الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:28 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمرنت – فيصل الحزمي -
اليمن تحتضن أسبوعا إقليميا للتطعيم
تدشن الجمهورية اليمنية صباح غد الاثنين أولى فعاليات الاحتفال الإقليمي بالأسبوع الثالث للتطعيم في شرق المتوسط بمشاركة 23 بلدا إقليميا ، وتحت عنوان" الوصول إلى كافة المجتمعات"، والذي يستمر خلا الفترة من 24-30 أبريل الجاري.

وأكد علاء الدين العلوان - المدير الإقليمي لشرق المتوسط لـالمؤتمرنت ان الاحتفال - الذي تستمر فعالياتة خلال الفترة (24-30) من أبريل الجاري - يأتي تزامنا مع أول أسبوع عالمي للتطعيم والتي تهدف إلى إذكاء الوعي بأهمية التطعيم وحشد الموارد وتأمين إرادة سياسية قوية لدعم برنامج التمنيع في كافة بلدان الإقليم.

وقال: ان أسبوع التطعيم الذي تستضيفه اليمن لهذا العام يركز على أهمية تحقيق العدالة والمساواة في الوصول بخدمات التطعيم إلى كل مجتمع باعتباره أمر جوهري لتحقيق المرمى الرابع من المرامي الإنمائية للألفية والمتعلق بتقليص وفيات الأطفال دون سن الخامسة بنسبة الثلثين عما كانت عليه في عام 1990م .

وأضاف المدير الإقليمي أنه من شأن هذه المبادرة أن تسهم في سد الفجوات في مجال التمنيع وأن تقد اللقاحات الجديدة أو تسهم في استخدامها على نطاق واسع بما يحقق الوقاية من الأمراض التي يمكن توقيها بالتطعيمات خلال وقوع الفاشيات والأزمات الإنسانية.

مشيرا إلى أن لتك المبادرة من شأنها أيضا تحقيق المرامي الإقليمية والوطنية للإسراع بجهود مكافحة الأمراض والقضاء عليها واستئصالها.

وأكد العلوان على ان أسبوع التطعيم - الذي سيدشن أعمالة بالعاصمة صنعاء بحضور كبار المسئولين في اليمن ومسئولي منظمة الصحة العالمية من المكتب الإقليمي والمكتب الوطني - سيشهد أنشطة متنوعة منها إقامة حلقات عمل ومنتديات وحملات إعلامية واحتفالية وتعبئة مجتمعية.وإقامة أيام لصحة الطفل يتم خلالها تقديم حزمة من التدخلات الصحية المنقذة للحياة. معتبرا ان التطعيم ينقد الأرواح ويقي الأطفال من الأمراض المهلكة ومسببات العجز.

يشار إلى ان التمنيع يعد واحدا من أكثر التدخلات الصحية فعالية على الإطلاق حيث أسهم في الحد من الوفيات والأمراض في كافة أنحاء العالم،وتمتد فوائد التمنيع لتشمل المراهقين والبالغين وتوفر الحماية لهم من الأمراض المهددة للحياة مثل الأنفلونزا والالتهاب السحائي وأنواع السرطان التي تصيب البالغين.

ويوفر المكتب الإقليمي للشرق المتوسط الدعم التقني للبلدان المشاركة بما فيها التخطيط التنموي وآليات التوعية لمعاونة السلطات الصحية الوطنية في تنظيم وتنفيذ الأنشطة الملائمة لتعزيز الصحة وفقا للمرامي الصحية الوطنية وللبيئات الإحصائية والوبائية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024