الجمعة, 05-يونيو-2020 الساعة: 02:52 ص - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرلمان يدعو الحكومة لجلسته للاجابة على أسئلة النواب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


البرلمان يدعو الحكومة لجلسته للاجابة على أسئلة النواب

الأحد, 23-فبراير-2020
المؤتمرنت - استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة إلى رسالة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور.

تضمنت الرسالة طلب حضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير المالية والقائم بأعمال وزير السياحة للرد على سؤال عضوي مجلس النواب نجيب أحمد الورقي وعلي محمد الزنم بشأن أسباب عدم اعتماد كلفة الترميم الخاصة بمبنى وزارة السياحة.

كما تضمنت الرسالة إفادة وزارة السياحة أن المبنى تم تدميره ونهبه خلال أحداث 2011م، وأن حكومة باسندوة اعتمدت مبلغ 160 مليون ريال لترميم المبنى، حيث كان سعر الدولار حينها مبلغ 200 ريال تقريبا وفي الوقت الراهن ونظرا لارتفاع الأسعار لا يمكن تنفيذ أعمال الترميمات اللازمة للمبنى، الذي سيتطلب تكلفة 500 مليون ريال تقريبا.

وأشارت الرسالة إلى أن وزارة المالية أفادت أنه ونظر لكثرة المباني الحكومية المدمرة جزئيا أو كليا، لا تستطيع مواجهة تكاليف أعمال الترميم في الوقت الحالي نظرا لعدم توفر الموازنات اللازمة لذلك بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي فرضته ظروف استمرار العدوان والحصار.

وخلال الجلسة استمع مجلس النواب إلى تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بشأن تكليف المجلس للجنة متابعة تنفيذ توصياته الصادرة بتاريخ 28 سبتمبر 2019م حول نتائج النزول الميداني للجنة إلى جامعة الحديدة.

وأرجأ المجلس مناقشة لهذا التقرير إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص.

كما استمع مجلس النواب إلى سؤال عضو المجلس صالح إسماعيل أبو عادل الموجه إلى وزير النفط والمعادن حول أسباب أزمة الغاز في أمانة العاصمة، مطالبا حضور وزير النفط والمعادن للرد على السؤال.

وفي سياق متصل استمع مجلس النواب إلى سؤال عضو المجلس الدكتور علي محمد الزنم الموجه إلى وزير الإدارة المحلية بشان تفعيل دور المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات في مكافحة الفساد وتعزيز الرقابة على المكاتب التنفيذية تنفيذاً لنصوص قانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م ولائحته التنفيذية.

حيث تنص الفقرة ( أ ) من المادة 189 أن للمجالس المحلية على مستوى المحافظات والمديريات سلطة الإشراف والتوجيه والرقابة على الأجهزة التنفيذية ومساءلتها ومحاسبتها وكذا ما ورد في الفقرة (ب) من نفس المادة بشان استدعاء مديري الأجهزة التنفيذية والمادة (191) من اللائحة بشان حق أعضاء المجالس المحلية توجيه الأسئلة.

وطالب عضو مجلس النواب حضور الوزير المختص للرد على السؤال.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام لا خيار إلا أن نكون معاً

17

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورفي عدن موت بالجملة وعملاء دول العدوان يتقاتلون على الفتات

30

راسل‮ ‬القرشي‮الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬

05

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نورييحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار

05

عبدالرحمن الشيبانىالبحث عن الذات

27

عمار الاسوديكهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف

22

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020