الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:07 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن-نصر باغريب -
مجلس جامعة عدن يؤكد على مواعيد إجراءات امتحانات الفصل الدراسي الثاني
أكد مجلس جامعة عدن اليوم على إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري (2010م/2011م) بمواعيدها المحددة في كل كلية ومركز علمي، وحسب جداول الامتحانات المحددة لأيام جلوس الطلاب لامتحان كل مادة على حدة والمعلن عنه من قبل نيابات شئون الطلاب في الكليات والمراكز العلمية.
وأعرب مجلس الجامعة عن تفهمه للظروف التي تمر بها بلادنا حالياً وأهمية مراعاة أبناءه الطلاب الذين لن تمكنهم ظروفهم من الجلوس لامتحانات الفصل الجامعي الثاني..، مشيراً أن المجلس شكل لجنة من نيابة شئون الطلاب والجهات المعنية بالجامعة لوضع التصورات والمقترحات بشأن هذا الأمر.
وأوضح أن اللجنة ستحصر أسماء الطلاب الذين لم يحضروا امتحانات الفصل الدراسي الثاني حسب المواعيد المحددة سلفا في الكليات وستراجع أسباب ذلك، وستقترح المخارج لإعادة الامتحانات التي تخلفوا عنها خلال العام المقبل 2012م.
ودعا المجلس في اجتماعه الأخير الذي عقد برئاسة الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كل الطلاب إلى عدم تفويت الفرصة الحالية للجلوس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بمواعيدها المحددة سلفاً لهذا العام 2011م، وعدم ضياع عام من عمرهم.
حضر اجتماع المجلس الدكتورسليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتورمحمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، وذلك لمناقشة سير العملية التعليمية، وتحديد مواعيد امتحانات الطلاب وتقييم مستوى تنفيذ النظم الأكاديمية والقانونية بالجامعة.
وكان بن حبتور رئيس جامعة عدن قد أكد في حديث سابق له على أهمية مواصلة سير العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة، والتمسك بلوائح ونظم جامعة عدن والمجلس الأعلى للجامعات اليمنية وقوانين الخدمة المدنية والعمل لتجسيد قيم احترام العلم ومهنة التعليم ورسالة الجامعة ومراعاة مصالح الطلاب في عدم ضياع عام دراسي أو أكثر عليهم.
ودعا رئيس الجامعة قيادة نقابة هيئة التدريس بالجامعة إلى عقد اجتماع موسع لمنتسبي النقابة للوقوف بمسئولية أمام السلوكيات والدعوات غير المسئولة التي برزت مؤخراً والهادفة إلى الإضرار بمستقبل الطلاب وتدمير الجامعة وإخراجها عن مهامها الأساسية في التعليم والتنوير..، موضحاً أن الوقوف أمام كل ذلك ينبغي أن يكون وفق نظم الجامعة والقوانين المتعلقة بها والمحددة لاختصاصات ومهام كل إطار إداري أو نقابي في الجامعة.
وأشاد بموقف قيادة نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن التي أصدرت بياناً مذيلاً بتوقيع الدكتورفضل ناصر مكوع رئيس النقابة والدكتورجمال حسين بافضل الأمين العام للنقابة والذي عبر عن المسئولية العالية والضمير الإنساني لمصالح أبنائهم الطلاب..، مشيراً إلى أن بيان قيادة النقابة أشار إلى: أن نقابة هيئه التدريس بالجامعة حريصة على مصلحة الطلاب وليس لها الحق في تعليق الدراسة ولا من مهامها، وبأن من لديه الحق بتعليق الدراسة هو مجلس الجامعة فقط – وهذا لم يحدث - وذلك حسب ما تنص عليه القوانين واللوائح الجامعية، كما أكد بيان النقابة على أن جميع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم يباشرون أعمالهم يومياً في الكليات.
وكان جمال حسين بافضل الأمين العام لنقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قد أكد في حديث سابق أن النقابة ليست مع أي عمل غير مسئول ومخالف للوائح والنظم الجامعية، كما أنها ليست مع أي عمل تحريضي لتخريب الدراسة في جامعة عدن أو الإضرار بدراسة ومستقبل الطلاب..، منوهاً أن النقابة ستكون دوماً مع القوانين والنظم الجامعية وأولويتها هي مصلحة جامعة عدن وطلابها ومع حصول الأساتذة على حقوقهم والتزامهم بواجباتهم.
وحث بافضل جميع منتسبي النقابة إلى التحلي بالانضباط في تأدية المهام الجامعية المنوطة بهم والحضور اليومي لكلياتهم بإعتبار أن ذلك مسئولية أدبية ومهنية وعدم السماح لأي محاولات تسعى للإخلال بالقيم الجامعية أو إخراج الجامعة عن سياقها الأكاديمي، والتمسك باللوائح والنظم الجامعية للحفاظ على الجامعة ومكانتها ورسالتها النبيلة.
وفي اجتماع سابق اقر مجلس جامعة عدن إجراء الامتحانات في عدد من الكليات والمراكز العلمية التي انتظم برنامجها التدريسي بدءً من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2011م، كما أقر بدء الامتحانات في عدد من الكليات في 15 يوليو وتستمر حتى 1 أغسطس2011م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024