الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:42 ص - آخر تحديث: 11:15 م (15: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مقتل أميركي في الرياض تعقّبه مسلحون الى منزله



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مقتل أميركي في الرياض تعقّبه مسلحون الى منزله

الأربعاء, 09-يونيو-2004
- في حادث ثانٍ من نوعه خلال يومين اطلق الرصاص ظهر امس في الرياض على مقيم اميركي, من جانب مسلحين يعتقد بأنهم من الارهابيين الذين تلاحقهم السلطات السعودية, فقتل في منزله الواقع في حي الخليج شرقي العاصمة السعودية.

وكان مسلحون اطلقوا الرصاص يوم الاحد الماضي على مراسل هيئة الاذاعة البريطانية في الشرق الاوسط فرانك غاردنر وزميله المصور التلفزيوني الايرلندي سايمون كامبرز فقتل الاخير ولا يزال غاردنر في حال صعبة في المستشفى.

وذكر جيران للاميركي القتيل روبرت جاكوب (44 عاماً), الذي يعمل في شركة "فينيل" الاميركية التي تتولى مهمات تدريبية لقوات الحرس السعودي, ان المغدور عاد من عمله بعدما مرّ بمستوصف "الربيع" القريب من منزله, وعندما هم بدخول المنزل دخل المسلحون معه واصابوه بتسع رصاصات في رأسه, وفقاً لمصادر مستشفى الملك فهد للحرس الوطني الذي نقل اليه. وافاد الجيران بأن المسلحين كانوا ثلاثة, احدهم كان في سيارة واثنان توليا العملية حوالي الثانية والنصف ظهراً بالتوقيت المحلي.

وأكد مدير شرطة الرياض اللواء عبدالرحمن الزهراني, في تصريح الى وكالة الانباء السعودية, مقتل الاميركي في منزله من دون اعطاء تفاصيل عن كيفية حدوث الجريمة او عن القتيل.

وذكر جيران جاكوب انه كان يعيش لوحده منذ ثلاثة اعوام في الدور الارضي من منزل مكون من طابقين, ويسكن في الدور الثاني زميل له في شركة "فينيل" كان هرع الى الدور الارضي بعد سماعه اطلاق الرصاص ليجد زميله مضرجاً بدمائه. وكانت عائلته (زوجة وطفلان) تركت الرياض أخيراًَ بسبب الاحداث الارهابية.

الى ذلك اكد الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض لدى زيارته ليل اول امس للصحافي البريطاني المصاب في المستشفى فرانك غاردنر ان سلطات الامن السعودية جادة "وستعثر على الارهابيين الذين اطلقوا الرصاص الاحد الماضي على الصحافي وعلى زميله المصور الايرلندي الذي قتل. وكان غاردنر لا يزال امس في غرفة العناية المركزة في مستشفى الملك فيصل التخصصي وهو في حالة غيبوبة لكنه كان يتنفس طبيعياً. وبدا الاطباء اكثر تفاؤلاً امس بإمكان تجاوزه حال الخطر. وتوفرت لـ "الحياة" تفاصيل جديدة عن الحادث, اذ علمت ان المسلحين اطلقوا النار على غاردنر وسايمون بعد ترجلهما من سيارة وزارة الاعلام التي كانا يستخدمانها للتصوير في حي انمار (غرب منطقة السويدي جنوب الرياض) وأصيب المصور اولاً أما غاردنر فحاول الابتعاد لكن المسلحين لاحقوه وامطروه بـ11 رصاصة رغم انه كان جاثياً على قدميه ويصرخ "انا مسلم انقذوني".

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024