الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:35 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- رداع - ماهر المشخر -
محلي قيفة في رداع يؤكد بأن الحوار هو المخرج الوحيد من الأزمة ويجدد تمسكه بالشرعية
أستعرض المجلس المحلي بمديرية القريشيه بمنطقة رداع محافظة البيضاء في اجتماعه اليوم تقارير المكاتب التنفيذية والخدمية بالمديرية ومدى نجاح مختلف المكاتب والوحدات الإدارية بالمديرية في تنفيذ المهام المناطه بها خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2011م على ضوء خطة النشاط الخدمي والتنموي للسلطة المحلية بالمديرية للعام الجاري واتخذت إزاءها الإجراءات المناسبة.

وتطرق الاجتماع الذي عقد برئاسة أمين عام المجلس المحلي بمديرية القريشية جبر عبدربة الزوبة إلى تقارير تقييميه حول مستوى التحصيل الايرادي للموارد المحلية والإيرادات المحلية المشتركة التي تم تحصيلها من قبل مكاتب المديرية خلال النصف الأول من العام الجاري2011م.
وأقر الاجتماع بهذا الصدد تشكيل لجنة متابعة برئاسة رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي وشدد المجلس المحلي على ضرورة متابعة مدراء فروع المكاتب التنفيذية وإدارة الواجبات الزكوية بالمديرية بما يكفل تطوير مستوى الأداء الايرادي وتجاوز أوجه القصور .

وناقش الاجتماع التقرير التفصيلي المقدم من مدير عام المديرية وتقرير الهيئة الإدارية حول الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية،وكذلك تقارير المشاريع الخدمية المتعثرة وبطيئة التنفيذ وأسباب تعثرها والمعالجات المقترحة للتسريع في انجازها طبقا للشروط والتصاميم والمواصفات المحددة واقتراح الحلول اللازمة بالإضافة إلى سير عملية الدراسة في المعهد التقني الصناعي بمديرية القريشية وإجراءات القيد والتسجيل فيه والأقسام التي تضمها في تخصصات البرمجة والحاسوب والمحاسبة والسيارات والذي يظم أكثر من 200 طالب من مديريات رداع.
وفي الاجتماع أكد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أهمية الدور الذي يضطلع به المجلس المحلي في تنفيذ المشاريع والبرامج الاستثمارية المحلية بالمديرية بما يحقق الأهداف والغايات المنشودة وكذلك ضرورة تضافر الجهود وتكاملها بين المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض المجلس الأوضاع الراهنة التي تمر بها الوطن من أزمة مفتعلة هدفها تمزيق العصب الاجتماعي والسياسي للبلاد والدخول في فوضى خلاقه وتعطيل مرافق العمل الحيوية في البلاد .

وعبر المجلس المحلي بالمديرية في بيان له عن أدانته للاعتداءات التي تقوم بها العناصر الخارجة عن النظام والقانون على رجال الأمن والمواطنين و التي كان أخرها اغتيال شهيدي الواجب محمد عزي مفرح وسامي العولقي بمدينة رداع .

مطالباً الأجهزة الأمنية بمتابعة هذه القضايا وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
وجدد المجلس المحلي بقيفه مديرية القريشية تأكيده على أن الحوار هو المخرج الوحيد للأزمة السياسية الراهنة.
داعياً كافة القوى السياسية إلى الجلوس على طاولة الحوار وتغليب المصلحة العليا للوطن وتجنيب شعبنا ويلات المآسي والمحن وحقناً لدمائه.
وحيا المجلس المحلي تفاعل أبناء مديريات رداع في الحفاظ على الأمن والأمان وتحقيق السكينة العامة وعدم انصياعهم وراء الدعوات المشبوهة الهادفة التي زعزعة الأمن الاستقرار وإقلاق السكينة العامة .
مشيراً بأن أبناء مديريات قيفة الثلاث في رداع يرفضون العنف والفوضى والاعتداء على المصالح العامة والخاصة أو أن تتحول مديرياتهم إلى ساحة لتأجيج الصراعات السياسية وتصفية الحسابات أياً كان نوعها وشكلها .
وبين المجلس المحلي بأن هذه الأساليب والأفعال العدوانية ليست من طبع أبناء منطقة رداع ولا من أخلاقياتهم وعاداتهم وتقاليدهم الحضارية والتاريخية والثقافية والإنسانية .
وأشاد المجلس المحلي بكافة القوى السياسية من أحزاب وتنظيمات سياسية ومنظمات مجتمع مدني ومشائخ وأعيان وعلماء و أبناء مديريات رداع الشرفاء الذين وقفوا ولازالوا يقفون وبكل قوة إلى جانب الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية
ودعا المجلس المحلي الجميع إلى العمل بتفاني وإخلاص للتخفيف من وطأة معاناة المواطنين من أثار الأزمة السياسية الراهنة وانعكاساتها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والنفسية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024