الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:38 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مرسي يتهم معارضيه بتسليح بلطجية ويهاجم الاعلام



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مرسي يتهم معارضيه بتسليح بلطجية ويهاجم الاعلام

الخميس, 27-يونيو-2013
المؤتمرنت - حذر الرئيس المصري محمد مرسي امس من أن الاستقطاب والتطاحن السياسي في بلاده بلغ حدا يهددها بالشلل والفوضى .وقال في كلمة إلى الشعب إن الثورة التي أطاحت بسلفه حسني مبارك عام 2011 لا بد لها من إجراءات جذرية وسريعة لتحقق أهدافها. وسلم مرسي بأنه نفسه اخطأ في امور وان تصحيح الخطأ واجب.
ووجه مرسي انتقادات حادة واتهامات بالفساد لمعارضين من بينهم منافسه في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أحمد شفيق كما وجه انتقادات حادة لقضاة يعارضونه قال إنهم زوروا انتخابات عامة في عهد مبارك.

كما اتهم معارضين بتسليح وتمويل بلطجية قال إنهم يشاركون في أعمال العنف خلال الاحتجاجات.
وقال «أقف أمامكم لأحدثكم حديث المكاشفه والمصارحة. الوقت لايتسع لتجمل في عرض المواقف أو تلطف فى إظهار الحقائق» مضيفا «المجرمين دول ملهمش مكان بينا أبدا.» وقال مرسي إن أعمال هؤلاء المعارضين «عايزة عملية جراحية دقيقة آن الآوان لإجرائها.»

وبالتزامن قتل متظاهران على الاقل واصيب 237 اخرون امس في اشتباكات بين انصار مرسي ومعارضيه في مدينة المنصورة في دلتا النيل، حسبما نقل التلفزيون المصري عن وكيل وزارة الصحة بالمنصورة.

ونقل التلفزيون المصري عن وكيل وزارة الصحة بالمنصورة اعلانه «مقتل متظاهر على الاقل واصابة 237 في مستشفيات المنصورة». وقال مسؤول امني ان تجمعا مؤيدا للرئيس مرسي في منطقة المنصورة في دلتا النيل تعرض لهجوم من معارضين قاموا برشق المتظاهرين بالقمامة.
واضاف ان ذلك تسبب بوقوع صدامات تخللها اطلاق رصاص من اسلحة صيد ما اوقع عددا من الجرحى.

وشهدت مدن الدلتا المختلفة اشتباكات مماثلة الاسبوع الماضي بين انصار مرسي ومعارضيه على خلفية تعيين مرسي لمحافظين ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين. وهو ما احتج عليه شباب القوى السياسية والثورية.

ويواجه مرسي حاليا غضبا شعبيا متصاعدا تبلور حول حملة «تمرد» الشبابية التي تجمع تواقيع للمطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة. ودعت الحركة التي التفت المعارضة المصرية حولها وفي مقدمها جبهة الانقاذ الوطني، الى الحشد للتظاهر في 30 حزيران الجاري بمناسبة الذكرى الاولى لتولي مرسي السلطة.

ويندد خصوم مرسي بسعي حركة الاخوان المسلمين التي ينبثق منها الرئيس، الى السيطرة على كل مفاصل الحكم في البلاد وفرض عقيدتها الاسلامية على المجتمع. كما يواجه مرسي اتهامات بالاخفاق في اخراج البلاد من الازمة الاقتصادية الخطيرة التي تمر بها.
وبدأ الجيش المصري امس في تعزيز وجوده ميدانيا لتامين المنشات الحيوية والاستراتيجية في مختلف مدن البلاد.

وقال المصدر العسكري ان «القوات المسلحة بدات في إعادة انتشار وحداتها المسلحة بجميع المناطق والجيوش بكافة محافظات مصر «. واوضح المصدر ذاته ان هذه الخطوة تهدف إلى «تأمين المنشآت الحيوية والاستراتيجية في كافة محافظات مصر».

وكان الجيش المصري بدا امس في اتخاذ اجراءات تامين مدينة الانتاج الاعلامي حيث توجد مقار القنوات الفضائية الخاصة، غداة اعلان مصدر عسكري تولي الجيش حماية المدينة التي تعرضت لحصار الاسلاميين مرتين من قبل.

وياتي تامين الجيش المصري لمقر القنوات الفضائية قبل اربعة ايام من التظاهرات المعارضة للرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في الثلاثين من حزيران الجاري. وتطالب التظاهرات مرسي بالتنحي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقال مصدر عسكري ان «قوات الجيش بدات تامين بعض المنشات العامة ومنها مدينة الانتاج الاعلامى حيث انتقلت قوات الى داخل المدينة لاستكشاف مواقع الدخول والخروج والتعرف على نقاط المراقبة بها».

ولم تظهر وحدات من القوات المسلحة في محيط المدينة حتى اللحظة، لكنه جرى البدء في اجراءات تامين بوابات المدينة، بحسب شهود العيان.
ويخشى بعض المراقبين من أن تكون مصر على وشك الانفجار مرة أخرى بسبب مزيج من الاستقطاب السياسي منذ الثورة التي أطاحت بحسني مبارك وركود اقتصادي يشير إلى أن حكومة مرسي على وشك الإفلاس ماليا.
* وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024