الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 09:28 م - آخر تحديث: 09:28 م (28: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اتهم المؤتمر الشعبي العام أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز بتنفيذ مخطط مشبوه يهدف إلى  الدفع بالمدينة نحو المواجهات الدامية ونشر الفوضى والعنف وقطع الطرقات وإحداث شلل امني وتهريب عدد من السجناء وإغراق تعز بالقتلة والمحكوم عليهم في قضايا

المؤتمرنت -
الكشف عن مخطط تخريبي لأحزاب المشترك لإغراق تعز في مواجهات دامية
اتهم المؤتمر الشعبي العام أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز بتنفيذ مخطط مشبوه يهدف إلى الدفع بالمدينة نحو المواجهات الدامية ونشر الفوضى والعنف وقطع الطرقات وإحداث شلل امني وتهريب عدد من السجناء وإغراق تعز بالقتلة والمحكوم عليهم في قضايا جنائية مختلفة وذلك سعيا منهم لتنصيب محافظ جديد لمحافظة تعز متهم في قضايا قتل .

واستشهد مؤتمر تعز بأحداث اليومين الماضيين في شارعي جمال والعواضي من أعمال مخلة بالنظام والقانون والقيام باستفزاز قوات الأمن رغبة في الصدام والمواجهة ، مشيرا في بيان صادر الليلة – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- الى ان ذلك يؤكد بوضوح ان اللقاء المشترك قرر الدفع بالمحافظة الى اتون نفق مظلم لإعاقة اية جهود او مساع لاستعادة الأمن والاستقرار واستئناف دوران عجلة التنمية وتطبيع الحياة بشكل عام في مختلف جوانب الحياة.

بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز (2 يونيو2012)

يا ابناء تعز الأحرار:-

تتوالى وتتسارع تباعا وعلى مرأى ومسمع من الله والناس التصرفات الهستيرية التي يقوم بها اذيال حميد الاحمر والمتمرد المنشق علي محسن والمجاميع المسلحة لحزب الاصلاح بمحافظة تعز تنفيذا لمشروعهم التخريبي التدميري المفضوح الذي يستهدف كل شيء جميل في المحافظة وذلك لنشر الرعب وإقلاق السكينة العامة وقطع الشوارع والطرقات وتأزيم الحياة بشكل عام. فما كاد يتنفس ابناء المحافظة الصعداء بعد عام ونيف من الخوف والأزمة الشاملة التي خططوا لها حتى اطلوا علينا بقرون فتنة جديدة رغبة منهم في سفك الدماء وازهاق الارواح البريئة. وما حدث خلال اليومين الماضيين في شارعي جمال والعواضي من اعمال مخلة بالنظام والقانون والقيام باستفزاز قوات الامن رغبة في الصدام والمواجهة يؤكد بوضوح ان هؤلاء المتطرفون قرروا الدفع بالمحافظة الى اتون نفق مظلم لاعاقة اية جهود او مساع لاستعادة الامن والاستقرار واستئناف دوران عجلة التنمية وتطبيع الحياة بشكل عام في مختلف جوانب الحياة. ولولا تعقل رجال الامن المخلصين الشجعان لحصل ما لا يحمد عقباه.

يا ابناء تعز المخلصين:-

ان المخطط المشبوه الذي تنفذه هذه الوجوه الانقلابية للإطاحة بالاستاذ/ شوقي احمد هائل سعيد محافظ المحافظة, وكما نعلم جميعا فهو ليس حريصا على هذا الموقع, وذلك لتنصيب احد أصنامهم القتلة بديلا عنه بات مكشوفا وواضحا و لا يخفى على احد. فقد قرر هؤلاء الانقلابيين تصعيد الاحداث وتأزيم الاوضاع بشكل عام لكي يجبروا محافظ المحافظة على تقديم استقالته ليخلو لهم الطريق لتنفيذ انقلابهم السياسي والعسكري للوصول الى السلطة بعيدا عن الخيار الديمقراطي ورغبة الجماهير وصندوق الاقتراع. وهم يدركون يقينا انهم لن يستطيعوا تحقيق ذلك إلا من خلال حدوث انفلات امني شامل, وهذا هو ما خططوا له وقرروا العزم على تنفيذه. وقد كانت المؤامرة الماكرة لاقتحام السجن المركزي خلال الاسبوع الماضي بتسهيل مباشر من احد قادتهم الأمنيين هي البداية لتنفيذ هذا المخطط الاجرامي الذي, لولا لطف الله وعنايته بهذه المحافظة وابنائها, لكان سيؤدي الى هروب اكثر من الف سجين محكوم عليهم بقضايا قتل وسرقة واعمال خارجة على النظام والقانون اضافة الى الاسلحة التي تم ادخالها اليهم الى السجن. وكان الهدف من ذلك هو اغراق تعز بأصحاب السوابق المجرمين المزودين بالسلاح لنشر الفوضى والعنف والجريمة والدفع بالمدينة نحو المواجهات الدامية.

يا ابناء تعز الشرفاء:-

ان المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز يدين كل الممارسات التي تعيق عمل محافظ المحافظة الاستاذ/ شوقي احمد هائل سعيد ويعلن موقفه الداعم لقراراته. ويناشد في الوقت ذاته ابناء المحافظة جميعا الى عدم الانجرار وراء ابواق الفتنة والخراب. فقد عانت تعز وابناؤها كثيرا وذاقوا الويلات بسبب ممارسات هؤلاء الانقلابيين الحاقدين الذين يريدون تحقيق مصالحهم والوصول الى السلطة والثروة على الجثث والدماء. ويكفي تعز, يا هؤلاء, ما لحق بها من دمار وتخريب وخوف خلال عام ونصف. وابناؤ تعز ليسوا بحاجة الى مزيد الالام والأوجاع. فهل كان ينقص تعز تلك الصيحة المدوية قبل شهرين من دولة رئيس الوزراء الاستاذ/ محمد سالم باسندوة ومناشدته للشباب بعدم اخلاء الساحات ومواصلة بقائهم فيها الى ما لا نهاية. فلماذا تعز بالذات يريدونها ان تكون كبش فداء وواد لسيل من الدماء؟ فهل ذلك هو صوت العقل والوفاق الذي تضمنته المبادرة الخليجية؟ اننا نجزم ان ما يحصل اليوم من تدهور وتصعيد في محافظة تعز هو استجابة لتلك الاصوات التي لا تحترم العهود والمواثيق. فتعز بحاجة الى الهدوء والامن والاستقرار. والتنمية لا يمكن ان تتحقق في ظل الفوضى والاعتصامات وقطع الشوارع والطرقات. فهي تريد ان ينعم أبناؤها بالأمن والاستقرار والتنمية الشاملة وكفى.

صادر عن المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز (2 يونيو2012)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024