الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:08 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- محمد المشخر -
صباحية شعرية في رداع تناولت مجريات الأحداث القائمة في اليمن
أحيا مكتبا الثقافة في مديريتي رداع والعرش محافظة البيضاء بالتعاون مع جامعة البيضاء تحت شعـــار(وسيبقى نبض قلبي يمنيا) امس بقاعة ثانوية جمعان المحورية بمدينة رداع صباحية شعرية شارك فيها شعراء وشاعرات من مدينتي رداع وذمار وقدم المشاركون في الصباحية عدداً من القصائد تناولت الوضع الراهن الذي تعيشه اليمن ودعوة الشعراء للجميع إلى الحفاظ على الوطن ومكتسابته وحماية وحدة اليمن والذود عنها.

ودعا المشاركون في الصباحية الشعرية كافة الأحزاب والقوى السياسية إلى الحوار الوطني الشامل باعتباره المخرج الوحيد من هذه الأزمة الراهنة وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة.

وفي الصباحية التي حضرها رئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان أحمد العرامي
ووكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع عبدالله بن علي ناشر الأحمر، أشار أمين عام المجلس المحلي في مدينة رداع عبدالله عبدالرحمن أبوطالب إلى ما يمثّله الشعر والفن من أهمية كبيرة في حياة الشعوب ودوره في استنهاض الهمم وتوجيهها نحو العمل والتنمية.
وأكد دعم السلطة المحلية لكافة المبدعين الشباب في مختلف المجالات بما يسهم في إنجاح جهودهم الهادفة إلى تعزيز التنمية الثقافية.

من جانبه أكد مدير مكتب الثقافة في مدينة رداع علي أحمد الحراض أهمية الشعر ودور الشعراء تجاه الوطن وقضاياه، منوهاً بتجارب وإبداعات الشعراء الشباب.
واستنكر أدباء وشعراء ومبدعو مديريات رداع الرفض المتواصل وغير المبرر من قيادات المشترك لدعوات الحوار والقبول بسيل المبادرات والتنازلات وتمسكهم بلغة العناد والعنف وإثارة الشارع بغية الوصول إلى السلطة عبر القوة والفوضى.

وكذا محاولات الالتفاف على النهج الديمقراطي الذي اختطه اليمن كخيار وحيد للتداول السلمي للسلطة. .. كما نبه المشاركون إلى مخاطر الزج بالأطفال والنساء في ميادين الاعتصامات والمظاهرات من خلال إلقاء القصائد الشعرية التي حملت عناوين و" بكلمة الايمان " "انقلاب على الذات " و"اسم اليمن مكتوب على الجبين " وام الحضارات "من المستحيل" و"سهيل الشمطاء وجزيرة السفهاء" حب الوطن و" اخر خبر " وغيرها من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين:
شارك في الفعالية الشعراء من مدينة ذمار هم حسان محمد العنسي ,واحمد مانع المقدشي ,وخديجة عبد الرحمن محمد دادية ,وهديل اليمن ,ومدينة رداع هم عبدالله قاسم الضبياني ومحمد عامر الزبيري واحمد صالح كزم ومراد احمد المضري ومحمد عبدربة العمري وماجد قاسم الضبياني حضر الفعالية وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات رداع علي محمد المنصوري ومدير عام مديرية العرش عبدالسلام ناجي فاضل ومديرعام مديرية الشرية احمد حسين السيقل ومدير مكتب الثقافة بمديرية العرش عامر الجهمي وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المنتديات
الأدبية والإبداعية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية وجمهوري غفير من المهتمين بمدينة رداع








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024