السبت, 02-مارس-2024 الساعة: 04:11 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - منح جامعة الجزائر 3 درجة الماجستير للباحث عزيز على ناصر القديمي إثر مناقشة رسالته الموسومة (دراسة تحليلية للمعـوقات الإدارية في الاتحادات الرياضية الاولمبية

المؤتمرنت - محمد حسين النظاري -
الماجستير للقديمي من الجزائر في دراسة المعـوقات الإدارية للاتحادات اليمنية
منح جامعة الجزائر 3 درجة الماجستير للباحث عزيز على ناصر القديمي إثر مناقشة رسالته الموسومة (دراسة تحليلية للمعـوقات الإدارية في الاتحادات الرياضية الاولمبية اليمنية) والتي هدفت إلى تحديد المعوقات الإدارية والمشكلات التي تواجه الاتحادات الرياضية الأولمبية بالجمهورية اليمنية في المجالات التالية: التخطيط – التنظيم – التقويم- ضعف التمويل المالي، وكذا محاولة إعطاء إضافات جديدة ورؤية خاصة لما يعيق عمل تلك الاتحادات.

وانطلق الباحث من فرضياته القائمة بوجود معوقات إدارية متعلقة بغياب التخطيط في عمل الاتحادات الرياضية الأولمبية، وكذا وجود معوقات إدارية متعلقة بغياب التنظيم في عمل الاتحادات الرياضية الأولمبية، ومعوقات إدارية متعلقة بغياب التقويم في عمل الاتحادات الرياضية الأولمبية، وبضعف التمويل المالي فيها.

بعد عرض وتحليل بيانات الدراسة الميدانية ومناقشتها في ضوء الفرضيات توصلت هذه الدراسة إلى جملة من الحقائق المتعلقة بالمعوقات الإدارية في الاتحادات الرياضية الاولمبية، ومنا أن هناك عدة معوقات إدارية متعلقة بغياب التخطيط و التنظيم والتقويم في عمل الاتحادات الرياضية الأولمبية، وأن هناك معوقات إدارية متعلقة بضعف التمويل المالي لها، مما يدل على أنه وجود العديد من المعوقات الإدارية التي تواجه عمل الاتحادات الرياضية الأولمبية في اليمن .

ومن اجل التغلب على تلك المعوقات اقترح الباحث إعادة النظر في تكوين المسئولين عن التخطيط من أجل اعتماد الأسلوب العلمي له. والاستعانة بالخبراء عند انتقاء الناشئين يجب الذين يقومون بهذه العملية وفقاً للاختبارات الطبية والجسمية.

كما شدد على ضرورة اختيار الإداريين وفقاً للمؤهلات العلمية، مع وضع معايير واضحة وثابتة لاختيار الأفراد للعمل الإداري بالاتحاد. وكذا ضرورة توضيح السلطات والمسؤوليات لكل مسئول أو إداري يعمل بالاتحاد، وكذا ضرورة وضع معايير رقابية لقياس الأداء الإداري والاعتماد على طريقة مقارنة النتائج بالأهداف، والعمل على التأكد في نهاية الموسم الرياضي من أن السياسات المالية تم التصرف فيها وفقاً للخطة المقررة.

كما اقترح تصحيح عيوب ورفع اللبس عن بعض نصوص اللائحة التنظيمية للاتحادات الرياضية، والاعتماد على التقارير الخاصة بنتائج التقويم في تعديل برامج وخطط الاتحاد وكذا تقييم نجاح دورات الصقل المختلفة للاتحاد، وكذا التأكد من أن خطط الاتحاد تسير وفق البرامج الزمنية الموضوعة، وضرورة الاعتماد على التسويق كطريقة مناسبة للتمويل وعدم الاعتماد التام على اعتماد الدولة والهبات.

وبعد المداولات أقرت لجنة المناقشة والمتكونة من أ.د. بن صديق عيسى رئيساً، و د. بوزازوة مصطفى مقرراً، و د. ساكر طارق عضواً، و د. حدادي خالد عضواً، منح الباحث درجة الماجستير، إثر إطلاع اللجنة على محتوى الرسالة، ودفاع الباحث الذي أشادت به لجنة المناقشة.  








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024