الأربعاء, 05-يونيو-2024 الساعة: 11:44 ص - آخر تحديث: 02:10 ص (10: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
المؤتمر:المشترك وراء افتعال الأزمة الاقتصادية وندعو الداخلية للكشف عن المتورطين
سخر مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) من الأكاذيب والافتراءات التي تضمنها البلاغ الصحفي لأحزاب اللقاء المشترك حول الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تسببت فيها الأزمة التي افتعلوها منذ أكثر من خمسة أشهر.

وقال المصدر إن ماورد في البلاغ الصحفي لأحزاب المشترك أمر يثير السخرية ويدعو للعجب من محاولات تلك الأحزاب التهرب والتنصل من المسئولية التي تتحملها جراء ما تقوم به عناصرها من أعمال تخريبية من تفجير لأنبوب النفط في مأرب وقطع للطرقات، والاعتداءات المستمرة على محطة الكهرباء الغازية في مأرب وخطوط النقل التابعة لها وما سبب ذلك من انطفاءات متكررة للكهرباء على معظم محافظات الجمهورية.

وأضاف المصدر إن أحزاب المشترك تتناسى أن بعض قياداتها وعناصرها وفي مقدمتهم بعض من أعضاء مجلس النواب التابعين لهم هم من قاموا بقطع الطرقات ونهب القاطرات سواء في الحيمة أو مساعدة العناصر الخارجة على النظام والقانون وعناصر القاعدة في الاعتداء على المعسكرات في نهم ويافع والجوف.

وذكر المصدر أحزاب المشترك باحتفاء وسائل إعلامهم بتلك الأحداث واعتبارها انتصاراً لهم على الدولة.

وقال المصدر: إن الدولة كلما اتجهت إلى فرض النظام والقانون ضد قطاع الطرق والمتسببين في أزمة الغاز والمشتقات النفطية والاعتداء على الكهرباء فإذا بأحزاب المشترك هم أول من يقف ضد تلك الإجراءات ويعتبرها انتهاكاً للحقوق والحريات رغم إدراكهم أن تلك الأعمال التي تمارسها عناصرهم هي السبب الرئيسي وراء ما تشهده البلاد من أزمة في المشتقات النفطية والانطفاءات الكهربائية.

وأضاف المصدر لقد كان حريا بأحزاب اللقاء المشترك بدلاً من التنصل من مسؤولياتها عن هذه الأزمات أن تدين تلك الأعمال وتتخذ موقفاً وطنياً إزاء اقتحام ونهب وإحراق مؤسسات الدولة من قبل عصابات أولاد الأحمر او المليشيات المسلحة التابعة لها سواء في صنعاء أو تعز أو غيرها من المحافظات، وقال: كنا نتمنى أن تلتزم تلك الأحزاب بوقف هذه الأعمال التخريبية ومساعدة أجهزة الدولة في إعادة الاستقرار وتوفير السلع الخدمية للمواطنين بدلاً من الاستمرار في المكايدات الحزبية الضيقة التي لا تخدم مساعي التهدئة ولا تساعد على تجاوز الأزمة السياسية الراهنة بل تزيدها تعقيداً وتلقى بسلبياتها على الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وحيا المصدر جماهير الشعب اليمني الوفية في كافة محافظات اليمن التي فوتت الفرصة على أحزاب اللقاء المشترك لتنفيذ مخططاتهم الرامية من خلال تلك الأعمال إلى تهييج الشارع ضد النظام السياسي والدولة ،مؤكداً أن الوعي الشعبي اسقط تلك الرهانات ووقف إلى جانب الشرعية الدستورية في مشهد وفاء قل حدوثه .

وطالب المصدر وزارة الداخلية والنائب العام بمتابعة وملاحقة الجناة والمتورطين في هذه الأعمال التخريبية التي تسببت في حدوث أزمات اقتصادية والإعلان عنهم وتقديمهم إلى العدالة حتى يعرف الشعب حقيقة من يرتكبون هذه الجرائم ويتسببون في تازيم الأوضاع والتأثير على معيشة الناس اليومية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024