الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 10:12 م - آخر تحديث: 10:09 م (09: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن-نصر باغريب -
مجلس جامعة عدن يقر الـ 10 سبتمبر البدء بالدراسة للفصل الثاني
في اجتماع غلبت عليه روح المسئولية العلمية والوطنية والإنسانية تجاه الطلاب، اقر مجلس جامعة عدن اليوم، بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2010م/2011م)، في الـ 10 سبتمبر المقبل، على أن يتم عقب ذلك مباشرة البدء بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد (2011م/2012م)، ومواصلة الفصل الدراسي الثاني بتمديد المدة الزمنية للعام الدراسي الـ (2011م/2012م)، إلى شهر نهاية شهر يوليو2012م.
وأوضح مجلس الجامعة في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس (28 يوليو2011م)، برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، أن هذا القرار الاستثنائي الذي يراعي مصلحة الطلاب ومستقبلهم أولاً، جاء استشعاراً لروح المسئولية الأبوية والعلمية والإسلامية العالية من جامعة عدن تجاه أبناءها الطلاب.
وأشار المجلس أن قراره الإنساني هذا فوت الفرصة أمام بعض العناصر الحاقدة والجهات السياسية غير المسئولة، التي أرادت إطفاء نور العلم، وإنهاء التعليم الجامعي، ونشر الجهل والأمية، بين أوساط الشباب الذين تعرضوا لمحاولات عديدة تهدف إلى تدمير مستقبلهم الجامعي وتعميم نهج الجهل.
وأفاد مجلس جامعة عدن أن العام الجامعي القادم (2011م/2012م)، سيعد بعد تحديد الموعد الجديد للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الفارط، ثلاثة فصول دراسية، وذلك بسبب قيام بعض العناصر الحاقدة على العلم وطلاب الجامعة على منع الدراسة للفصل الثاني للعام الجامعي (2010م- 2011م)، مستغلة الأوضاع التي تشهدها البلاد.
وأهاب المجلس بأساتذة الجامعة وموظفيها وطلابها الالتزام بالمواعيد الجديدة للتقويم الدراسي الجديد في الجامعة وبالأنظمة واللوائح الجامعية التي تحدد واجبات وحقوق وشروط ومعايير النشاط الأكاديمي في جامعة عدن، وذلك لمواصلة تجسيد رسالة جامعة عدن السامية في الإشعاع المعرفي العلمي وبناء العقول والكفاءات النيرة في مختلف المجالات التنموية.
إلى ذلك قدم مجلس جامعة عدن الشكر والتقدير لكل الأساتذة الذين ابدوا موقفاً مسئولاً تجاه جامعتهم وطلابهم خلال الأشهر المنصرمة..، كما قدم المجلس الشكر للكليات والمعاهد والمراكز العلمية التابعة للجامعة التي أنجزت عامها التدريسي الفارط دون تعثر وبنجاح منقطع النظير..، مشيراً أن المجلس سيقر النتائج في دورته المقبلة للطلاب الذين أنهوا عامهم الدراسي كاملاً.
وقال المجلس أن الكليات والمراكز التي انتظمت فيها الدراسة الجامعية بشكل اعتيادي، ولم يحدث أي تعثر فيها، فأن موعد بدء الدراسة فيها للفصل الأول سيكون بحسب جدول المواعيد الاعتيادي للسنوات الماضية، والذي تبدأ الدارسة فيه للفصل الأول في بداية شهر سبتمبر من كل عام.
كما أبدى مجلس الجامعة مرونة فيما يتعلق بمواعيد بدء الدراسة للطلاب المستجدين في المستوى الأول، وذلك بترك قرار تحديد موعد الدراسة لمجالس الكليات كل على حدة، على أن تمدد مدد الدراسة اليومية، وتستمر طوال أيام الأسبوع من (السبت – الخميس).
من جهة أخرى ناقش مجلس جامعة عدن في اجتماعه اليوم تقرير اللجنة العلمية المكلفة من جامعة عدن لتقييم مستوى مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج لتحويله لمستشفى جامعي/تعليمي.
وبين التقرير الذي تلي على أعضاء مجلس الجامعة بحضور الدكتور/عمر زين محمد السقاف مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج، المستوى الراقي للانضباط المهني والنظافة والالتزام بالمعايير الطبية والعلمية واكتمال الأقسام العلاجية والمخبرية والمخزنية في مستشفى ابن خلدون.
وبعد الانتهاء من النقاش والاستماع لتقرير اللجنة وافق المجلس على اعتبار مستشفى ابن خلدون كمستشفى تعليمي لجامعة عدن، على أن يتم متابعة استكمال الإجراءات الإدارية المتصلة بهذا القرار، من قبل عمداء كليات الطب (طب أسنان، صيدلة، طب بشري).
على صعيد أخر شكل مجلس الجامعة لجنة تضم نيابة شئون الطلاب والشئون القانونية بالجامعة، وممثلين عن كليات الطب الثلاث والهندسة، والعلوم الإدارية لوضع المعايير والضوابط لقبول الطلاب من خريجي المعاهد الفنية والتقنية بكليات الجامعة، بحيث يتم قبول طلاب المعاهد الفنية والتقنية من حملة الدبلوم الذين حصلوا على تقدير لايقل عن 80% في الثانوية العامة، وكذا في شهادة المعهد، وعلى أن لاتتجاوز مدة الحصول على أخر شهادة الخمس سنوات، وعلى أن يخضع لامتحان القبول في الكلية المراد الدراسة فيها.
وفي شأن أخر وافق الاجتماع على المقترحات الواردة في رسالة عميد كلية التربية صبر بشأن فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 2011م/2012م، في مساق البكالوريوس (معلم اجتماعيات)، على أن يتم وقف القبول والتسجيل في تخصص الجغرافيا والتاريخ للعام 2011م/2012م.
وأستمع المجلس كذلك إلى التقرير المرفوع من الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة حول زيارة فريق استحداث برنامج الهندسة البحرية لجامعة كوالالمبور بماليزيا خلال المدة 14 – 25 يونيو الفارط، وقد أبدى المجلس ارتياحه لنتائج الزيارة.
حضر الاجتماع الدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، والدكتور/فضل ناصر الأكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، وعدد من المدراء العموم بالجامعة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021