السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:37 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- سيئون - جمعان دويل -
افتتاح المعرض التسويقي لترويج منتوجات المرأة بوادي حضرموت
افتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت عمير مبارك عمير صباح اليوم الأحد بمدينة سيئون بمركز العيدروس التجاري المعرض التسويقي لمنتوجات المرأة بوادي حضرموت الذي نظمه إتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة عيد الأم و بدعم من منظمة أوكسفام اليمن والذي يشمل على المنتوجات ( الخياطة والتطريز ، الأشغال اليدوية ، صناعة البخور ، الحلويات ، والخزف والنحت ، والرسومات وغيرها ) والتي شاركت فيه 18 جمعية نسويه من مديريات سيئون ، ساه ، تريم ، السوم ، شبام .

حيث طاف الوكيل ومرافقيه جميع اقسام المعرض معربا عن سعادته البالغة بما شاهده من معروضات وإبداعات المرأة في مختلف المجالات الحرفية شاكرا كل الداعمين والقائمين على هذا العمل الانساني الذي يهدف تحسين مستوى المعيشة للأسرة
وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة هناء عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء المرأة اليمنية باحتفالاتها بمناسبة اليوم العالمي الثامن من مارس وعيد الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام مشيدا بدور المرأة في المجتمع واهتمام السلطة المحلية والقيادة السياسية بقضايا المرأة في التعليم والعمل مطالبا المرأة بوادي حضرموت بأن تكون أكثر فاعلية و أكثر شراكة في مختلف ميادين الحياة العلمية والعلمية شاكرا فرع إتحاد نساء اليمن بالوادي في هذه اللفتة الكريمة للقطاع النسوي في عرض وترويج إنتاجات و إبداعات المرأة الذي سيسهم في تحسين المستوى المعيشي للأسرة .
وطالب وكيل المحافظة في كلمته جميع أبناء وادي حضرموت عامة ووادي حضرموت خاصة لمزيد من التآخي والتعاون والتكافل كون المرحلة تتطلب من الجميع رجال ونساء اليقظة في كشف كل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والسكينة للمواطن موضحا ما مرت به البلاد من أزمة وأصبح تأثيرها على كل القطاعات بما فيها النشاط الحرفي للمرأة . مشيرا إلى إن هناك من يحاول أن يضر بهذه المحافظة وأن يدمر هذا الأمن الاجتماعي ولكن بجهود الجميع والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية نستطيع أن نقف في وجه تلك الإختلالات .
معبرا عن شكر السلطة المحلية لهذا القطاع وعلى رأسهم منظمة أوكسفام العاملة باليمن والجمعيات الممولة لتلك الأعمال الحرفية وإتحاد نساء اليمن وكافة الجمعيات المشاركة في هذا المعرض .
من جانبها عبرت نعمة السباعي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت في كلمتها عن اجمل تهانيها لجميع نساء اليمن عامة بمناسبة يومها العالمي ويوم الأم وهو تقديرا للمرأة على مكانتها ودورها في المجتمع .
مشيرة إن هذا المعرض جاء وفق وخطة ونشاط الفرع بالوادي حرصا على مساهمته في المشاركة في جميع الفعاليات التي تخص والذي يقوم بعرض إبداعات وإنجازات المرأة بوادي حضرموت بدعم منظمة أوكسفام يمن .
وفي كلمتها طالبت رئيسة الاتحاد نعمة السباعي السلطة المحلية بالتعاون مع اتحاد نساء اليمن بالوادي في صرف قطعة ارض لبنى عليها مقر الفرع وكذا السوق النسوي الدائم لإبداعات المرأة بدعم من الأمم المتحدة البرنامج الإنمائي لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب . شاكرة كل الجمعيات النسوية والخيرية من مختلف مديريات الوادي لمشاركتها في هذا المعرض .
فيما اشارت كلمة منظمة أوكسفام التي القائها انيس بارجاء ممثل المنظمة عن الدعم التي تقدمه المنظمة والذي يعتبر للمرة الثالثة في إقامة مثل هذه المعارض التسويقية لمنتجات المرأة بوادي حضرموت عام 2008 ، 2010 ، 2012 ز
موضحا في كلمته بأن منظمة أوكسفام تدعم مثل تلك الأنشطة وترعاها من خلال برنامج سبل تحسين المعيشة من اجل معيشة افضل ونحو القضاء على الفقر من خلال تحسين دخل المرأة في الترويج لمنتجاتها التشغيلية والحرفية .
هذا وقد تخلل الحفل أنشودة قدمتها زهرات روضة البستان بسيئون وعرض مشهد مسرحي هادف قدمتها فرقة المسرح التابعة لإتحاد نساء اليمن من تأليف وإخراج المسرحية القديرة والإعلامية زهراء عبد نالت استحسان الحاضرين .
حضر حفل الافتتاح سالم يسلم بن شرمان المدير العام لمديرية سيئون و يعقوب عمر بايعقوب المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وعدد من مدراء عموم مكاتب فروع الوزارات بالوادي ورؤساء الجمعيات الخيرية والقيادات النسوية وجمع غفير من المواطنين والنساء من وادي حضرموت .
الجدير بالذكر بأن المعرض التسويقي والترويجي سيفتح ابوابه على مدى ثلاثة ايام صباحا ومساء في مركز العيدروس التجاري الواقع بشارع الجزائر بمدينة سيئون








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024