الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:09 م - آخر تحديث: 02:45 م (45: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-رداع - ماهر المشخر -
احتفالية بمناسبة يوم الديمقراطية 27 إبريل بمدينة رداع
أقيم بمدينة رداع محافظة البيضاء اليوم حفل تكريمي نظمته مدرسة 22مايو الأساسية والثانوية النموذجية للبنات بمدينة رداع للطالبات اللاتي حصلن على المركز الأول على صعيد مديرية رداع و على مستوى مديريات رداع السبع ومدارس مديريات محافظة البيضاء في المسابقة الثقافية العلمية المنهجية للمرحلة الثانوية العامة التي نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ضمن خطة النشاط المدرسي للعام الدراسي 2010 - 2011م كوكبة دفعة الوفاء بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم وفي أطار الاحتفال بيوم الديمقراطية 27أبريل الذي يجسد إرادة الشعب اليمني الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع.وبدعم رجل الأعمال القاضي يحيى محمد العزاني احد أبناء رداع وفي التكريم أشادت مديرة ثانوية 22 مايو النموذجية للبنات الأخت منى عبدالولي حنيبر بجهود مكتب التربية والتعليم بمدينة رداع والمعلمات المستمرات في أداء رسالتهن النبيلة في بناء أجيال المستقبل بعيداً عن المناكفات والمكايدات السياسية والحزبية ورفضهم دعوات الزج بالمدرسة والعملية التعليمية في تلك الصراعات..

أشارت إلى أهمية هذه الفعالية التي تائي احتفاء بمناسبة يوم الديمقراطية 27 ابريل اليوم الأربعاء الذي يجسد إرادة الشعب اليمني الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع. وسيكون يوم 27 ابريل يوم الغضب الجماهيري ضد دعاة والتخريب, والتمزق ومباركة الخطوات الديمقراطية التي يقودها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية نحو تعزيز الديمقراطية اليمنية وتوسيع المشاركة الشعبية مضيفة أن لتكريم الفتيات والطالبات المتفوقات في المسابقات الثقافية والعملية المنهجية يعد حافزاً وتشجيعاً على زيادة التحصيل العلمي والاجتهاد والمثابرة وتوسيع قدراتهم المعرفية. ونوهت بأهمية التعليم في البناء والتنمية كون التعليم يمثل بوابه المعرفة التي يستحيل معها اتخاذ أي قرار سليم أو إحداث تنمية حقيقية ما لم تكن المعرفة متوفرة ومتاحة بشكل يسهل الاستفادة منها.. مشيدة بجهود إدارة المدرسة والمعلمات التي أثمرت مستوى متميزا من العلم والمعرفة والتربية وتخريج جيل مؤمن وقوي قادر على خدمة أمته ووطنه.

مؤكدة ضرورة إشراك مجالس الآباء والمجتمع في حماية أبناتنا الطالبات من الزج بهم في هذه الصراعات السياسية الحزبية وولاءاتها الضيقة والإسهام في التعاون مع الجهات المختصة لتأمين العملية التعليمية والتربوية حرصاً على مصلحة أبنائهم ومستقبلهم ودعيا الجميع إلى احترام المدرسة وعدم الزج بها في الصراعات السياسية والحزبية باعتبارها مركزاً للعلم وتربية الناشئة على ثقافة المحبة والتسامح وحب الوطن بعيداً عن ثقافة الكراهية والعنف والتعصب وتخصيص أوقات المدرسة للتحصيل العلمي.

أشادت بدور المعلمة والمعلم في بناء جيل المستقبل وتنشئته التنشئة الصالحة متسلحاً بالعلم والمعرفة والأفكار المستنيرة المحبة للسلام ضد الأفكار الخاطئة والهدامة بما يكفل خدمة وطنهم. مشيرة إلى أن المدرسة ستظل وكما هو الحال في صدارة التعليم الأساسي والثانوي ومن اجل تحقيق النجاحات الباهرة على مستوى المحافظة والجمهورية .

تخلل حفل التكريم مقطوعات غنائية وفقرات فنية متنوعة وعروض للأزياء التراثية لزهرات وكناري ثانوية 22مايوبشراف الأستاذة نوال عبدالله الشاوش عبّرت في مجملها عن رفض دعوات الفوضى والدعوة إلى التسامح والسلام بين أبناء الوطن الواحد.وتعطيل الدراسة.إلى جانب مشاركات شعرية من قبل الشاعرة الأستاذة نجلاء يحيى المستكاء بعنوان "ثورة مشاعر عاشقة..والتي نالت استحسان الحاضرات.

بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا والدروع التذكاية علي المعلمات والطالبات الأوائل والمبدعين والمبرزين بثانوية 22مايو للبنات بمدينة رداع..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021