الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:28 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
شباب البيضاء يلحق بشعب إب أول خسارة في دوري الدرجة الأولى للقدم
ألحق فريق شباب البيضاء أول خسارة بضيفه المتصدر شعب إب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما في البيضاء في افتتاح الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

افتتح لاعب شباب البيضاء محمد العبيدي التسجيل في الدقيقة 15، وقبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول بثلاث دقائق عادل شعب إب النتيجة عن طريق لاعبه صلاح الحبيشي ، غير أن لاعب الشباب عبدالزراق مقصم أضاف هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.

وبذلك حقق شباب البيضاء أول فوز له في الدوري رافعا رصيده إلى أربع نقاط قفز بها إلى المركز الثامن مؤقتا بعد أن كان يحتل المركز قبل الأخير، بينما ظل رصيد شعب إب عند سبع نقاط في صدارة الترتيب بانتظار ما ستفرزه بقية مباريات هذه الجولة.

وتختتم منافسات هذه الجولة غداً الجمعة بست مواجهات ساخنة أبرزها لقاء قمة الكرة اليمنية بين قطبيها أهلي صنعاء وضيفه التلال عدن.

يسعى الأهلي سابع الترتيب بأربع نقاط لرد الدين والثأر من التلال الذي فاز عليه الموسم الماضي ذهابا وإيابا 3 / 2 ، و 1 / صفر على التوالي، وطمأنة جماهيره العريضة بأن الفوز على غريمه التقليدي التلال سيكون الانطلاقة الحقيقية للفريق الأهلاوي نحو استعادة مكانته العريقة والمنافسة على إحراز اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

فيما يدخل التلال العاشر بثلاث نقاط المواجهة الصعبة خارج ملعبه وعينه على تحقيق أول فوز له هذا الموسم وتأكيد عزمه في المنافسة على إحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه والمفقود منه منذ خمسة مواسم بعد إخفاقه في ذلك خلال الموسميين الماضيين حين حل وصيفاً فيهما.

المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة اليمنية الأهلي والتلال فضلا عن اختلافها عن المواسم الماضية، فإن التكهن بالفائز فيها صعب، كون لقاءات الفريقين دائماً لا تعترف بفوارق المستوى ولها حسابات خاصة ، وتتسم بالندية والقوة والشد العصبي والاهتمام الجماهيري .

وفي مباراة أخرى يخوض العائد مجددا لموقعه بين الكبار الشعلة عدن ثاني الترتيب بخمس نقاط لقاءا هاما وصعباً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء حامل اللقب العروبة الرابع بالرصيد ذاته.

تكمن أهمية اللقاء في أن الفائز فيها قد يتصدر ترتيب فرق الدوري مستغلا في ذلك تعثر المتصدر شعب إب الذي خسر اليوم من شباب البيضاء فضلا عن إمكانية تعثر منافسيهما الهلال واتحاد إب.

وفي الساحل الغربي يستضيف هلال الحديدة ثالث الترتيب بخمس نقاط ضيفه شعب صنعاء الثاني عشر بثلاث نقاط، يدخل الهلال المباراة وعينه على الفوز الذي سيمكنه من تصدر فرق الدوري لأول مرة منذ انطلاقه، فيما يسعى شعب صنعاء إلى مواصلة عرضه الجيد الذي قدمه الأسبوع الماضي وحقق فيه أول فوز له الموسم الحالي.

طموح الهلال هو ذاته ما يسعى لتحقيقه اتحاد اب خامس الترتيب والمتساوي معه في الرصيد عندما يلتقي ضيفه جريح الجولة الماضية طليعة تعز الحادي عشر بثلاث نقاط.

في المقابل يحل شعب حضرموت سادس الترتيب بأربع نقاط ضيفاً ثقيلاً على أهلي تعز الثالث عشر بنقطتين ، بينما يطمح العائد مجددا لدوري الأضواء وحدة عدن التاسع بثلاث نقاط إلى تعويض خسارتيه الجولتين الماضيتين عندما يحل ضيفا على الصاعد لأول مرة لدوري النخبة نجم سبأ ذمار متذيل قائمة الترتيب بنقطة وحيدة.

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024