبلي أكثر فاعلية للمستفيدين بمديريات رداع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021