الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:55 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- ماهر المشخر -
أكثر من 8 آلاف حالة تستفيد من خدمات المخيم الطبي في رداع
استفاد 8 إلف و344 حالة من الخدمات الصحية والعلاجية التي قدمها المخيم الطبي الثاني المجاني بمستشفى رداع المركزي بمدينة رداع محافظة البيضاء من سبع مديريات خلال ثمانية أيام منذ التدشين والذي ينظمه المستشفى العسكري العام بصنعاء الذي يأتي في إطار الحرص على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا للخدمات الطبية الضرورية.

ويأتي تنفيذ المخيم الطبي الثاني بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في ضوء برنامج متكامل يشمل عدد من محافظات الجمهورية ويتضمن البرنامج والخطة الشاملة في مجال الطب الوقائي والتمريض التي تشمل المحافظات النائية والأكثر احتياجاً للخدمات الصحية.

وفي هذا الصدد ناقش امين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن ابوطالب اليوم مع قائد وأعضاء الفريق الطبي الدكتور مروان محمد الجعبالة سير أداء الفرق الطبية الثابتة ضمن نشاط المخيم ومدى تعاون أدارة مستشفى رداع المركزي مع نشاط المخيم الطبي.

كما استعرض الدكتور الجعبالة نشاط المخيم بمديريات رداع منوها بان عدد الحالات التي تم معاينتها وصرف العلاج المجاني لها بلغ 8 ألف و344حتى اليوم تضمنت إجراء عمليات جراحية لـ 88حالة فيما تم أحالة 52حالة إلى المستشفى العسكري بصنعاء لإجراء عمليات متخصصة في جراحة المخ والأعصاب والقلب . بالإضافة بالإضافة إلى صرف بعض المواد التموينية كالحليب الجاف والمستلزمات الرياضية والمدرسية للمحتاجين من أبناء مديريات رداع.

مشيرا إلي أن الفريق الطبي قام بتوزيع الأغذية والفيتامينات للأطفال وتقديم النصح والمشورة للأسر والمجتمعات المحلية حول كيفية حماية الطفولة من الأمراض الفتاكة والقاتلة وخصوصا المراحل الأولى للولادة وحتى سن دخول المدرسة للمستفيدين من مديريات رداع .

كما تطرق خلال اللقاء مدير عام مستشفى رداع المركزي الدكتور محمد عبدالله الشرعي إلى أهداف المخيم، ومن أبرزها تقديم المساعدة الطبية اللازمة لمرضى في أمراض الأنف وإذن وحنجرة وجراحة عامة من الفقراء والمحتاجين.

بالإضافة إلى الإسهام في الجهود المبذولة لمكافحة أمراض المختلفة، من اجل رفع مستوى الوعي الصحي في أوساط الاجتماعية للوقاية من تأثيراته المرضية على مستوى مديريات رداع.

مشيدا بدور فريق المخيم الذي يسهم بشكل مباشر في تحسين ورفع المستوى الصحي في المناطق النائية.

من جانبه أشاد ابوطالب بالدور الايجابي الذي بذلته الفرق الطبية الثابتة في سبيل إيصال الرعاية الصحية المجانية لمستحقيها .

معبرا عن تقديره لإدارة المستشفى العسكري بصنعاء على تجاوبها الطوعي في تسيير المخيم الطبي الثاني وتوفير الاحتياجات الدوائية اللازمة لها.

وأشار امين عام محلي رداع إلى فاعلية مثل هذه الأنشطة للتغلب على التشتت السكاني وتعزيز ضمانات توسيع رقعة الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين متمنيا أن يكون نشاط هذا المخيم الثاني نواة لتواصل مستقبلي أكثر فاعلية للمستفيدين بمديريات رداع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024