الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:17 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
حضرموت:الديني يتفقد أحوال نزلاء المرافق الصحية
أدى محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومعه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم ووكيل المحافظة المساعد لشئون الساحل ناصر سالم بلبحيث اليوم صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين في جامع عمر بمدينة المكلا

وتناول فضيلة العلامة الشيخ علي محمد مديحج في خطبتي العيد الفضائل الجليلة والمعاني العظيمة لهذا اليوم المبارك الذي يطل على المسلمين في مختلف بقاع الأرض بعد شهر التوبة والرحمة والغفران، منوهاً إلى دلالات ومعاني هذه المناسبة الدينية العظيمة ، خصوصاً وان فرحة المسلم فيها ليس لها مثيل لا سيما بعد أن أوفى بحق الله سبحانه وتعالى وأكتمل سروره وبهجته على النحو الأكمل.

وذكر الشيخ مديحج بالاحاديث النبوية التي تعظم هذه المناسبة الدينية وابتهاجاتها المفرحة مشيراً بأن المؤمن الخيِّر هو من يعمل لأخرته قبل حياته ويقدم أفضل الأعمال ابتغاء لمرضاة الله عز وجل.
مؤكداً على الأهمية الكبيرة للتراحم والتعاطف والتكافل في المجتمع ومد يد العون للفقراء والمحتاجين والأيتام والأرامل، وتعزيز صلات الرحم والتعاون وتزاور بين الأهل والجيران وخلق المودة والرحمة فيما بينهم بكل ما هو ممكن حتى لو لم تكن سوى بالكلمة الطيبة والابتسامة الحانية وهي من السمات البارزة والفضائل الحميدة لهذه المناسبة الدينية التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف .

ودعا العلامة الشيخ مديحج إلى نبذ الجفوة والحقد والكراهية، والمبادرة في صلة الأرحام والأصدقاء والجيران بروح خالية من تلك العيوب وبما يعود بالخير والبركة وتصفية النفوس من الشوائب والتصافح والتصالح والأعتصام بحبل الله معرباً عن الأمنيات الطيبة بأن تعود هذه المناسبة المباركة وقد تحققت للبلاد والأمة العربية والإسلامية كل ما تصبو إليه من تطور واستقرار ونماء .

هذا وقد استقبل محافظ حضرموت بديوان المحافظة اليوم جموع المهنئين والمباركين بالعيد السعيد من مدراء عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والأعيان ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية والثقافية وجمع من المواطنين حيث تبادل معهم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة ناقلا إليهم تحايا وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعيد السعيد منوها إلى أهمية أشاعة روح التعاون والتآخي والمودة بين أفراد المجتمع ونبذ مظاهر الفوضى والخروج عن القانون حاثاُ الجميع على العمل بروح الفريق الواحد لمساعدة قيادة السلطة المحلية في أداء مهامها ومسئولياتها في تعزيز وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

حضر حفل الاستقبال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم ووكيل المحافظة المساعد لشئون الساحل ناصر سالم بلبحيث ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي وعدد آخر من المسئولين .

إلى ذلك قام محافظ حضرموت خالد سعيد الديني بمعية وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث بزيارة تفقدية لمستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا وابن سيناء المركزي التعليمي بفوة أطلع خلالها على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في أقسام الطوارئ وتفقد أحوال النزلاء في أقسام الرقود.
واستمع المحافظ الديني من المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور العبد ربيع باموسى إلى ايضاحات حول الخدمات الصحية والطبية التي يقدمها هذين المرفقين الصحيين ومستوى العناية بالنزلاء
مقدماً التهاني والهدايا للنزلاء المرضي بمناسبة عيد الفطر السعيد .. متمنياً لهم الشفاء العاجل والعودة إلى أهاليهم وذويهم وقد من الله عليهم بالشفاء والعافية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024