الجمعة, 27-مايو-2022 الساعة: 12:18 ص - آخر تحديث: 12:17 ص (17: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
جيل الوحدة
أحمد الكبسي
كان ولايزال رهان الشعب للملمة وطن يتشظى.. المؤتمر.. شوكة الميزان
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-منال طاهر القدسي -
اختتام المرحلة الأولى من مشروع تدريبي في شحير بحضرموت
اختتمت في مدينة شحير أعمال المرحلة الأولى من برنامج الدورات التدريبية والتأهيلية للنساء المستهدفات في مجال الخياطة والإسعافات الأولية والتصوير الفوتوغرافي، التي نفذت ضمن مشروع تمكين النساء اقتصاديا ودعم ضحايا العنف، الممول من وكالة التعاون الدولي الألماني GIZ، وبرنامج الخليج العربي للتنمية أجفند.
وفي حفل الختام ألقى الأخ الدكتور عبدالباقي الحوثري رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة كلمة ناقلا للمشاركات تهاني الأخ خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت بمناسبة اختتام البرنامج التدريبي في عدد من المجالات المتميزة التي يحتاجها المجتمع المحلي، مشيدا بانخراط النوع الاجتماعي وتفاعلهم مع معطيات المشروع التدريبي الذي ستنعكس نتائجه على كافة الأسر والعوائل في مدينة شحير، مؤكدا على أهمية التطوير المعرفي المستمر للخبرات التراكمية لصقل المهارات وتعزيز القدرات الذاتية.
مثنياً على جهود الداعمين والمنظمين للمشروع ومتابعهم مخرجاته وتحقيق أهدافه وتنفيذه على أرض الواقع، مشيداً باللجنة الوطنية للمرأة وجمعية النهضة النسوية بشحير على توفيرهما الظروف الملائمة لانعقاد الدورات وتنظيمها.
كما ألقى الأخ أحمد عوض بن همام المدير العام لمديرية غيل باوزير كلمة معبرا عن سعادته بحضور حفل اختتام الدورات التدريبية، مبديا إعجابه البالغ بالتجمعات النسوية التي تهدف إلى خدمة الوطن وتحديث آلية العمل في الإسعافات الأولية والخياطة والتصوير الفوتوغرافي، مؤكدا أهمية تطبيق المشاركات للمهارات التي تلقنها من خلال التحاقهن بالمرافق الحيوية في شحير.
وأوضحت الأخت فائزة فرج بامطرف، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة رئيسة اللجنة الإشرافية للمشروع بالمحافظة أن البرنامج التدريبي في شحير استهدف (55) متدربة في ثلاث مجالات هي التصوير والإخراج والإسعافات الأولية والخياطة، مؤكدة أن (55) أسرة ستستفيد من التدريب في تحسين وضعها الاقتصادي وظروفها المعيشية مستقبلا، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج ذات طابع تدريبي، وأن المرحلة الثانية التي نأمل أن تحظى حضرموت على نصيبها منها والتي ستتضمن الحصول على القروض البيضاء أو المساعدات العينية التي ستقدم في إطار دعم المتدربات لتنفيذ مشروعهن الخاص تحقيقا للهدف الرئيسي من هذا البرنامج، داعية إلى تقييم مخرجات البرنامج التدريبي لمعرفة مستوى التحسن في الأسر المستهدفة من المشروع.
وأشارت الأخت سلمى الغازي رئيسة جمعية النهضة النسوية بشحير إلى أن الجمعية أشرفت على سير هذه الدورات وتلمست عن كثب هموم المتدربات والصعوبات التي واجهتنا أثناء تنفيذها، وحاولت تجاوزها وفقا للإمكانيات المتاحة.
مؤكدة أن نسبة نجاح هذه الدورات تقدر بـ100%، منوهة إلى أن هذه النسبة تبرهن على أن المرأة باتت قادرة ومستعدة لتلقي أي تدريب أو تعليم يكفل لها تأمين مصدر عيش كريم ويحقق مبدأ العدالة الاجتماعية وخلق نوع من الشراكة بينها وبين الرجل.
حضر ختام البرنامج التدريبي الأخوات سولاف عبود الحنشي ممثلة اللجنة الوطنية للمرأة، المنسق المحلي للمشروع، وسلوى عمر بن سنان رئيسة قسم سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة حضرموت، والمحامية لميس حسن الحامدي محامية الدائرة القانونية باتحاد نساء اليمن بالمحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022