الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:02 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -عدن-نصر باغريب -
الأربعاء المقبل..حفل تأبيني للفنان أحمد علي قاسم بجامعة عدن
يقام يوم الأربعاء المقبل (2 نوفمبر2011م)، بقاعة جامعة عدن الحفل التأبيني لأربعينية الفقيد الفنان والإعلامي والمطرب /أحمد علي قاسم، الذي ملئ الساحة الفنية بعدن واليمن عموماً بفن وطني وعاطفي ذو نكهة متميزة.
ومن المقرر أن يتم في حفل التأبين توزيع الكتاب الذي طبع على نفقه جامعة عدن وبناءً على توجيهات الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة، والذي سيتضمن سيرة حياة الفقيد الفنان/أحمد علي قاسم وعرضاً مفصلاً عن تاريخ مراحل حياته ومشواره الفني والثقافي، وقد قام بإعداد الكتاب لجنة خاصة شكلها مكتب الثقافة بعدن وتضم نخبة فنية وأدبية.
يشار أن الحفل الذي سينظمه مكتب وزارة الثقافة بالتنسيق مع جامعة عدن سيحضره عدد من قيادات جامعة عدن ومكتب وزارة الثقافة بعدن، والمسئولين بالمحافظة والشخصيات الثقافية والفنية ومحبي الفقيد.
وأشتهر الفنان والإعلامي والمطرب /أحمد علي قاسم الذي وفاة الأجل 10سبتمبر2011م عن عمر ناهز 68 عاما، بفنه الغنائي المتميز وله الكثير من الأغاني الجميلة الراسخة في أحاسيس الناس في عدن خاصة والوطن عموماً، والتي تفتقت بها قريحته طوال مسيرته الحافلة بالإبداع وأسهم خلالها بإثراء ورفد المكتبة الفنية العربية بأغنيات خالدة في ذاكرة وعواطف ومشاعر ووجدان جماهير بلادنا، والجزيرة العربية والخليج العربي منها، "ريح الشروق"، "أنا أترجاك"، "غيرني الحب"، "دار الحبايب"، "ياحلاوتك"، "ياحبيبي ياحياتي"، "يالومتك"، "لسهد الليل"، "كيف أقدر أعيش"، وغيرها من الأعمال والأغنيات الخالدة في ذاكرة الأغنية اليمنية.
وقد بزغ نجم الفنان/أحمد علي قاسم (أبو أسامة) في سماء الأغنية في عدن منذ الخمسينيات من القرن العشرين، وهو من الجيل الرابع للفنانين الذين ظهروا في الساحة الفنية فيها، وأستمر وهجه في الساحة الفنية حتى وفاة الأجل.
والفقيد الفنان/احمد علي قاسم أب لخمسة من الأبناء منهم ثلاثة أولاد وبنتان، تقلد العديد من المناصب منها المدير المالي والإداري بوزارة الإعلام عام 1986م، ثم رئيساً لقسم الموسيقى بمدينة عدن منذ العام 1990م، حتى وفاته.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد نعى، الفنان والإعلامي والمطرب/ أحمد علي قاسم عن عمر.
وأثنى الأخ/رئيس جامعة عدن في بيان النعي على مسيرة الفقيد الفنية والثقافية والإنسانية وبصفاته الحميدة التي عرف بها بين كل من عرفه من زملائه ومحبيه.
وعلمت الإدارة العامة للإعلام أن الأخ/رئيس جامعة عدن بصدد تكريم الفنان والإعلامي/أحمد علي قاسم بترس جامعة عدن تقديراً منه بالدور الفني والثقافي للفقيد خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء والإبداع الفني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024