الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:59 م - آخر تحديث: 03:49 م (49: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أطباء يتحدثون عن خطر آخر يداهم مرضى كورونا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


أطباء يتحدثون عن خطر آخر يداهم مرضى كورونا

السبت, 18-أبريل-2020
المؤتمرنت - مع تفشي مرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد، يسعى الأطباء لاستخدام كل العقاقير الممكنة التي يمكن أن تنقذ حياة المرضى بكوفيد-19، خاصة من أصحاب الحالات الحرجة.

وفي كثير من الأحيان يضطر الأطباء لاستخدام المضادات الحيوية، رغم خطورة كثرة استخدامها، لكن عندما يتعلق الأمر بحياة المرضى تكون هناك حسابات أخرى.

وفي مركز مونتيفيور الطبي في نيويورك، تسعى الطبيبة بيرا نوري التي تشرف على ضمان عدم إفراط المركز في استخدام المضادات الحيوية، بالأخص وأنه بات يستقبل عددا أكبر من المرضى جراء الفيروس المستجد.

والسبب في هذا التخوف يعود إلى أن كثرة استخدامها يزيد من خطر البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وقالت الطبيبة إنه على الرغم من الجهود التي تبذلها المستشفيات للحد من ذلك، أصبح من الصعب الالتزام بهذه الاحتياطات مع تدفق مرضى كوفيد-19 إلى المستشفيات، والحاجة إلى المضادات الحيوية لعلاج الالتهاب الرئوي الجرثومي الذي يحدث للمرضى، حسبما ذكر موقع قناة الحرة.

ويعتقد بعض الباحثين أن الوباء يمكن أن يبطئ انتشار البكتيريا ومقاومة المضادات الحيوية داخل المستشفيات، بعد أن تم إلغاء العمليات الجراحية المسؤولة عن العديد من حالات العدوى التي تحدث في المستشفيات، وذلك بهدف إبقاء الأسرّة لخدمة مرضى كوفيد-19، وبدأ العديد من أفراد الطواقم الطبية في المستشفيات بارتداء أردية وأقنعة ومعدات وقاية أخرى بشكل روتيني.

لكن بو شوبسين، طبيب الأمراض المعدية في جامعة نيويورك يشير إلى أن بعض المستشفيات تضطر إلى إعادة استخدام معدات الوقاية الشخصية ومشاركة أجهزة التنفس الصناعي بين المرضى، ما يزيد من خطر انتقال المرض في المستشفيات، وكذلك خطر زيادة مقاومة استخدام المضادات الحيوية وزيادة مقاومة البكتيريا.

ويبدو أن استخدام المضادات الحيوية آخذ في الارتفاع، إذ تشير العديد من الدراسات التي أجرتها الصين إلى أن جميع حالات مرض كوفيد-19 الحرجة تقريبا يتم علاجها بالمضادات الحيوية. ويقول العديد من الأطباء الأميركيين والأوروبيين أيضا ذلك.

ويعتقد باحثون أن المضادات الحيوية ضرورية في كثير من الأحيان، إذ تشير الدلائل المتزايدة إلى أن العديد من مرضى كوفيد-19 يموتون بسبب عدوى ثانوية وليس جراء الفيروس نفسه.

ووجدت دراسة حديثة في مجلة "لانست" أجريت على 247 مريضا بكوفيد-19 تم إدخالهم مستشفى في ووهان أن 15 في المئة منهم ونصف قضوا بعد إصابتهم بعدوى بكتيرية.

وتشير الأرقام إلى أن نحو نصف من ماتوا بسبب إنفلونزا H1N1 في عام 2009، ومعظم الوفيات بسبب إنفلونزا عام 1918 كانت بسبب الالتهاب الرئوي الجرثومي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024