الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:32 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
توتنهام يذل ريال مدريد بثلاثية ويتأهل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


توتنهام يذل ريال مدريد بثلاثية ويتأهل

الخميس, 02-نوفمبر-2017
المؤتمرنت - حقق فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي فوزًا كبيرًا ومستحقًا على ضيفه ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت مساء أمساء بملعب "ويمبلي"، في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق اللندني ديلي آلي "هدفان"، وكريستيان إيريكسن في الدقائق 27، و56، و65 على التوالي، بينما أحرز رونالدو هدف الملكي الوحيد بالدقيقة 80، لينال بطل أوروبا الخسارة الثانية على التوالي هذا الأسبوع بعد سقوطه أمام جيرونا في "الليجا".

وانتزع توتنهام صدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، ليضمن التأهل لدور الـ 16، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط، وخلفه بوروسيا دورتموند الألماني بنقطتين، وأبويل نيقوسيا برصيد نقطة يتيمة، بعد تعدلهما بهدف لمثله.

واستعاد الفريق الإنجليزي قوته الهجومية بعودة هدافه هاري كين بجوار ديلي آلي في خط الهجوم، وتفوق الفريق الإنجليزي كثيرًا وفاجأ الملكي منذ البداية، ووجد الطريق إلى مرمى الريال سهلاً، ولكن هاري كين، ووينكس أضاعا أكثر من فرصة بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات.

واقتنص مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا ثمينًا من موقعته أمام مضيفه نابولي الإيطالي برباعية لهدفين، على ملعب "سان باولو"، في المجموعة السادسة.

وسجل أهداف مانشستر سيتي نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 34، وجون ستونز بالدقيقة 48، وسيرجيو أجويرو في الدقيقة 69، ورحيم سترلينج بالدقيقة 92، فيما أحرز كل من لورنزو إنيسيني في الدقيقة 21، وجورجينيو بالدقيقة 62 (من ركلة جزاء) هدفي نابولي.

وضمن مانشستر سيتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعدما ارتفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، وبفارق 3 نقاط عن شاختار دونتسك الأوكراني الذي فاز بدوره على فينوورد الهولندي بثلاثية لهدف، فيما بقي نابولي ثالثاً برصيد 3 نقاط، وفقد أمله نظرياً في بلوغ دور الـ 16.

وانفرد ليفربول الإنجليزي بصدارة المجموعة الخامسة، بعدما حقق القوز على مضيفه ماريبور السلوفيني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "آنفيلد".

وسجل أهداف ليفربول، محمد صلاح في الدقيقة 49، وإيمري كان بالدقيقة 64، ودانييل ستوريدج في الدقيقة 90، ليرتفع رصيد "الريدز" إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة، فيما يقبع ماريبور بالمركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، علماً أن إشبيلية الإسباني فاز في نفس المجموعة على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدفين لواحد، ليرفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، ويتجمد رصيد الخاسر عند 5 نقاط بالمركز الثالث.

بدوره، حقق بورتو البرتغالي فوزاً مهماً بثلاثية لهدف على ضيفه لايبزيج الألماني، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب "الدراجاو" ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وبهذه النتيجة رفع بورتو رصيده إلى 6 نقاط، ارتقى بها لوصافة المجموعة، خلف بشكتاش التركي المتصدر وله 10 نقاط، بينما تجمد رصيد لايبزيج عند 4 نقاط ليتراجع للمركز الثالث، وبفارق نقطتين فحسب عن موناكو الفرنسي الأخير صاحب النقطتين.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل أولاً عن طريق اللاعب المكسيكي إكتور إريرا في الدقيقة 14، لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل بالدقيقة 48 عبر الألماني تيمو فيرنر، إلا أن البرتغالي دانيلو بيريرا أعاد التقدم لبورتو بهدف ثان في الدقيقة 62، ثم عزز الأوروجوياني ماكسميليانو بيريرا أفضلية بورتو بهدف ثالث بالدقيقة 93.

وكان بشكتاش وموناكو تعادلا بهدف لكل منهما.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024