الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:28 م - آخر تحديث: 09:50 م (50: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة خلال يومين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة خلال يومين

السبت, 13-أبريل-2024
المؤتمرنت - تشهد المواقع والمتنزهات السياحية في محافظة صنعاء، هذا العام، إقبالاً غير مسبوق من المواطنين؛ لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، رغم الصعوبات والتحدّيات.
وتمثل هذه المواقع والمتنزّهات والحمامات الطبيعية، بما حباها الله من مناظر خلابة، متنفسا فريداً للمواطنين من مختلف المناطق كبديل للحدائق في أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى، التي تكتظ بآلاف الزوّار.
وتستقبل المواقع السياحية وشلالات بني مطر، وبيت الكبش في مديرية الحيمة الداخلية، والسدود المنتشرة في عدد من مديريات المحافظة، يومياً آلاف الزائرين الوافدين من أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى؛ للاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعية الفريدة.
وحسب تقرير أولي لمكتب السياحة في المحافظة، بلغ عدد الزائرين للمواقع السياحية في أول وثاني أيام العيد أكثر من 50 ألف مواطن.
وأشار التقرير إلى أن أعداد الزائرين يتزايد يوميا، وبأعداد كبيرة، خصوصا بعد نجاح الإجراءات المقرة لتنظيم السيارات في مداخل السدود والشلالات، بمساندة رجال المرور والدفاع المدني والمكاتب المعنية، التي تم تشكيلها قبل حلول عيد الفطر المبارك، والتي حدَّت إلى درجة كبيرة من الاختناقات المرورية.
وفي هذا الصدد، أكد المحافظ، عبد الباسط الهادي، حرص السلطة المحلية على توفير ما يمكن توفيره من الخدمات في مختلف القطاعات، ومنها قطاع السياحة، وتسهيل حصول المواطنين عليها دون عناء.
وأشار إلى أهمية إعداد دليل سياحي على مستوى كل مديرية للتعريف بأبرز المواقع، التي تتميز بمناظرها الخلابة والأثرية.. داعيا إلى استغلال المقوِّمات المتوفرة والفرص الاستثمارية المتوفرة؛ لإنعاش قطاع السياحة، والاستفادة منه في دعم الاقتصاد الوطني.
ولفت المحافظ الهادي إلى أهمية تنمية وتطوير السياحة الداخلية، وتأهيل المجتمعات المحلية المرتبطة بالقطاع السياحي في مختلف المواقع والمتنزّهات، وتفعيل دور القطاعات المعنية لإعادة تنشيط هذا القطاع، الذي يعتبر أحد القطاعات الاقتصادية الهامة.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود، والاهتمام بقطاع السياحة، وإعادة تنشيط مجالاته المختلفة، واستغلال الفرص المتاحة لتنمية السياحة الداخلية، التي ستعود بالنفع على المجتمعات الريفية.
من جانبهما، لفت أمين عام المجلس المحلي، عبد القادر الجيلاني، ووكيل المحافظة لقطاع الخدمات، فارس الكهالي، إلى الخطوات التي بدأت قيادة المحافظة تنفيذها ضمن المصفوفة المرحلية لتنشيط السياحة، وتأمين المتطلبات الضرورية للمواقع السياحية.
وأشادا بالجهود التي سبقت إجازة العِيد من قِبل الجهات المعنية بهدف توفير كافة الإمكانيات والخدمات للحفاظ على سلامة الزائرين، وتنظيم حركة توافدهم إلى السدود والشلالات والمواقع السياحية والأثرية والمتنزهات، ومغادرتهم لها.
وأكدا حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على تذليل الصعوبات للاستثمار في المواقع السياحية الحيوية، وتوفير فرص مناسبة لتطوير هذا القطاع.. داعيين رجال المال والأعمال إلى الاستثمار، واستغلال الفرص المتاحة للنهوض بهذا القطاع المهم.
فيما أشار مدير مكتب السياحة في المحافظة، يحيى الشريف، إلى أن تزايد الإقبال على المواقع والمناطق السياحية، خلال إجازة العِيد لهذا العام، يرجع إلى ما تزخر به المحافظة من مناخ فريد وطبيعة ساحرة وسدود وشلالات طبيعية وحصون وقلاع تاريخية وأثرية.
وأوضح أنه تم -بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة- تشكيل فِرق لمنع السباحة، وتنظيم مرور السيارات، والتوعية وخدمات النظافة في شلالات بني مطر والحيمة الداخلية، وسدود سيان ومختان وشاحك ومقولة، ووادي رجام، وغيرها.
وأشاد الشريف باهتمام قيادة المحافظة، وحرصها على تنشيط السياحة الداخلية، وتأمين سلامة المواطنين.. مثمنا تعاون مكاتب الصحة والدفاع المدني والمرور، والنظافة والتحسين، وحضورهم الإيجابي في المواقع السياحية؛ تجسيدا للمسؤولية الوطنية والإنسانية في حماية الزوّار، ومنحهم فرصا للاستمتاع بالإجازة دون منغِّصات.
بدوره، ذكر مدير مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، الدكتور خالد المنتصر، أن الفِرق الطبية والدفاع المدني والسياحة والنظافة وبقية القطاعات تعمل جنبا إلى جنب في خدمة زوَّار المناطق السياحية في المحافظة.. لافتا إلى أن هذه الفِرق تعمل على مدار الساعة وفق نظام وآلية عمل سلسة تضمن تواجد الطواقم في مواقعها، ويَسْهُل التواصل معها في حالة الخطر.
فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، فهد عطية، أن الفريق المكلَّف من الصندوق يعمل على تنظيف المواقع والمناطق السياحية، ورفع المخلفات، وتنفيذ حملات توعية عبر إذاعات متنقلة، وبروشورات مصوَّرة.
وبيَّن أن فِرق النظافة قامت بجمع ونقل 739 زفَّة؛ بواقع ألف و528 طناً من المخلّفات، من مختلف مديريات المحافظة والمواقع والمتنزهات، خلال الفترة من الاثنين وحتى اليوم الجمعة، فيما بلغت منشورات التوعية الموزّعة في المواقع السياحية، في الأحياء والمتنزهات والسدود، ألفا و240 برشورا.
وأشار عطية إلى أن فِرق النظافة تقوم بتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع المخلَّفات على زوّار المناطق السياحية مجاناً.. داعيا إلى تعاونهم في الحفاظ على النظافة والمنظر الجمالي للمدن والشوارع الرئيسية والمتنزّهات.
بدوره، جدد مدير فرع الدفاع المدني في المحافظة، الدكتور سامي الجبوبي، الدعوة للمواطنين إلى توخِّي الحيطة والحَذر، والالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن مصلحة الدفاع المدني، بعدم السباحة في السدود والحواجز المائية، وكذا عدم الاقتراب من الأماكن الخطرة، والمنحدرات فيها.
ومع استمرار توافد الزائرين على المواقع السياحية، وفي مقدمتها شلالا بني مطر وشلالات بيت الكبش ووادي بيهاس في مديرية الحيمة الداخلية، وسدود شاحك في الطيال، ورجام ومختان في بني حشيش، وحمام جارف في بلاد الروس، ودار الحجر في مديرية همدان، تواصل فِرق الخدمات من مكاتب السياحة والأمن وفرع النٍَجدة والمرور والأشغال والصحة والدفاع المدني والنظافة تقديم الخدمات وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للزوَّار بما يمكنهم من الاستمتاع بأجواء العِيد الفرائحية.
سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024