الأحد, 04-ديسمبر-2022 الساعة: 08:49 م - آخر تحديث: 08:43 م (43: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن-نصر باغريب -
تدشين عملية الإشهار الإعلامي لأبحاث ودراسات ومقالات أساتذة جامعة عدن وطلابها
تعكف الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن حالياً على وضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ خطة الإشهار الإعلامي الأكاديمي للبحوث والدراسات والمقالات العلمية لأساتذة وطلاب جامعة عدن، والهادفة إلى التعريف بنتاج الجامعة، ومساهمتها في عملية التنمية الفكرية والتوعية الثقافية، وكذا في تقديم الرؤى والمعالجات العلمية لقضايا المجتمع في شتى صنوف المعرفة في العلوم الإنسانية والطبيعية.
ويأتي تنفيذ هذه الخطة من قبل الإدارة العام للإعلام بالجامعة، استجابةً لتوجيهات الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وتطبيقاً لاتجاهات نتائج المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن الذي عقد العام الفارط (2010م).
ومن المقرر حسب خطة الإشهار الإعلامي الأكاديمي للبحوث والدراسات والمقالات العلمية لأساتذة وطلاب جامعة عدن، طباعة كل المواد العلمية المنشورة بموقع الجامعة الالكتروني ضمن سلسلة الكتاب الجامعي لجامعة عدن، في كتب دورية بحيث يتم جمع الموضوعات المتجانسة وإصدارها في كتاب واحد، بما يسهل على الباحثين الوصول إلى المعلومة عن موضوع واحد في ذات الكتاب، على أن يتم لاحقاً توزيع هذه السلسلة من الكتب على المكتبات الجامعية في داخل وخارج البلاد.
وتهيب الإدارة العامة للإعلام بجميع أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والباحثين وموظفي الجامعة والطلاب في مختلف المستويات الدراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)، موافاتها بملخصات وافية لأبحاثهم ودراساتهم العلمية ومقالاتهم المتنوعة (السابقة، والجديدة)، في سيدي مع صورة شخصية لكتابها وإرسالها على العنوان ([email protected]) كي تقوم بدورها بنشرها في الموقع الالكتروني الرسمي لجامعة عدن، وأيضا في وسائل الإعلام المختلفة لتعميم الفائدة.
يشار أن جامعة عدن استطاعت أن تحتل المرتبة الأولى على مستوى الجامعات اليمنية من حيث إجمالي عدد إصداراتها فقد حققت الجامعة رقماً قياسيا في إصداراتها من خلال دار جامعة عدن للطباعة خلال العام الفارط 2010م بزيادة بلغت 88% عما كان مخططا له عن المتوسط السنوي للفترة من 1997م إلى 2009م.
وبلغ إجمالي إصدارات دار جامعة عدن للطباعة للعام الفارط 124 كتاباً ومطبوعة، موزعة مابين 25 كتابا جامعيا ومرجعيا، و39 كتب عامة، و41 مجلة ونشرة، 19 كتاب ضمن البحوث العلمية للندوات والمؤتمرات التي أصدرتها الندوة.
ويعود هذا الإنجاز غير المسبوق في دار جامعة عدن للطباعة والنشر إلى جهود العاملين في الدار والتجهيزات الجديدة المقدمة من الشيخ/ عبدالله بن أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن والدعم الكبير من قبل رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة المتمثل في رفد الدار بموظفين جدد وتلبيته لمتطلبات واحتياجات الدار من مواد خام ومستلزمات طباعيه.
كما تجسدت الرعاية والاهتمام بالدار في تسليم إدارة الدار مبنى جديد لتحسين أجواء العمل.، وكذا إهتمام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الشخصي والمستمر ومتابعته الحثيثة وتلمسه لمعالجة هموم الدار وتحسين التجهيزات المكتبية وتشجير ساحة الدار..الخ، مما شكل ظروفا مناسبة وحافزا لزيادة الإنتاجية وتحسين جودتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022