الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:46 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن- جهاد الوادي -
حفل إستقبال طلاب الطب في جامعة عدن
نضمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم حفل إستقبال الدفعة الـ(37) من الطلاب المستجدين بالكلية للعام الجامعي 2011/2012م والبالغ عددهم (185) طالباً وطالبة.

وفي الحفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة ترحيبيه بالطلاب الجدد أوضح فيها إلى أن هذا الحفل هو تقليداً سنوياً اعتادت جامعة عدن بكلياتها على تنظيمه في استقبال الطلاب الجدد , مشيراً بأن هذه الكلية من الكليات الهامة جداً وهي جزء أصيل و تعتز بها جامعة عدن منذ تأسيسها في عام 1970م .

وأوضح رئيس الجامعة في كلمته أن هناك تميزاً في القبول في هذه الكلية وهذا يعود إلى تميز أداء عمادتها وأعضاء هيئة التدريس فيها , ناهيك عن تطبيقها للوائح وأنظمة جامعة عدن.
وحث بن حبتور في أن يستغل الحرم الجامعي في الاستفادة مما هو متاح من علم ومعرفة وثروة علمية من خلال الاقتراب أكثر من الأساتذة وذوي الاختصاص , ونسج علاقات حميمة معهم كون الوطن برمته يتطلع إلى جيل متسلح بالعلم والمعرفة والتخصص وهذا جزء من الرسالة السامية التي يحملها الطبيب , موضحاً بأن الوطن لا يمكن أن يبنى بالتخريب أو الفوضى ولكن بالعلم وأن الدولة قد هيأت مناخات لأجل استقبال (6مليون) طالب كل عام دراسي في مختلف المستويات التعليمية وهي تخصص 22% من الناتج الإجمالي للتعليم.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة التوازن في الأفكار والمعلومات والحفاظ على هذا التوازن كي يصل الطلاب بقضية التعليم إلى أبعد مستوى بعيداً عن الانشغال بأمور أخرى تنعكس سلباً على مستواهم الأكاديمي والتعليمي والبحثي , فهم مشروع مهندس وإداري وطبيب, وأردف القول بان الثورات تبدأ بالتنوير وليس للتخريب.
وخلال كلمته نوه بان شهر سبتمبر يعتبر من أعظم الإنجازات التي تحققت لليمن وهي ثورة (26سبتمبر) المجيدة في ذكراها (49) رافعاً أجمل التبريكات والتهاني لقيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإلى الشعب اليمني كافة بهذه المناسبة داعياً كافة الأطراف إلى عدم الإنجرار وراء الدعوات التي تحاك لأبنائنا الطلاب للعودة إلى مربع التجهيل والتضليل .

من جهته أشار د. علي احمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية في كلمة له إلى ان هذه الكلية تعتبر من الكليات التي تعتز بها جامعة عدن وبخريجيها المتميزين على المستوى الوطني والإقليمي والدولي , والذين يعدون مفخرة الجامعة والكلية على حدٍ سواء .
وحث عميد الكلية الطلاب المستجدين على بذل الجهد والعطاء خلال سنوات دراستهم في هذه الكلية والاستفادة من خبرات وإمكانات أساتذتهم واستغلال الوقت في التحصيل العلمي والتصدي لكل ما يواجه المجتمع من تخلف وجهل .
وشدد يافعي علي ضرورة التزام الطلاب بالقوانين والنظم واللوائح الأكاديمية في هذه الكلية وبالجامعة وعدم الإخلال بها , مؤكداً ان الكلية ستوفر لطلابها كل مايحتاجونه في سبيل استفادتهم خلال سنوات دراستهم فيها ليتخرجوا منها متسلحين بالعلم والمعرفة ومشاعل النور والتنوير .
وأفاد علي يافعي أن كلية هي التي احتضنت كليات طب الأسنان والصيدلة لديها مشاريع عديدة منها قيام المستشفى الجامعي وكلية طب حديثة , وافتتاحها قسماً للمختبرات وفي المستقبل ستفتح كلية للتمريض , مشيراً بأن ذلك يعود للجهود الكبيرة التي تبذلها رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الذي فتح أبواباً واسعة للكلية من العلاقات الخارجية مع العديد من الجامعات على المستويين العربي والإقليمي والدولي.

وفي كلمة للطلاب ألقاها الطالب رؤوف منيف عبر من خلالها عن شكر وتقدير الطلاب المستجدين لجميع الحضور الذين شاركوا فرحتهم لدخولهم هذا الصرح التعليمي العظيم والذي يأملون ان يتخرجوا منه وقد تزودوا بالعلوم والمعرفة وما يكفيهم للنهوض بهذا الوطن الحبيب والرفع من شأنه وإعلاء مكانته .
وأوضحت كلمة الطلاب عن عزمهم على مواصلة الطريق والمضي قدماً نحو بر الأمان الذي يرفع من مكانتهم ومكانة مجتمعهم غير مبالين بما يحيط بهذه السفينة من رياح وعاصف , مؤكدين بأنهم ماضون في الوقوف أمام جدار الجهل والتضليل والسعي للتنوير وخدمة هذا الوطن الحبيب .
حضر حفل استقبال الطلاب د. مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام م/عدن ,و د. مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة , ود. عبدالله سعيد حطاب عميد كلية الطب سابقا ورئيس للمجلس الطبي اليمني ود. حسين الكاف مستشار وزارة الصحة العامة , نواب عمداء الكليات الثلاث , الأساتذة , الطلاب الجدد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024