الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:06 ص - آخر تحديث: 11:15 م (15: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
رئيس الجمهورية ..اليمن تحمل رؤية للتعاون وخدمة التنمية في دول المنطقة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


رئيس الجمهورية ..اليمن تحمل رؤية للتعاون وخدمة التنمية في دول المنطقة

الأحد, 26-ديسمبر-2004
المؤتمرنت - توجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم للمشاركة في اجتماعات القمة الثالثة لـ"تجمع صنعاء" للتعاون، الذي يضم اليمن والسودان وأثيوبيا.
ومن المقرر أن تناقش القمة على جدول أعمالها العديد من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدان الثلاثة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.
وقال فخامة الرئيس : إن انعقاد القمة الثالثة لـ "تجمع صنعاء" للتعاون في العاصمة السودانية الخرطوم يأتي في ظل ظروف هامة تمر بها المنطقة، وفي ظل ما تحقق من نتائج طيبة خلال الفترة الماضية على صعيد التعاون والتنسيق بين البلدان الثلاثة سواء على الصعيد الاقتصادي أو على الصعيد الأمني، واستكمال البنى والهياكل الأساسية والآليات المتخصصة بالإضافة إلى انتظام اجتماعات القمة .
وقال رئيس الجمهورية - لدى مغادرته مطار صنعاء الدولي- في تصريح لوكالة (سبأ) قال فيه : "إننا نتطلع من قمة "الخرطوم" الخروج بقرارات تعزز من مسيرة التعاون والتنسيق بين دول التجمع وتفتح أفاقا واسعة للعمل المشترك وتبادل المصالح والمنافع بين شعوبنا.
وجدد فخامة الرئيس الدعوة إلي انضمام المزيد من دول المنطقة إلى " تجمع صنعاء ".. مؤكدا أنه تجمع إقليمي مفتوح للتعاون وغير مغلق أمام آي طرف يرغب في الانضمام إليه ويلتزم بمضامين اتفاقية التجمع وأهدافه وآلياته وتوجهاته، ولما يخدم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة ويحقق الخير والازدهار لشعوبها.
وتابع :" ما من شك فان تغليب لغة الحوار والتفاهم والمصالحة والتعاون بين دول المنطقة ومعالجة النزاعات بالطرق السلمية سوف يصب في مصلحة الجميع، ويكفل لشعوب منطقتنا التفرغ للبناء والتنمية ومجابهة التحديات المتصلة بهما.. مؤكدا أن هذه رؤية اليمن والتي ستعمل على تحقيقها من خلال السعي الحثيث لإقناع كافة الأطراف بالتفاهم والتقارب وحل القضايا العالقة عبر تغليب منطق الحوار والاحترام المتبادل، والحرص المشترك على أن يسود الاستقرار والسلام فيما بين الجميع وذلك هو أمل وتطلعات كل شعوب المنطقة.
وتمنى فخامته لقمة الخرطوم النجاح والتوفيق على درب تفعيل التعاون المشترك في إطار هذا التجمع ولما يحقق كافة الغايات المنشودة منه".
يرافق فخامة الأخ الرئيس الأخوة الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية، والدكتور خالد راجح الشيخ وزير الصناعة والتجارة ، وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية، وعبدالملك السياني وحسين محمد عرب ومحمد العيدروس ويحيى قحطان اعضاء مجلس الشورى، وجبران مجاهد أبو شوارب وياسر العواضي عضوا مجلس النواب، واللواء عبد العزيز الذهب نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024