الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:23 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - أعلنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم بصنعاء عن الفائزين بجائزة هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب في دورتها الـ(15) لعام 2011م.

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الإعلان عن فوز(3)مجالات بجائزة السعيد لهذا العام
أعلنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم بصنعاء عن الفائزين بجائزة هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب في دورتها الـ(15) لعام 2011م.

وحجبت المؤسسة الجائزة في مجالات العلوم الزراعية والبيئية والعلوم الإسلامية لعدم توفر الشروط والمعايير المطلوبة في الأبحاث المقدمة ، فيما أعلنت - في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء - بحضور نخبة من الأكاديميين والمثقفين والأدباء - عن الفائزين في (3) مجالات هي : الجائزة في العلوم الطبية ، والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية ، والإبداع الأدبي.

ومنحت جائزة العلوم الطبية للباحث الدكتور سعيد ثابت ناشر الأغبري عن بحثه الموسوم " الثلاسيميا الفابيتا " في الأطفال المصابين بفقر الدم المنجلي في محافظة تعز، تحديد الموروثات الجينية وانعكاسها على الصورة الدموية والأعراض السريرية "، كما منحت جائزة العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية مناصفة للباحثين الدكتور محمد احمد الزغبي، والدكتورة نورية على الحوري عن بحثهما المتعلق بـ" ظاهرة التسول وأثرها الاجتماعي والتربوي في اليمن، دراسة تطبيقية أمانة العاصمة صنعاء أنموذجاً" .

أما جائزة الإبداع الأدبي فقد قرر مجلس أمناء الجائزة منحها مناصفة للمبدعين والدكتور عبد الكريم أسعد قحطان عن بحثه الموسوم بـ" بلاغة التشكيل الدلالي والإبداعي في شعر سبيت"، والدكتور أحمد علي الهمداني عن بحثه الموسوم بـ" المدخل إلى علم الأدب".

ومنحت مؤسسة السعيد الباحث الدكتور سمير عبد الرحمن هائل الشميري جائزة تشجيعية وصلت إلى مليون ونصف المليون ريال ، وذلك عن بحثه المتميز والموسوم بـ" التسول بصمة كئيبة في جبين المجتمع، دراسة في عوامل وأنماط التسول وآثاره الاجتماعية والتربوية".

وفي المؤتمر الصحفي - أشار عبدالله عوبل وزير الثقافة - إلى أهمية إسهام القطاع الخاص في تشجيع و رعاية المبدعين والبحث العلمي و دوره في دعم عملية النمو والتطور والبناء الاقتصادي من خلال إسهامه الفاعل في دراسة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وغيرها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

مشيدا بالجهود التي تبذلها مؤسسة السعيد للعلوم و الثقافة في رعاية الإبداع والمبدعين وتشجيع الأبحاث العلمية في مختلف المجالات العلمية والثقافية.

داعيا القطاع الخاص و رأس المال الوطني إلى أن يحذو حذو مؤسسة السعيد وإقامة علاقة شراكة مع الجامعات ومراكز البحث العلمي لتشجيع الأبحاث والدراسات العلمية التي تلبي الاحتياجات الاقتصادية والتنموية والمحلية عموما.

من جهته أكد كل من عضو مجلس أمناء الجائزة عبد الواسع هائل سعيد وأمين عام الجائزة مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع- على أهمية الشراكة بين المؤسسة والمجتمع من اجل العناية بالبحث العلمي والعلماء والمفكرين ودعم مجهوداتهم وتشجيع الاهتمامات العلمية والإبداعية وإبراز دور الباحثين والمبدعين في شتى المجالات العلمية والمعرفية.

يشار إلى ان إجمالي عدد البحوث العلمية التي قدمت للتنافس على إحراز الجائزة بلغ (25) بحثاً من اليمن والدول العربية في مختلف فروعها.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024