الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:50 م - آخر تحديث: 03:12 م (12: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الحديدة - سلطان قطران -
استكمال إنشاء قرية(السكن المنتج )بالحديدة مكونة من 400وحدة سكنية
تواصل شركة لوتاه للتنمية المحدودة عملها في استكمال تنفيذ مشروع القرية النموذجية السكنية في مديرية الضحي بمحافظة الحديدة.التابعة لمشروع السكن الخيري المنتج الذي تموله شركة لوتاة للتنمية المحدودة التابعة لرجل الأعمال الإماراتي الحاج سعيد بن احمد اللوتاه تحت أسم (السكن المنتج) وتحتوي تلك الوحدات على مزرعة وحظيرة أبقار وأغنام ومزارع صغيرة لزراعة عدد من أنواع المحاصيل كما يتم تزويد تلك المساكن بالطاقة الشمسية.

واوضح مدير المشروع في اليمن هلال علي الثوباني أن القرية النموذجية تتكون من 400 وحدة سكنية بمساحة تقدر بـ 1200معاد بما يعادل خمسة ملايين متر مربع. لافتاً إلى أن الوحدات السكنية مزودة بالطاقة الطبيعية كي يحصل المستفيدين منها على الماء من الآبار الجوفية والكهرباء من الطاقة الشمسية ، مشيراً الى ان تشغيل المضخات سيتم عبر المولدات الهوائية وغاز الطعام من البيوجاز المجمع من مخلفات الحيوان ،
واشار الثوباني الى ان المستهدفين من المشروع يتم اختيارهم ضمن معايير وشروط خاصة من ضمنها ان يكونون من الشرائح الأكثر فقرا في المجتمع والشباب المعدمين من اجل الوصول لتحقيق الأهداف السامية للمشروع وبكل ما فيه من صلاح الإنسان والمجتمع موضحاً أن فكرة المشروع تعود للوالد الحاج/ سعيد بن احمد اللوتاه ، وقال الثوباني ان مشروع القرية النموذجية الخيري سيخفف على الدولة مهام وأعباء كبيرة في خلق فرص عمل للشباب والحد من البطالة كونه يركز على الحالات الأشد فقراً والمشروع يقدم خدمات لأبناء الأرياف والقرية النموذجية وما جاورها ويخدم طلاب العلم والجامعات والكليات الزراعية والساكنين في القرية ويخلق لهم قدرة على الإدارة والإنتاج الزراعي بحسب خبرته اليومية.
وأضاف: أن من أهم مكونات المشروع إقامة السكن المنتج ملحق بمزرعة مخططه بشكل تكاملي لإنتاج الخضار والفواكه ويليها الثروة الحيوانية وحوض لتخزين الماء بسعة 36 متر مكعب وشبكة ري متطورة وبئر ارتوازي إلى جانب المناحل الذي يساعد.

هذا وقد قام الحسين علي المحفدي نائب المدير العام لمشروع السكن المنتج الممثل بجمهورية السودان الشقيقة بزيارة لموقع المشروع بمديرية باجل محافظة الحديدة واطلع على الاعمال. رافقه الزيارة النائب علي بغوي أصلع ورئيس جمعية بني شهاب الزارعية احمد على جمعان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021