الثلاثاء, 25-يناير-2022 الساعة: 08:08 ص - آخر تحديث: 03:03 ص (03: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
إشراقات‮ ‬في‮ ‬احتفالية‮ ‬قناة‮ «‬اليمن‮ ‬اليوم‮» ‬بذكرى‮ ‬تأسيسها‮ ‬العاشرة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
كان ولايزال رهان الشعب للملمة وطن يتشظى.. المؤتمر.. شوكة الميزان
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي
لماذا هذا الحقد من معظم حكام الخليج على اليمن وسورية والعراق؟
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
حوار

سعاد القدسي - رئيسة ملتقى المرأة للدراسات والتدريب

المؤتمر نت - برزت في الآونة الأخيرة ظاهرة النساء الواعظات في أوساط طالبات الجامعات وربات البيوت، بالإضافة إلى الجلسات الدينية الخاصة بالنساء تحت أشراف ملالي حزب التجمع اليمني للإصلاح وشيوخ الجماعات السلفية المتشددة.
وتتلقى الطالبات الجامعيات وربات البيوت في هذه اللقاءات والاجتماعات أفكارا متطرفة تحرض على كراهية الحياة المدنية والحضارة المعاصرة والمنتجات الحديثة والاستعداد الجدي للموت بهجر الدنيا والاعتزال عنها وعدم الاستماع للموسيقي والامتناع عن مشاهدة التلفزيون وعدم استخدام الصور الفوتوغرافية باعتبارها من البدع الكافرة والمنكرات التي يجب أزالتها باليد أن خاب النصح...

رئيس الجانب اليمني في لجنة ترسيم الحدود لـ(المؤتمر نت)

المؤتمر نت - أكد الدكتور عبدالله الفضلي رئيس الجانب اليمني في اللجنة الفنية اليمنية السعودية المشتركة لترسيم الحدود أن أعمال الترسيم الميدانية انتهت... المؤتمرنت - نبيل الاسيدي - أكد الدكتور عبدالله الفضلي رئيس الجانب اليمني في اللجنة الفنية اليمنية السعودية المشتركة لترسيم الحدود أن أعمال الترسيم الميدانية انتهت...

في حديث لـ(المؤتمر نت):

المؤتمر نت - انتقد الناقد المعروف عبدالملك مرتاض النقد الأكاديمي المعمول به في الجامعات، ووصفه بأنه (إما تقليدي جداً، أو غربي جداً) معتبراً أن الحل الأفضل للنقد هو المزواجة بين التراث والحداثة.
مشيراً إلى أنه من الصعب عليك أن تأتي إلى نظرية حداثة في الثقافة النقدية الغيبة دون أن يكون لها بذور في التراث العربي.
ووصف الدكتور مرتاض نظرية النقد الثقافي للناقد السعودي عبدالله الغذامي بأن فكرتها( في أساسها غربية) وقال بأنه.... المؤتمر نت -حاوره عارف ابو حاتم - انتقد الناقد المعروف عبدالملك مرتاض النقد الأكاديمي المعمول به في الجامعات، ووصفه بأنه (إما تقليدي جداً، أو غربي جداً) معتبراً أن الحل الأفضل للنقد هو المزواجة بين التراث والحداثة.
مشيراً إلى أنه من الصعب عليك أن تأتي إلى نظرية حداثة في الثقافة النقدية الغيبة دون أن يكون لها بذور في التراث العربي.
ووصف الدكتور مرتاض نظرية النقد الثقافي للناقد السعودي عبدالله الغذامي بأن فكرتها( في أساسها غربية) وقال بأنه....

الوحدة اليمنية راسخة لأنها اقترنت بالديمقراطية وحقوق الإنسان

المؤتمر نت - كما عهدناه دائماً صريحاً ودقيقاً يتحدث بقلب مفتوح وعقل الحكماء عن كل القضايا التي طرحت عليه في شكل أسئلة لا يتحفظ أو يتردد في أن يقول الحقيقة بصراحته المعهودة ورؤيته الثاقبة في معالجة القضايا دون مجاملة بما يمتلك من فلسفة رائدة في تشخيص الأحداث وقراء ة الرؤى التي تمور في ثنايا المجتمع اليمني وفي النطاقات العربية والإقليمية والدولية.
قيل عنه أنه ذاكرة تختزن الأحداث كبيرها وصغيرها وقيل عنه انه الرجل الذي يقرأ ويتابع بعين محلل استراتيجي لاتخطئه الأحداث مطلقاً.. الرجل بطبعه ودود جداً وينتقي كلماته بدقة دبلوماسي حصيف.. عندما حاورناه.... حاوره احمد ناصر الشريف - كما عهدناه دائماً صريحاً ودقيقاً يتحدث بقلب مفتوح وعقل الحكماء عن كل القضايا التي طرحت عليه في شكل أسئلة لا يتحفظ أو يتردد في أن يقول الحقيقة بصراحته المعهودة ورؤيته الثاقبة في معالجة القضايا دون مجاملة بما يمتلك من فلسفة رائدة في تشخيص الأحداث وقراء ة الرؤى التي تمور في ثنايا المجتمع اليمني وفي النطاقات العربية والإقليمية والدولية.
قيل عنه أنه ذاكرة تختزن الأحداث كبيرها وصغيرها وقيل عنه انه الرجل الذي يقرأ ويتابع بعين محلل استراتيجي لاتخطئه الأحداث مطلقاً.. الرجل بطبعه ودود جداً وينتقي كلماته بدقة دبلوماسي حصيف.. عندما حاورناه....
1
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022