الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:52 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن-نصر باغريب -
تدشين عملية الإشهار الإعلامي لأبحاث ودراسات ومقالات أساتذة جامعة عدن وطلابها
تعكف الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن حالياً على وضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ خطة الإشهار الإعلامي الأكاديمي للبحوث والدراسات والمقالات العلمية لأساتذة وطلاب جامعة عدن، والهادفة إلى التعريف بنتاج الجامعة، ومساهمتها في عملية التنمية الفكرية والتوعية الثقافية، وكذا في تقديم الرؤى والمعالجات العلمية لقضايا المجتمع في شتى صنوف المعرفة في العلوم الإنسانية والطبيعية.
ويأتي تنفيذ هذه الخطة من قبل الإدارة العام للإعلام بالجامعة، استجابةً لتوجيهات الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وتطبيقاً لاتجاهات نتائج المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن الذي عقد العام الفارط (2010م).
ومن المقرر حسب خطة الإشهار الإعلامي الأكاديمي للبحوث والدراسات والمقالات العلمية لأساتذة وطلاب جامعة عدن، طباعة كل المواد العلمية المنشورة بموقع الجامعة الالكتروني ضمن سلسلة الكتاب الجامعي لجامعة عدن، في كتب دورية بحيث يتم جمع الموضوعات المتجانسة وإصدارها في كتاب واحد، بما يسهل على الباحثين الوصول إلى المعلومة عن موضوع واحد في ذات الكتاب، على أن يتم لاحقاً توزيع هذه السلسلة من الكتب على المكتبات الجامعية في داخل وخارج البلاد.
وتهيب الإدارة العامة للإعلام بجميع أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والباحثين وموظفي الجامعة والطلاب في مختلف المستويات الدراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)، موافاتها بملخصات وافية لأبحاثهم ودراساتهم العلمية ومقالاتهم المتنوعة (السابقة، والجديدة)، في سيدي مع صورة شخصية لكتابها وإرسالها على العنوان ([email protected]) كي تقوم بدورها بنشرها في الموقع الالكتروني الرسمي لجامعة عدن، وأيضا في وسائل الإعلام المختلفة لتعميم الفائدة.
يشار أن جامعة عدن استطاعت أن تحتل المرتبة الأولى على مستوى الجامعات اليمنية من حيث إجمالي عدد إصداراتها فقد حققت الجامعة رقماً قياسيا في إصداراتها من خلال دار جامعة عدن للطباعة خلال العام الفارط 2010م بزيادة بلغت 88% عما كان مخططا له عن المتوسط السنوي للفترة من 1997م إلى 2009م.
وبلغ إجمالي إصدارات دار جامعة عدن للطباعة للعام الفارط 124 كتاباً ومطبوعة، موزعة مابين 25 كتابا جامعيا ومرجعيا، و39 كتب عامة، و41 مجلة ونشرة، 19 كتاب ضمن البحوث العلمية للندوات والمؤتمرات التي أصدرتها الندوة.
ويعود هذا الإنجاز غير المسبوق في دار جامعة عدن للطباعة والنشر إلى جهود العاملين في الدار والتجهيزات الجديدة المقدمة من الشيخ/ عبدالله بن أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن والدعم الكبير من قبل رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة المتمثل في رفد الدار بموظفين جدد وتلبيته لمتطلبات واحتياجات الدار من مواد خام ومستلزمات طباعيه.
كما تجسدت الرعاية والاهتمام بالدار في تسليم إدارة الدار مبنى جديد لتحسين أجواء العمل.، وكذا إهتمام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الشخصي والمستمر ومتابعته الحثيثة وتلمسه لمعالجة هموم الدار وتحسين التجهيزات المكتبية وتشجير ساحة الدار..الخ، مما شكل ظروفا مناسبة وحافزا لزيادة الإنتاجية وتحسين جودتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024