الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:01 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن- نوال مكيش -
جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية
نظمت جامعه عدن اليوم أمسية رمضانية بمشاركة القياديات وعضوات هيئة التدريس في الكليات ومراكز المرأة للبحوث والتدريب، والعلوم والتكنولوجيا والشفة الارنبية بالجامعة.
وفي الأمسية رحب الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة بالأخوات الحاضرات في هذه الأمسية النوعية.
وحيا بن حبتور عضوات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذين ساندوا عملية استمرارية العملية التعليمية، ووقفوا بحزم أمام كل من حاول تعطيل مسيرة التعليم الجامعي ..مشيراً أن جامعه عدن تشكل نموذجاً ايجابياً عن بقية الجامعات اليمنية.
وأكد أن أساتذة جامعة عدن اظهروا خلال الأشهر الماضية مسئولية عالية وموقفاً إيجابياً يستحق التقدير والإشادة، وتضامنوا فيما بينهم، وتركوا تبايناتهم الحزبية والسياسية جانباً ووقفوا إلى جانب جامعتهم موحدين وأجمعوا على رأي أن الجامعة ساحة للعلم والتعليم وليس ساحة للصراعات السياسية والفوضى والعبث بمستقبل أبناءنا الطلاب.
ودعا الأخ رئيس الجامعة جميع العضوات من الأكاديميات الحاضرات في هذه الأمسية الرمضانية ،إلى تحمل مسئوليته ليكون العام المقبل عاماً لبذل جهد مضاعف في التعليم والعلم وبناء العقول بالعلم والمعرفة في مختلف المجالات.
متطرقاً إلى مضاعفة الجهود باتجاه خدمة قضايا التعليمية والتنويرية وتبني قضايا الطلاب فضلاً عن مساهمة الكل في تبصير المجتمع والشباب لأهمية التعليم الجامعي في بناء الإنسان والأوطان.
إلى ذلك تحدثت عدد من لأخوات المشاركات في الأمسية عن عدد من القضايا التي تهم تطوير العمل الأكاديمي والإداري في الجامعة، داعيين إلى ضرورة تحديث التجهيزات التقنية في الجامعة وأجهزة المختبرات في الأقسام العلمية، وإيجاد معالجات لسكن الطلاب التابع لجامعة عدن الذي تقيم فيه حاليا عدد من الأسر النازحة من محافظة أبين.
وأيدوا دعوة قيادة الجامعة ونقابة هيئة التدريس بالجامعة بضرورة مساهمة أساتذة جامعة عدن بالتخفيف من معاناة الأسر النازحة من محافظة أبين وتقديم العون لهم وذلك بتقديم راتب يوم من كل أستاذ لصالح نازحي أبين.
وأكدت الأكاديميات على أهمية الدور الايجابي للمرأة الحاضرة في العمل الأكاديمي وسيظل هذا الحضور يتنامى كلما نمت ثقافة المجتمع وتفهم الجميع بالشراكة الفعلية للمرأة في حياة الشعوب.
مؤكدين على ضرورة تجنيب ساحات الجامعة من أعمال الفوضى والصراعات السياسية لما لذلك من تداعيات على دور الجامعة ومهمتها التعليمية في إعداد الأجيال لبناء الغد المأمول
حضر الأمسية الدكتورة مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والبروفيسورة إسمهان الجرو أستاذة التاريخ بكلية الآداب جامعة عدن وأستاذة التاريخ المنتدبة في جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، والدكتورة رجاء سالم نائبة عميد كلية الطب البشري، والدكتورة أحلام هبة الله مديرة مركز الشفة الارنبية بجامعة عدن، والدكتورة رخصانة إسماعيل مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا، والأخـت هدى العطاس عضو الهيئة التدريسية بكلية الآداب جامعة عدن، والدكتورة ابتهاج الخيبة (كلية العلوم الإدارية)، والدكتورة سعاد يافعي (كلية الاقتصاد)، والأخ أحلام مدهش الشيباني مديرة عام المكتبة المركزية بجامعة عدن، وعدد من عضوات الهيئة التدريسية والمسئولين بالجامعة.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024