الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:51 م - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن- نوال مكيش -
عدن: مناقشة مستجدات الجامعة وطلابها
ترأس الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين اجتماعاً لمجلس الجامعة لدورته الثانية لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالمجالات الطلابية والأكاديمية والبحثية والوقوف أمام مختلف المستجدات والصعوبات التي تواجه العمل بالجامعة .
ودعا رئيس الجامعة الأكاديميين بالجامعة ومثقفي الوطن الاستشعار بالمسؤولية العالية بالتوعية النفسية للطلاب والجلوس معهم وحثهم على عدم الإنجرار وراء الدعوات والصرخات التجهيلية التي تحاك ضدهم جراء الأوضاع العامة.
وشدد بن حبتور في الإجتماع الذي حضره الدكتور سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب , والدكتور/ محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي , وأعضاء المجلس على ضرورة الإلتزام بضوابط ولوائح ونظم وقوانين جامعة عدن.
هذا وقد قرأ مجلس الجامعة في مفتتح جلسته الفاتحة على روح الفقيد الأستاذ المشارك/ محمد سعيد شكري مدير مركز الظفاري للبحوث والدراسات بجامعة عدن وأحد أبرز علماء التأريخ في البلاد الذي وافته المنية إثر تعرضه لحادث مروري ألم به في الأسبوع الماضي.
وصادق المجلس على تخفيض رسوم التعليم الموازي بكليتي الهندسة والصيدلة بنسبة 25% بالنسبة للطلاب الذين يدفعون أكثر من (100ألف ريال في السنة الكاملة) على أن يلغى قيد الطالب الذي يتخلف عن الدفع , كما أقر المجلس استحداث برنامج الدكتوراه في تخصص الرياضيات بكلية التربية عدن.
وأوصى مجلس الجامعة بتشكيل لجنة من كليات (الآداب , والتربية عدن , والحقوق , ومركز التطوير الأكاديمي بالجامعة , ومركز المرأة للبحوث والتدريب , ومركز طب المجتمع) لعمل تصور للمجلس الأعلى للجامعات اليمنية لمناقشة إمكانية الجامعة لإدماج مفاهيم النوع الاجتماعي في التعليم الجامعي لتدريسها في بعض الأقسام العلمية بالجامعة، وذلك بناءً على مذكرة الأخ/وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن ذلك.
وأقر الإجتماع توصيات مجلس شؤون الطلاب لمعالجة القضايا الطلابية وفق اللوائح والنظم السارية , مثنياً على جهود عمداء الكليات ورؤساء المراكز العلمية بالجامعة على استعداداتهم وتهيئتهم الأجواء المناسبة للعملية الإمتحانية.
كما أقر المجلس في دورته تنظيم أسبوع الطالب الجامعي التاسع عشر خلال شهر نوفمبر 2012م , وكذا بأن يخضع طلاب المنح الداخلية لامتحانات القبول , بالإضافة إلى تفعيل العلاقة مابين نيابة شؤون الطلاب والكليات والخدمات الطلابية بما يسهم في خدمة الطلاب والعملية التعليمية بالجامعة , وإقرار موضوع الخفض والإضافة لعدد من المنقولين إلى قوام هيئة التدريس بالجامعة.
وأصدر مجلس الجامعة قراراً بتنشيط مجلس التنسيق الطبي لكليات (الطب والعلوم الصحية , وطب الأسنان , والصيدلة ) الذي يعمل على وضع جدولة للمحاضرات لأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في إطار التعاون المتبادل بينهما .
وأقر المجلس في مفتتح جلسته محضر دورته الأولى مع التأكيد على ضرورة العمل بكل الملاحظات التطويرية التي قدمت من أعضاء المجلس لإثراء الموضوعات المطروحة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024