السبت, 27-نوفمبر-2021 الساعة: 06:10 ص - آخر تحديث: 02:14 ص (14: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
بن حبتور يدعو الأجهزة الأمنية لحماية المنشآت
دعا الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الأجهزة الأمنية بمحافظات ( عدن ولحج وأبين) وبقية المحافظات التي تتواجد فيها كليات جامعة عدن إلى أخذ الحذر والحيطة وتوفير الحماية والحراسات الأمنية اللازمة لهذه المرافق الأكاديمية من أعمل السلب والنهب الذي تتعرض له العديد من المرافق.
وأوضح بن حبتور أن رئاسة جامعة عدن حريصة كل الحرص على ان يلقى طلابها كل الأمان والرعاية والاهتمام للإستفادة والتحصيل العلمي والأكاديمي والبحثي في رحابها , ومساهمتها بشكلٍ كبير في التنمية البشرية.
وشدد رئيس الجامعة عن التزام جامعة عدن بتطبيق كافة اللوائح والآليات المنظمة للعمل الأكاديمي والبحثي والطلابي وتطبيقها لمعايير الجودة العالمية التي من شأنها تخريج جيل متسلح بالعلم وقادر على مواكبة مختلف التطورات العالمية.
جاء ذلك في إجتماع مجلس الجامعة في دورته التاسعة الذي عقد اليوم الأحد بحضور الدكتور/ سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وبقية أعضاء المجلس للوقوف أمام كل التحديات والصعوبات التي تواجه مجالس كليات الجامعة ومناقشة مختلف التطورات على الساحة التعليمية والأكاديمية بجامعة عدن.
وأقر المجلس محضر دروته السابقة مع التأكيد على ضرورة العمل بكل الملاحظات التطويرية التي قدمت من أعضاء المجلس لإثراء الفكرة العامة لكل الأطر الموضوعية المطروحة.
وأطلع الإجتماع على تقرير سير خطة مجلس الجامعة للعام المنصرم 2011م والذي تمكنت فيه جامعة عدن من تجاوز العديد من الصعوبات وتنفيذ الكثير من البرامج والنشطة المقرة لهذا العام وتم إقرار خطته للعام القادم 2012م .
كما أقر المجلس اللائحة التنظيمية الداخلية لمركز التعليم المستمر بجامعة عدن والتي تهدف إلى تنظيم العمل الإداري وفق آلية واضحة ومحددة تتلاءم مع طبيعة عمل المركز.
وأقر مجلس الجامعة في دورته مقترح اللائحة التنظيمية للتأهيل والتدريب الداخلي والخارجي لموظفي جامعة عدن والتي تتيح الفرص أمام موظفي الجامعة بالاستفادة من الإتفاقيات المبرمة بين جامعة عدن وبين نظيراتها من الجامعات الشقيقة والصديقة لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية والإدارية بالجامعة وذلك لمواكبة التطورات الحديثة في النواحي العلمية والاقتصادية والتكنولوجية ذات الصلة بحقول النشاط أو المهن بما يحقق الاستفادة منها في رفع المعدلات الإنتاجية وتحسين مستويات الكفاءة والفاعلية .
وتطرق المجلس إلى مناقشة لائحة الألقاب العلمية لبعض أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة وقرار المحكمين على الأبحاث , وأقر تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة الدكتور/ خالد عمر باجنيد وعضوية كلٍ من الدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب , والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة, والدكتور/ صالح مقطن حيمد عميد كلية التربية عدن , والدكتور/ أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية , والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب , والدكتور/عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي , والدكتور/ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس , والأخ / مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة ,على أن تقوم هذه اللجنة لجمع كل المعلومات المتعلقة والتحضير النهائي لعقد دورة استثنائية في شهر يناير المقبل لمناقشة آليات تنظيم هذا الموضوعات.
وناقش الإجتماع العديد من الموضوعات التطويرية والمستجدة ذات الصلة بالعمل الأكاديمي والبحثي بجامعة عدن , مشدداً على عمداء الكليات بضرورة رفع أسماء المنقطعين من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة لإدراجه ضمن جدول أعمال المجلس في دورته القادمة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. ..كما اقرمجلس الجامعة على إقامة الحفل التكريمي لأوائل خريجي الجامعة للعام لأكاديمي2009م/2010م بقاعة أبن خلدون بكلية الآداب في يناير 2012م .
وأقر المجلس تعليق الدراسة بكلية التربية زنجبار عام أكاديمي وتكلف عمادة كلية التربية زنجبار بتغطية النقص في التخصصات العملية لكليات التربية المناظرة وذلك وفقا الطلبات المقدمة من عمداء كليات التربية المعنيين وعلى الهيئة التدريس المطلوبين للتغطية الانضباط في تأدية مهام التدريس فضلاً عن تكليف عمادة الكلية زنجبار بمتابعة القضايا المعلقة للكلية التهيئة الظروف الملائمة والمناخ الطبيعي لسير العملية التعليمية في الكلية للعام الدراسي 2012م/2013م .
وأكد المجلس بحق عضو هيئة التدريس الحاصل على الدكتوراه مع لقب العلمي أستاذ مساعد في الأشراف والذين أمضوا خمس سنوات في الأشراف يحق لهم الأشراف على رسائل الماجستير على أن يتم بعد ذلك حصولهم عل اللقب ..مؤكداً على كلية الطب الاستفادة من حملة لقب أستاذ مساعد في الأشراف والذين أمضوا خمس سنوات في الأشراف على الماجستير لمدة خمس سنوات قادمة وفي الأقسام العلمية التى تعاني من نقص من حملة الألقاب الأساتذة المشاركين .
وقدم مجلس الجامعة الشكر والتقدير لأعضاء الهيئة التدريسية وطاقمها الإداري بكلية طور الباحة لدورهم الإنساني والأخلاقي تجاه حماية الكلية وممتلكاتة ويهيب بجميع منتسبي جامعة ليجدون حذوهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021