السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:33 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- المكلا – صلاح مبارك -
أكثر من 40 عملاً فنياً في معرض للفنون التشكيلية في المكلا
افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث والمدير العام لمكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت القاص والأديب صالح سعيد باعامر اليوم بالمركز الثقافي بالمكلا معرض للفنون التشكيلية المصرية ، والذي يقام ضمن خطة مكتب وزارة الثقافة للعام الحالي 2012م.
ويتضمن المعرض نحو أكثر من 40 عملا فنيا ولوحات زيتية للفنانين التشكليين صالح الشبيبي وأكرم باقحيزل وهشام بن يحيى وطه بادبيش ورشاد اليزيدي وبن بكر وخالد بريك ومحمد سالم بن داؤود والذين يمثلون مدارس فنية متنوعة.
وأعرب الوكيل بلبحيث في كلمة دونها في سجل تشريفات المعرض عن سعادته للمشاركة في افتتاح هذا المعرض الذي يشمل على لوحات ورسومات فنية بديعة تعبر عن قدرات فنية وإبداعية متميزة في حضرموت وتحاكي الواقع وتستلهم بيئته مشيداً ببادرة مكتب وزارة الثقافة بإقامة هذا المعرض لما يكتسبه من فرصة وتحفيز لعرض الأعمال والتعريف بالمبدعين والموهوبين في مجال الفنون التشكيلية ..
وجدد الوكيل بلبحيث اهتمام السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ خالد سعيد الديني محافظ حضرموت بالفنون والأبداع في مختلف الجوانب ودعم أية بادرات تستهدف تنمية القدرات واكتشاف المبدعين وأحياء الفنون والموروث الثقافي والأدبي الزاخر والمتعدد في حضرموت لما فيه خدمة المجتمع والوطن ..
منوهاً بأن هذا المعرض مؤشر ايجابي على تنامي الحس الفني والملكات الفنية لمبدعينا في مجال الفنون التشكيلية لما أحتوته لوحاتهم من تنوع وثراء جمالي..
من جانبه أشار المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بالمحافظة بأن المعرض يعد واحد من المناشط والاهتمامات الثقافية والإبداعية والإصدارات المتنوعة التي يحرص على المكتب على انتظامها لإبراز عطاءات وأعمال الموهوبين والمبدعين حسب الامكانيات المتاحة بهدف أثراء الواقع الثقافي والابداعي بالمحافظة منوهاً إلى أن هذه الفعالية تتزامن مع الاستعدادات لتقديم العمل المسرحي الذي سيعرض بمدينة المكلا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح والذي يحمل عنوان (الديك أولاً) فكرة الدكتور/ عبد الله سعيد الجعيدي- تأليف/ خالد أحمد القحوم- وإخراج/ عبد الهادي عمر التميمي-
ويقوم بتجسيده نخبة من المسرحيين والمخضرمين أمثال كمال سالم الحامد وأحمد عبد الله بارجاء وناصر بن حصن ومحمد علي العمودي وسالم العماري وعبد الهادي التميمي، وقد وضع الموسيقى التصويرية لهذا العمل/ رشاد برك محفوظ فيما كتب أشعارها / أنور سعيد الحوثري.
حضر افتتاح المعرض العديد من المثقفين والفنانيين التشكليين والإعلاميين والمهتمين بالفن التشكيلي وكان من أبرز وجوه افتتاحية المعرض الفنان الخطاط حسن بخيت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024