الخميس, 09-ديسمبر-2021 الساعة: 08:24 ص - آخر تحديث: 02:32 ص (32: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - تواصلا مع احتفالات اليمن بالعيد لـ 22 لقيام الجمهورية اليمنية دشن عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء صباح اليوم الاربعاء بمعية

المؤتمرنت - سيئون - أحمد سعيد بزعل -
تدشين مشروع توفير معامل الحاسوب لخمس مدارس بمديرية سيئون
تواصلا مع احتفالات اليمن بالعيد لـ 22 لقيام الجمهورية اليمنية دشن عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء صباح اليوم الاربعاء بمعية المهندس/ حسين سالم بامخرمة الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون مشروع توفير معامل الحاسوب المكون من(50) جهاز حاسوب ألي مع ملحقاته وذلك لخمس مدارس للبنات بالمديرية وهي (التعاون للبنات بالسحيل والتعاون بشحوح و22 مايو و تريس والسيدة فاطمة بتاربة إضافة إلى مدرسة الهمة للمعاقين حركيا ) بكلفة إجمالية بلغت (مليونين وأربعمائة وعشرة ألف ريال ) وبتنفيذ من مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني للتنمية بسيئون وبتمويل من منظمة اوكسفام.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بالمناسبة بمدرسة التعاون بسحيل سيئون و الهمة للمعاقين حركيا استمع وكيل المحافظة أثناء تجواله في القاعات إلى شرح متكامل عن هذا المشروع من قبل رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني للتنمية بالمديرية وكذا إدارة المدرستين.. مشيدا بالتجهيزات الجيدة للقاعات التي ستعمل على تنمية قدرات الطالبات وتشجيعهن على مواصله التعليم الأساسي والثانوي والجامعي وكذا تنمية شريحة المعاقين هذه الشريحة المهمة وتساعدهم على مواصلة التعليم الجامعي وتجاوز حالة الإعاقة وبلوغ التفوق والمشاركة الفاعلة في المجتمع.

مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الإدارات المدرسية في هاتين المدرستين.. مؤكداً بان السلطة المحلية ستعمل على كل من شانه خدمة التعليم العام أو أصحاب الاحتياجات الخاصة. معبرا عن شكره لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت على مساعيها الدائم في هذا المجال.

من جانبه أكد عوض عبيد ديان عضو المجلس المحلي بمديرية سيئون رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني للتنمية بالمديرية بان الهدف من هذا المشروع جاء لتشجيع الطالبات على التعليم الأساسي والثانوي ومواصلة التعليم الجامعي.

مشيرا أن فكرته منبثقة من الدراسة الميدانية لتحديد احتياجات مديرية سيئون التي نفذها فريق المسح بمجلس التنسيق مطلع العام الحالي 2012م. فبرزت الحاجة الماسة لعدد من مدارس المديرية لمعامل حاسوب آلية للمساهمة في تهيئة الأجواء المدرسية المشجعة للفتيات.

لافتا بان مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني للتنمية بالمديرية نفذ مشاريع مماثلة لمدارس التعليم الأساسي للبنات بالمديرية تضمنت مشروع الخزانات لتوفير مياه صالحة للشرب وذلك في عام 2006م بكلفة إجمالية بلغت ( مليونين و328 ألف و600 ريال) ومشروع تغيير نظام التبريد لثلاجات المياه في عام 2007م بكلفة ( مليونين و310 ألف و500 ريال ) إضافة إلى مشروع مستلزمات أنشطة الاصفية ووسائل تعليمية في عام 2008م بكلفة (مليونين و238 ألف و750 ريال ) وكذا توفير أثاث للمدارس تم تنفيذه عام. 2009م بكلفة (مليونين و314 ألف و350 ريال ) وكذا تنفيذ معمل حاسوب في عام 2010م اشتمل على (50) جهاز كمبيوتر مع ملحقاتها تم توزيعها على خمس مدارس بنات بالمديرية بكلفة إجمالية بلغت (مليونين و650 ألف ريال ) بدورة عبر الأستاذ صالح ابوبكر بلخير مدير مدرسة التعاون بسحيل سيئون عن سعادته بافتتاح هذا المعمل بالمدرسة من قبل وكيل المحافظة الذي سيستفيد منه قرابة (1000) طالبه من خلال تعلم أولويات الحاسوب والتعامل معه في دورات مختلفة وكذا ستمتد الاستفادة منه بحيث تشمل الأمهات من خلال إقامة دورات مستقبلية لهن بدأنا في التخطيط لها وسيتم تدشينها خلال الأيام القادمة ..
مشيرا أن هذا العمل بالتأكيد سوف يصب في الرقي بالعملية التربوية والتعليمية بالمدرسة.. مؤكدا أن الحاسوب يعد من الأولويات أو الوسائل الحديثة التي تساهم في تلقي المعلومة ومعرفتها بكل سهولة ويسر..
مقدما شكره للكل الجهات التي ساهمت في انجاز هذا المشروع الهام الذي بالتأكيد سوف يفيد الجميع ويعطي ثمار يانعة أن شاء الله .
هذا وقد تخلل الاحتفال الذي حضرة الأستاذ/ محمد عوض العامري مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية وعدد أخر من أعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية بالحي وهيئة التدريس بالمدرسة قدمت زهرات من طالبات مدرسة التعاون بسحيل سيئون وصلات إنشادية رائعة تعبيرا عن فرحتهن بتدشين هذا المشروع المهم الذي ستستفيد منه الطالبات بالمدرسة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021