الإثنين, 06-ديسمبر-2021 الساعة: 02:57 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
المعهد الوطني للعلوم الإدارية يحتفي بتخرج دفعة (اليمن أولاً) تخصص محاسبة
أختتم المعهد الوطني للعلوم الإدارية حفلات تخرج طلابه للعام الدراسي 2010-2011م. بتخرج الدفعة (29) تخصص محاسبة دفعة اليمن أولاً والبالغ عددهم (120) طالباً وطالبة في صالة النادي الأهلي الرياضي بصنعاء.

وفي حفل ألقاء الأستاذ إبراهيم يحيى الكبسي مستشار عميد المعهد كلمة نقل تهاني وتبريكات عميد المعهد الأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع وأعضاء هيئة التدريس والتدريب بالمعهد بهذه المناسبة.

وأشار الكبسي في كلمته للجهود التي بذلها الخريجين والخريجات في التحصيل العلمي خلال فترة العامين الدارسين الماضين للدبلوم الفني إدارة تنمية تخصص محاسبة. مؤكداً للخريجين أنهم مع بدء تخرجهم من المعهد سوف يتجهون إلى مجالات العمل المختلفة لجني ثمار تلك الجهود.

وأكد مستشار عميد المعهد مخاطباً الطالبات والطلاب الخريجين: "أن الوطن في أمس الحاجة إليكم، فلا تقصير ولا تخاذل وتمسكوا بالعلم كسلاح لبناء وطن مدني جديد يقوم على المساواة والعدالة والحرية وأنه لا مكان بعد اليوم لفاقدي العلم والمثابرة".

وأختتم مستشار عميد المعهد الأستاذ إبراهيم الكبسي كلمته بأن يكرسوا ما تم دراسته واكتسابه من مقررات دراسية ومعارف محاسبية تخصصية خلال العامين الدراسيين بالمعهد وأن تنعكس على نشاطهم العلمي؛ كون المحاسبة علم ومهنة قائمة بذاتها ولا يمكن لآي منشاة أو منظمة أو شركة تؤمن بالعمل المؤسسي الاستغناء عن هذا التخصص. متميناً لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية والعلمية.

وألقيت في الحفل كلمة ترحيبية ألقتها الطالبة إيناس عبدالله الواسعي قدمت فيها باسم اللجنة التحضيرية الشكر والتقدير لصانعي المجد عمادة المعهد ممثلة بالأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع وأعضاء هيئة التدريس والتدريب بالمعهد. مؤكدة أن حفل التخرج أكتسب أهمية بالغة كونه تزامن وفرحة ومشاركة شعبنا في نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة للرئيس الجديد لليمن عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية بعد أن جسد شعبنا حكمته اليمانية لقول الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم (الأيمان يماني والحكمة يمانية).

كما ألقيت كلمة الخريجين ألقتها الطالبة أيمان عبدالرحمن عقيل توجهت فيها برسالة شكر وعرفان إلى عمادة المعهد ممثلة بالأستاذة الدكتورة وهيبة غالب فارع عميد المعهد وجميع أستاذته هيئة التدريس والتدريب وكافة العاملين الذين ساعدوا الطلاب للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة ودعمهم المعنوي للخريجين.
وأكدت الطالبة أيمان عقيل إلى أن التخرج ليس نهاية المطاف وإنما بداية مشوار جديد في أكمال دراسة البكالوريوس والبحث على فرصة عمل، وأن ما زرع في السنتين الماضيتين سوف نجني ثماره في إتمام المشوار العلمي والعملي. مؤكدة أن حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في الدفع بعجلة التنمية.. منوها بأن الوطن في حاجة ماسة إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل.

تخلل الحفل عديد من الفقرات الموسيقية والفنية والشعرية والمسرحية. وتم تكريم عمادة المعهد وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالمعهد من قبل اللجنة التحضيرية للحفل. وتوزيع شهادات التقدير للخريجين.

حضر حفل التخرج وكيل أول وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الأستاذ حسين الأهجري، ورئيس مركز البرامج الخاصة الدكتور عبدالله الخولاني. ورئيس قسم المحاسبة بالمعهد الأستاذ سفيان شمسان.

هذا وكان المعهد الوطني للعلوم الإدارية قد دشن موسم حفلات تخرج طلابه الخريجين خلال شهر فبراير الماضي لتخصصاته إدارة مكاتب ل 130 طالب وطالبة. وإدارة موارد بشرية ل 270 طالب وطالبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021