الإثنين, 29-نوفمبر-2021 الساعة: 07:58 ص - آخر تحديث: 01:08 ص (08: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت - الدفعة التاسعة كلية الهندسة المعمارية بجامعة عدن

المؤتمرنت- عدن- نوال مكيش -
حفل تخرج الدفعة الـ (9) من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بجامعة عدن
نظمت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم الأربعاء في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب بجامعة عدن ، حفلاً تكريمياً وفنياً بمناسبة تخرج الدفعة الـ (9) "دفعه الصمود " من طلابها والبالغ عددهم (52) طالب وطالبة من قسم الهندسة المعمارية للنظامين الصباحي والموازي للعام الجامعي 2010م - 2011م وبرعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس الجامعة .
وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم، وهنأ الدكتور/ محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون في الكلمة التي ألقاها بالحفل أبناءه الطلاب بتخرجهم من كلية الهندسة قسم هندسة معماري دفعة صمود ..كما هنأ أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأولياء أمور الطلاب بتخرج أبنائهم وبحصولهم على شهادة علمية .

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، أن الكلية الهندسة من الكليات التي تعتز الجامعة بها وبخريجيها الذين أدوا ويؤذوا أدوار مهمة وريادية في العديد من المؤسسات في كل أرجاء الوطن وفي عدد من الدول المجاورة والعالم.

وأشارالدكتور صالح محمد مبارك بن حنتوش ،عميد كلية الهندسة كلمة رحب من خلالها بجميع الحضور الذين يشاركون الطلاب والطالبات حفل تخرجهم وفرحتهم بهذه المناسبة , ونقل من خلالها تحيات رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الذي تمنى لهذا الحفل ولأبنائه الطلاب والطالبات الخريجين التوفيق والنجاح .
موضحاً بان قسم الهندسة المعمارية الذي تأسس في عام 1998م من الأقسام العلمية العريقة التي تفتخر وتعتز كلية الهندسة تحديداً وجامعة عدن على وجه العموم بخريجيه, والذي أستمر منذ تأسيسه في تخريج الدفع المتتالية ورفد سوق العمل المهندسين الذين توزعوا على المستوى المحلي والعربي والإقليمي والدولي , واستطاعوا من خلال ما أكتسبوه من معارف ومعلومات قيمة في هذه الكلية إحداث نقلة تنموية كبيرة على مستوى الوطن تمثلت في إنشاء المؤسسات وتصميم المشاريع الهندسية بكفاءة عالية وإتقان متميز, نظراً لعلاقة هذا التخصص بجميع التخصصات الهندسية .
وأكد في كلمته أن كلية الهندسة وكل منتسبيها يباركون للخريجين هذا النجاح ويشاركونهم فرحتهم , وأن الكلية ستضل متواصلة مع خريجيها من مختلف التخصصات العلمية والحفاظ على علاقة طيبة معهم...لافتاً إلى جهود مركز الاستشارات الهندسية الذي كان لها دور في تأسيس هذا القسم وتنمية ، إلى العلاقات المتميزة التي يساهم في تطوير النسيج المعماري.
وفي كلمة رئيس قسم الهندسة المعمارية ألقاها الدكتور / محمد حمود أحمد ، أننا نقف أمامكم في هذه اللحظات مهنيئاً أبناؤنا الخريجين والخريجات في قسم الهندسة المعمارية متمنيا لهم التوفيق والنجاح والرقي في حياتهم العملية والعلمية وبناء مستقبلهم المشرق .
وأوضح محمد أن هؤلاء الخريجين هم الثروة الحقيقة الذي يعول عليهم الوطن بالنهوض والارتقاء به وصولاً إلى مصاف الدول المتقدمة , مشيراً بأن الإنسان هو اهم عنصر في التنمية بجميع مجالاتها ولابد من الإهتمام به ورعايته.
والقى الطالب/ خلدون الشعيبي كلمة الخريجين ،عبر من خلالها عن فرحة الطلاب بهذه المناسبة التتويجية التي ترجمت كل الجهد والسهر الذي عاناه الطلاب طيلة دراستهم الجامعية.., مشيدين بجهود أولياء أمورهم , وعمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها الذين تحملوا الأعباء الكبيرة لإيصال العلم والمعرفة لهم.
عقب ذلك قام الدكتور / محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور / صالح مبارك عميد الكلية والدكتور / محمد عقيل العطاس نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب والدكتور / محمد حمود احمد ،رئيس قسم الهندسة المعمارية ,بتكريم الطلاب الخريجين بشهادات تقديرية ، فضلًا عن تكريم عمادة الكلية ونوابهم واللجنة التنظيمية لهذا الحفل والجهات الداعمة .
وفي ختام الحفل قدمت فرقة الكلية مجموعة مختارة من الطرب وأغاني الفنية التى أظهرت إبداعهتم ونالت استحسان الحضوروالمشاركين في هذا الحفل .
حضر الحفل التكريمي والفني الدكتور / محمد عقيل العطاس نائب عميد كلية الهندسة لشئؤون الطلاب والدكتور/ أبو بكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة , وحشد من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بكلية الهندسة والطلاب وأولياء أمورهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021