الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:04 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
محافظ حضرموت يطلع على استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
قام محافظة حضرموت خالد سعيد الديني اليوم بزيارة لمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بمعية رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالباقي علي الحوثري .
وخلال الزيارة أطلع المحافظ الديني على مستوى الأنضباط الوظيفي في المكتب في ثاني يوم من أيام الدوام الرسمي بعد أجازة عيد الفطر المبارك ومدى التزام الموظفين والعاملين في المكتب بالدوام الرسمي..
كما عقد المحافظ الديني اجتماع بقيادة مكتب الوزارة كرس للوقوف أمام الأستعدادات للعام الدراسي الجديد 2011/2012م.
وفي الاجتماع أستعرض المدير العام للمكتب جمال سالم عبدون التحضيرات والأستعدادات المبذولة لبدء العام الدارسي الجديد وتهيئة كافة المناخات والأجواء المناسبة له مشيراً بأن قيادة المكتب قد عقدت عدة لقاءات مع مدراء عموم مكاتب التربية في المديريات ومنحهم كافة صلاحيات واسعة للاشراف الفني والاداري لإدارة العملية التربوية والتعليمية بما في ذلك توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس في المديريات وفق أسس ومعايير واضحة وحسب النطاق الجغرافي ومعالجة تغطية احتياجات المناطق النائية للمعلمين وبما يضمن أستقرار العملية التدريسية بالإضافة الى استكمال استلام المقررات المدرسية والتجهيزات الأساسية .
موضحاً بأن سيتم خلال العام الدراسي الجديد افتتاح نحو 12 مدرسة وروضة جديدة وأدخال 8 مدارس جديدة للخدمة في مديريات ساحل حضرموت تبلغ تكاليفها الانشائية أكثر من مليار ريال حيث ستوفر هذه المباني الجديدة نحو 250 شعبة دراسية جديدة إضافة الى افتتاح ثانوية للبنين في المكلا لتخفيف العبء على ثانوية بن شهاب .
وأشاد عبدون بدعم السلطة المحلية بالمحافظة ومساندتها الجهود الهادفة الى الأرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتوفير متطلباتها الأساسية .
وقد أشاد المحافظ الديني بالجهود المبذولة من قبل مكتب وزارة التربية والتعليم وكافة الإدارات التعليمية والمدرسية في التحضير الجيد لبدء العام الدراسي الجديد والاستفادة من كافة السلبيات التي رافقت العام الدراسي الماضي مشدداً على ايجاد تنسيق مشترك بين مكاتب التربية والتعليم في المديريات والسلطات المحلية في المديريات وأطلاعهم على مكونات التنقلات والتحضيرات لبدء الدراسة في مدارس المديريات بما يسهم في خلق التكامل لإنجاح العملية التعليمية .
ودعا المحافظ الديني الى إيلاء المزيد من الاهتمام بالمباني المدرسية والعمل على صيانتها والزام المقاولين المنفذين بتسيلم المباني المدرسية الجديدة في موعدها المحدد مشيراً في هذا الاتجاه بضرورة معالجة استكمال مباني مدرستي الزهراء والخنساء للتعليم الأساسي بالمكلا بما يسهم في سرعة أدخالهما للخدمة .
وأكد المحافظ الديني على ضرورة الأستعداد الجيد لتكريم أوائل الطلاب في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في محافظة حضرموت استحقاقاً لما حققوه من نجاح وتفوق في اداء الأمتحانات النهائية للتعليم الأساسي والثانوي وتشجيعاً لخلق التنافس الايجابي بين الطلاب والطالبات لتحقيق المزيد من النجاحات في تحصيلهم العلمي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024