الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:51 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
عمداء كليات الطب بجامعة عدن: ضرورة خضوع طلاب المنح الداخلية لأمتحانات القبول والمفاضل
أكد عمداء كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، على أهمية خضوع جميع الطلاب الراغبين بالدارسة في كليات الطب الثلاث لامتحانات القبول في مواد اللغة الانجليزية والعلوم الطبيعية الأساسية لما لذلك من أهمية لتحديد مستوى وقدرات الطلاب العلمية التي ستمكنهم من مواصلة الدراسة دون تعثر في تخصصات الطب المختلفة (طب بشري، طب أسنان، صيدلة).

وأوضح د.علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والدكتورة مهجت علي الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتورمهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة، أن كليات الطب الثلاث في جامعة عدن تعد من أعرق وأفضل الكليات على مستوى الجمهورية اليمنية، ومشهود لطلابها وخريجيها بالمستوى العلمي الرفيع، وهم منتشرون في كل المستشفيات والمرافق الصحية في اليمن وفي العديد من دول الخليج العربي والعالم.
وأشاروا أن جامعة عدن وكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة غير مستعدة للتضحية بالمستوى العلمي الرفيع لطلابها، ولن تسمح بتراجع مكانتها العلمية للوراء بل ستستمر بمواكبة التطورات الأكاديمية وبالالتزام بالمعايير العلمية لقبول الطلاب الراغبين بالدراسة لديها.
ونوهوا بأنه من غير المعقول قبول طلاب مهما كانت نسب الدرجات التي حصلوا عليها في الثانوية العامة أو لديهم توصيات بمنح داخلية دون أن يخضعوا لامتحانات القبول في اللغة الانجليزية والعلوم الطبيعية الأساسية كالكيمياء والأحياء..الخ.
واستغربوا رفض بعض الطلاب ممن حصلوا على منح داخلية من خوض امتحانات القبول التي سوف تؤكد مستواهم العلمي العالي الذي يعزز القناعة بمصداقية الدرجات العالية التي حصلوا عليها في شهادة التخرج من الثانوية العامة.
وأوضحوا بأنه لايجوز أن يتقدم أي طالب للدراسة في كليات الطب الثلاث في جامعة عدن وهو لايفقه جيداً اللغة الانجليزية وعلوم الكيمياء والأحياء..، التي ستؤهله لدراسة الطب، التي تلقى محاضراتها باللغة الانجليزية ومعظم مراجعها باللغة العالمية الأولى..، مشيرين أن التقدم لامتحان القبول والمفاضلة هو الفيصل في تحديد أفضل المستويات العلمية التي يمكنها الاستمرار بالدراسة.
مؤكدين أن كليات الطب تسعى من خلال التزامها بالمعايير العلمية في سياسة قبول الطلاب هو تقديم طبيب أو اختصاصي صحي كفؤ ويتمتع بمصداقية علمية عالية للمجتمع.
وكشفوا عن أن إلتزام كليات الطب الثلاث بمعايير علمية لقبول الطلاب للدراسة فيها قد تعزز بتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمحضر رسمي صدر عن الاجتماع الذي عقد بين الدكتورصالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورعلي أحمد يافعي عميد كلية الطب البشري، والدكتورة أحلام هبة الله علي نائبة عميدة كلية طب الأسنان، والدكتورمهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة في السابع من سبتمبر 2011م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024