السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:55 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - تواصل عملية صرف التعويضات بتريم

المؤتمرنت - أحمد سعيد بزعل -
تواصل عملية صرف مبالغ الإيواء للمتضررين المستحقين للإغاثة بمديرية تريم
تواصلت لليوم الثالث على التوالي بصندوق إعادة الأعمار بمحافظتي حضرموت والمهرة فرع سيئون عملية صرف مبالغ الإيواء للمتضررين المستحقين للإغاثة بمديرية تريم من جراء كارثة الأمطار والسيول التي شهدتها محافظتي حضرموت والمهرة في أواخر عام 2008م.

حيث جرت العملية يدا بيد من قبل المختصين بإدارة الصندوق والمتضررين أنفسهم الذين استوفوا جميع معاملاتهم ووفق إليه الإيواء المؤقت لذلك البالغ عددهم (595) أسره متضررة بكلفة إجمالية بلغت أكثر من (95) مليون ريال.

وأثناء عملية التوزيع أوضحت المهندسة فائزة فرج بن ثابت مدير صندوق إعادة أعمار محافظتي حضرموت والمهرة فرع سيئون بان هذه المبالغ ليست ضمن تعزيزات العام الجاري 2012 وإنما هي مبالغ مرصودة للمشاريع ولكن نظرا لما يعانيه المتضررين تم صرف لهم هذه المبالغ وذلك للتخفيف من معاناتهم وهي لـ 12 شهرا إضافة إلى فارق شهرين خاصة من عام 2010م حيث تم دفع لهم عشرة أشهر سابقة مع احتساب أي فوارق أو أخطاء سابقة تمت وتم تعديها سوء بالزيادة أو النقصان.

مشيرة بأنه سيتم استكمال عملية التوزيع لبقية المتضررين خلال هذه الأيام, أما بالنسبة للمتضررين أصحاب المواقع الفردية البالغ عددهم (95) متضرر تم اخذ الموافقة من محافظ المحافظة خالد سعيد الديني باعتمادهم حسب إلية الصندوق بعد موافقة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي الذي وجه رئاسة الوزراء باعتمادهم ضمن إلية الصندوق ونحن لازلنا في انتظار التعزيزات المالية لهم.

مناشده في ختام تصريحها وزارة المالية بصرف الاعتمادات الخاصة حسب الخطة المرفوعة لعام الجاري 2012م ليتم استكمال الأعمال حسب التوزيع والخطة المجدولة والمزمنة حتى يستكمل الصندوق التزاماته اتجاه المواطنين المتضررين واتجاه دوله الأمارات العربية المتحدة الشقيقة ومتمثله في منحه سمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان والمتمثلة في بناء (1000) مسكن منها (800) في وادي حضرموت و(200) في ساحل حضرموت.

من جانبه أكد محمد علي طه بن يحيى المسئول المالي بفرع الصندوق بسيئون بان اللجنة الخاصة بالتوزيع قامت خلال اليومين الماضين بتوزيع وصرف مبالغ الإيواء للمتضررين المستحقين للإغاثة بمديرية تريم وخاصة بالمتضررين الذي سيقام تعويضهم بمواقع الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان السكنية.

مشيرا بأنه تم توزيع الدفعة الأولى بإدارة المجلس المحلي بمديرية تريم بالتعاون مع أعضاء المجلس بالمديرية ممثله بالأخ: عبدالله برك التميمي حيث قام بدور كبير في عملية التوزيع وكانت الاستجابة جيدة من قبل المتضررين ولم تحصل أي إشكاليات أثناء عملية التوزيع بالرغم المعاناة التي عانيها الجميع من تأخر الصرف لهم نظرا لظروف خارجة عن أراده الصندوق, أما من حيث ما تناولت بعض المواقع الالكترونية إلى انه جرت عراقيل أثناء العملية واحتجاز المسئول المالي بالصندوق فهذا كلام ليس له شي من الصحة.

لافتا بأنه تم تغيير مواقع التسليم من تريم إلى سيئون جاء لعدة عوامل منها أولا لان البنك في سيئون وثانيا قدرنا المعاناة التي سوف يعاني المتضرر بعد المسافة بين تريم وسيئون لذا قررنا بان يتم التسليم في فرع الصندوق بسيئون نظرا لقرب المسافة إلى بنك التسليف التعاوني.

شاكرا كل من ساهم في إنجاح عملية التوزيع من مسئولين ومتضررين وان العملية سوف تسير على خير مايرام بالتعاون من قبل الجميع.

بدورهم عبر عدد من المتضررين المستفيدين عن سعادتهم من الإجراءات المتخذة أثناء العملية.. شاكرين إدارة صندوق الأعمار على ما يبذلونه اتجاه المتضررين.. مقدرين جهود الصندوق على ما تم إنجازه بفضل تضافر الجهود في إنجاز تلك الأعمال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024