الخميس, 02-ديسمبر-2021 الساعة: 03:06 م - آخر تحديث: 02:37 م (37: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - بقلوب خاشعة مؤمنة بالخالق الواحد الأحد، وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره تلقت جامعة عدن والأسرة الأكاديمية في الوطن اليمني كله، نبأ وفاة الدكتور/مختار حسن أبوبكر بن لصفوح الأمين العام المساعد لجامعة عدن، مساء

المؤتمرنت - نصر باغريب -
وفاة أمين عام مساعد جامعة عدن
بقلوب خاشعة مؤمنة بالخالق الواحد الأحد، وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره تلقت جامعة عدن والأسرة الأكاديمية في الوطن اليمني كله، نبأ وفاة الدكتور/مختار حسن أبوبكر بن لصفوح الأمين العام المساعد لجامعة عدن، مساء اليوم الخميس 30 يونيو2011م، أثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به.

وبهذا المصاب الجلل والفاجعة الأليمة، نعى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الفقيد الدكتور/مختار بن لصفوح بالتعبير عن الأسى والحزن، والصبر والرضا بقضاء الله، وفي خطاب النعي لأسرة الفقيد قال "أن جامعة عدن والوطن اليمني، فقد برحيل الدكتور/مختار بن لصفوح أحد أهم الشخصيات الأكاديمية والإدارية الوطنية الذي بذل جل حياته لخدمة رسالة العلم والتعليم وبناء أجيال المستقبل، والدفع بعجلة التطور الأكاديمي خطوات إلى الأمام، وأولى اهتماماً كبيراً لترسيخ نظام أكاديمي وإداري مرموق في جامعة عدن".

وأضاف رئيس جامعة عدن "أن الفقيد تميز بسجايا إنسانية أخلاقية رفيعة، فقد عرفه الجميع في جامعة عدن وخارجها بدماثة خلقه وحسن حديثه، وطيب معشره، وكان صديقاً وفيا، وأخا كريما وعزيزا قريبا من القلب والروح، أحبه كل من عرفه وأحترمه كل من تعامل معه"..، مشيراً "أن فقدان الدكتور/مختار بن لصفوح يعد خسارة فادحة للوطن ولجامعة عدن ولأسرته وأصدقاءه وزملائه وطلابه، وكل محبيه".

وأكد الدكتور/بن حبتور "أن الموت حق ولا راد لقضاء الله، ونسال الله عز وجل أن يتقبله برحمته مع الشهداء والصديقين، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وأصدقاءه وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان"..، واستطرد قائلاً: "نحن نؤمن بقدر الله القائل: "كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّـارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُور" صدق الله العظيم.

وقال الأخ/رئيس جامعة عدن: الله بشر الصابرين، ونسأله أن نكون وكل محبي الفقيد منهم، وذلك في قوله جل جلاله: ((وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ))..، "رحم الله الفقيد الأخ والصديق والحبيب الدكتور/مختار حسن ابوبكر بن لصفوح وأسكنه فسيح جناته مع الأبرار والصالحين، اللهم اجعل مأواه الجنة..، اللهم اغفر له وارحمه ،وعافه وأعفو عنه، ونقيه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وصبر أهله وذويه، واسكنه دار خير من داره يارب العالمين، إنا لله وإنا إليه راجعون و لا حول ولا قوة إلا بالله".

الجدير بالذكر أن الدكتور/مختار حسن أبوبكر بن لصفوح شغل حتى وفاته مساء اليوم الخميس 30 يونيو2011م، أثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به، منصب الأمين العام المساعد لجامعة عدن، إضافة لكونه أستاذاً محاضراً في قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، كما تولى الفقيد عدد من الوظائف القيادية المهمة خلال مسيرته المهنية وترك بصمات إيجابية واضحة فيها.

والفقيد الدكتور/مختار بن لصفوح من مواليد محافظة عدن في 28/3/1965م، درس مرحلة الثانوية العامة بعدن (ثانوية بلقيس) 1983م مديرية الشيخ عثمان، والمرحلة الجامعية: بكالوريوس إدارة أعمال (كلية الاقتصاد و الإدارة 1989م، في حين أنهى دراسة الماجستير تخصص إدارة الأعمال (كلية العلوم الإدارية)2001م، وحصل على درجة الدكتوراه عام 2009م من جامعة الهند.

وللفقيد العديد من المساهمات في تطوير الإدارة الجامعية، وله مشاركات كثيرة في مؤتمرات وندوات علمية وحلقات نقاش وقدم فيها العديد من الأوراق العلمية والمداخلات الفكرية.

والإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن على ثقة أن قيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة لن تتوانى عن تشكيل لجنة لجمع تراث الفقيد العلمية الفكرية والإدارية والشخصية..، وإصداره في كتاب خاص، لما لذلك من أهمية علمية وفائدة للباحثين..، وكذا عرفانا بما قدمه الفقيد الدكتور/مختار حسن ابوبكر بن لصفوح خلال حياته من عطاء وجهد لجامعة عدن والوطن وتقدمه الحضاري.

الجدير بالذكر أن الفقيد الدكتور/مختار بن لصفوح ووري الثرى مساء أمس الخميس في مقبرة ابوحربة بمديرية الشعب م/عدن، وذلك بعد الصلاة عليه في جامع الرضا بمديرية المنصورة عقب صلاة العشاء.

وسيتم تقبل العزاء في الفقيد بقاعة فندق ميركيور بمديرية خور مكسر، في فترة مابعد الظهر ولمدة ثلاثة أيام (الجمعة، السبت، الأحد).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021