الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:49 م - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - منتخب اليمن للشباب

المؤتمرنت -
المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم يخسر من نظيره الإماراتي 1 /3 ويخرج من تصفيات آسيا
خرج المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم ، من المنافسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 19 سنة، إثر تلقيه الخسارة الثالثة له على التوالي على يد المنتخب الإماراتي المستضيف لفرق المجموعة الرابعة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة قبل الأخيرة والتي تختتم منافساتها بعد غد الجمعة بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة وإلى جانبيهما منتخبات الإمارات وفلسطين وسوريا .

وبدأت المباراة قوية بين المنتخبين اليمني والإماراتي بهدف كسب اللقاء ، وافتتح المنتخب الأماراتي التسجيل في الدقيقة 23 من الشوط الأول عن طريق لاعبه المتألق وليد عنبر ، وفي الدقيقة 37 من الشوط طرد حكم اللقاء الدولي السعودي محمد مرعي حارس مرمى منتخبنا الوطني للشباب عبدالله عارف عبد ربه لمسكه الكرة خارج المنطقة المحرمة الخط 18 .

مع بداية الشوط الثاني حاول منتخبنا الوطني للشباب رغم الزيادة العددية للمنتخب الأماراتي تكثيف هجماته والضغط على المرمى الإماراتي ، من خلال تنويع الهجمات عبر الأطراف بغية تعديل النتيجة وحقق ما أراد حين توغل اللاعب البديل وليد الحبيشي المنطقة المحرمة للمرمى الإماراتي ويتم عرقلته ليحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 62 لينبرى لها عصام الورافي بثقة ويسجل هدف التعادل لمنتخبنا .

ومن خطأ فادح من حارس مرمى منتخبنا البديل صدام الخولاني يسجل لاعب المنتخب الإماراتي عبد الرحمن يوسف هدف التقدم والثاني لمنتخب بلاده ، في الدقيقة 70 ، وبعدها بعشر دقائق يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأبيض الأماراتي يحرز منها لاعبه المتألق محمد حسين الخوري الهدف الثالث .

بهذا الفوز الثمين يصعد المنتخب الإماراتي إلى نهائيات أسيا للشباب العام 2012 ، قبل اختتام التصفيات رافعاً رصيده إلى 9 نقاط من ثلاثة أنتصارات ، ثاني المجموعة خلف المنتخب السوري الذي اكتسح نظيره اللبناني بستة أهداف نظيفة ليتصدر المجموعة ويبلغ النهائيات الآسيوية ، فيما حل لبنان ثالثاً برصيد 6 نقاط ، فيما يحتل المنتخب اليمني والفلسطيني المركزين الرابع والخامس دون نقاط .

وسيخوض المنتخب الوطني للشباب أخر مبارياته بهذه التصفيات بعد غد الجمعة أمام المنتخب الفلسطيني في مباراة سيسعى إلى تحسين الصورة .

إلى ذلك بارك العماني محمد البلوشي مدرب المنتخب اليمني للشباب بروح رياضية الفوز للمنتخب الإماراتي الصعود لنهائيات أسيا للشباب ، واشار البلوشي في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة إلى أنه سعيد لأداء المنتخب اليمني في هذه التصفيات ، لكنه حزين على النتائج .

وأكد البلوشي ، ان مهمته في قيادة منتخب الشباب اليمني انتهت على ضؤ خروج المنتخب اليمني من المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس أمم أسيا للشباب عام 2012 .

وأضاف " انا مدرب محترف ولدي الطموح ونتيجة اني لم احقق ما كنت اصبو اليه فسأنهي عقدي مع المنتخب اليمني وأعود لبلادي سلطنة عمان" .

واعترف المدرب العماني – محمد البلوشي بأن الحظ لم يكن مع منتخب اليمن الذي قدم كل شيء من إمكانيات ومهارات، في منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً، للعام 2012 المقامة حالياً بإمارة الفجيرة ، خاصة المباراة الثانية أمام منتخب لبنان حيث لازم النحس وعاند الحظ المنتخب كثيراً ورفضت الكرة أن تدخل الشباك اللبنانية أربع مرات واصطدمت بالعارضة .

وجدد البلوشي تحمله كامل المسئولية للنتائج التي حققها المنتخب اليمني ، ولا يتحملها بقية الجهاز الفني واللاعبين الذين أدوا ما عليهم ولم يقصروا ، رغم فارق الإمكانات والظروف الصعبة التي واجهها المنتخب أثناء استعداداته لخوض غمار هذه التصفيات الآسيوية .

ومجددا تقديم اعتذاره لجماهير الرياضة في اليمن للنتائج غير المرضية التي حققها المنتخب اليمني في تصفيات الفجيرة .

وطالب البلوشي الاتحاد اليمني لكرة القدم المحافظة على هذه المجموعة من اللاعبين الجيدين لانهم سيكونون هم مستقبل الكرة اليمنية اذا تلقوا الاهتمام والرعاية الكافية .

من جهته عبر مدرب منتخب الإمارات عيد باروت عن سعادته الكبيرة ببلوغ منتخب بلاده للنهائيات الآسيوية.

وأشاد بالأداء الجميل الذي قدمه المنتخب اليمني في هذه التصفيات رغم النتائج العكسية التي حققها.

وقال ان المنتخب اليمني يقدم كرة قدم جيدة ويمتلك عناصر متميزة ولم يحالفه الحظ كثيراً في تحقيق نتائج مرضية .

وأكد باروت ان منتخب بلاده سيسعى إلى مواصلة عروضه الجيدة وتحقيق النتائج الطيبة وتصدر هذه المجموعة من خلال مباراته المرتقبة بعد غد الجمعة أمام المتصدر المنتخب السوري لتحديد صاحب البطاقة الأولى والثانية المتأهلين للنهائيات الآسيوية .

يذكر ان التصفيات الآسيوية التمهيدية تجري بنظام الدوري من دور واحد، وبطريقة التجمع في دولة واحدة، ويتأهل أول منتخبين من المجموعة مباشرة إلى النهائيات، فيما يملك المنتخب الثالث فرصة التأهل من بوابة أفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024