الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:33 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - أنهت الإدارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم اليوم عمليات صرف وتوزيع مادة التغذية المدرسية (قمح ) المقدمة من برنامج الأغذية العالمي في 16 محافظة .

المؤتمرنت – محمود الحداد -
الانتهاء من صرف التغذية المدرسية في 16 محافظة
أنهت الإدارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم اليوم عمليات صرف وتوزيع مادة التغذية المدرسية (قمح ) المقدمة من برنامج الأغذية العالمي في 16 محافظة .
وأوضح حمود محمد الأخرم مدير عام التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن 44 من فرق النزول الميداني المشتركة من قبل برنامج الأغذية العالمي والتغذية المدرسية أنهت اليوم أعمال التوزيع السابع لمادة القمح للطالبات في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في المناطق النائية المستهدفة.
مبيناً أنه تم توزيع أكثر من 122 ألف كيس قمح بما يساوي6102 طن. شاملة 72 مديرية موزعة على 16 محافظة يمنية ، حيث استفادت منه طالبات التعليم الأساسي والثانوي في 1104 مدارس وذلك وفقا للخطة التوزيعية المعتمدة في الفترة الأولى من العام الدراسي(2011 - 2012-م).
وأكد الأخرم أن الهدف من عمليات صرف وتوزيع المواد الغذائية هو تشجيع الفتيات للإقبال على التعليم وبما يضمن عدم تسربهن من المدارس بالإضافة إلى التخفيف من الفقر والحد من الأمية في صفوف المرأة اليمنية
مشيراً أن هذا النشاط يأتي في إطار توجه الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التربية والتعليم الهادف لزيادة ارتفاع معدلات التحاق الفتيات بالتعليم ، لاسيما في المناطق النائية.
وكذا تشجيع أولياء أمور الطالبات على الدفع ببناتهم للالتحاق بالتعليم وضمان استمرارهن على مقاعد الدراسة، لما من شأنه الإسهام في تضييق الفجوة النوعية بين الذكور والإناث في الريف والحضر.
وقال مدير عام مشروع التغذية المدرسية: إن اللجان الميدانية التي قامت بزيارة جميع المدارس المعتمدة في الخطة التوزيعية قامت بجمع بيانات وإحصائيات دقيقة عن واقع تعليم الفتيات ومن خلالها يمكننا قياس الأثر الرجعي للمساعدات الغذائية في زيادة الالتحاق ومعدل البقاء في مقاعد الدراسة .
يالجدير ذكره أن محافظة الحديدة جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد الطالبات المستفيدات حيث استفادت من المساعدات الغذائية ما يقارب 18,853 طالبة من ، تليها محافظة إب بواقع 16,414 طالبة ، ثم المحويت بواقع 16,320 طالبة، وحضرموت بـ 9,494 طالبة. وحجة بـ 8,406 طالبات ، وثم لحج بـ 7,790 طالبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024