الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 06:00 م - آخر تحديث: 05:33 م (33: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة التي تم تداولها عن لقاء للواء المنشق صباح الاربعاء في مكتبه

المؤتمرنت -
ظهور منهك للواء المنشق يؤكد تدهور حالته الصحية
نشرت وسائل إعلام مقربه من علي محسن الأحمر (قائد الفرقة الأولى مدرع) أنباء تتحدث عن لقاءات أجراها اللواء المنشق في مكتبه صباح أمس الأربعاء بمقر قيادة الفرقة الواقع غرب العاصمة صنعاء في محاولة للتشكيك بصحة الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام خلال 48 ساعة الماضية وأكدت تدهور الوضع الصحي للواء ونقله لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا لتلقي العلاج بعد إصابته بجلطه قلبية .

يأتي نشر هذه الأخبار بحسب مصادر خاصة في مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع لاحتواء أي تداعيات قد تتركها أنباء تدهور الحالة الصحية للأحمر داخل معسكر الفرقة الذي تعصف به موجه من الاحتجاجات منذ أسابيع وهي الاحتجاجات التي تصاعدت بعد حادثة إحراق المساعد عبدالله الوادي (44 سنه) لجسده أمام بوابة الفرقة احتجاجا على قطع مرتبه قبل أن يفارق الحياة متأثرا بحروقه .

المصادر ذاتها تحدثت عن قيام المستشار الإعلامي لقائد الفرقة المدعو عبدالغني الشميري بالتنسيق لهذا الظهور الإعلامي الذي تم الترتيب له داخل الجناح الذي يخضع فيه علي محسن للعلاج في المستشفى الذي أحيط بحراسة أمنية مشدده ، كاشفة عن ضغوط مارسها الشميري على الفريق الطبي الذي يشرف على الحالة الصحية للواء المنشق للسماح بالتقاط صورة تداولتها مواقع إخبارية لما قيل انه لقاء للأحمر مع شباب من ساحة الاعتصام بعد المعارضة الشديدة من قبل الطبيب الخاص بالأحمر .
وظهر علي محسن الأحمر في الصورة مسنودا باثنين من الشباب وقفوا بجانبه وهو مجهد ومتعب وبدت عليه مظاهر الإعياء والمرض بشكل واضح ، فيما بدت تعابير التوتر والقلق على مرافقة الشخصي والضابط المقرب منه عسكر زعيل الذي وقف خلفه بزي مدني على غير عادته.


ويواجه اللواء المنشق موجة احتجاجات واسعة داخل وخارج المعسكر المحاصر فيه منذ أكثر من عام في حين تقوم مليشيات مسلحة حزبية وجهادية بقمع معارضي ممارسات محسن والتنكيل بهم في سجون متفرقة داخل وحول المعسكر .

وأعلن مطلع هذا الأسبوع استشهاد جندي يمني (بوعزيزي اليمن) متأثرا بجراحه حينما أضرم النار في جسده تنديدا بمصادرة اللواء على محسن لمرتباته وشقيقه الشهيد لأكثر من 7 شهور ماضية .

ويتهم منتسبون قدامى للفرقة اللواء محسن بمصادرة مستحقاتهم في شراء ولاءات قبلية وحزبية وتجنيد مجاميع أصولية وفق معايير حزبية ضيقة لا تتوافق مع شروط الالتحاق بخدمة القوات المسلحة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024