الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:02 م - آخر تحديث: 08:25 م (25: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إسرائيل تدرس اغتيال الرئيس الإيراني نجاد



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


إسرائيل تدرس اغتيال الرئيس الإيراني نجاد

السبت, 22-أبريل-2006
المؤتمرنت -
ذكرت صحيفة "هآرتس" أن دوائر الاستخبارات الإسرائيلية تدرس بجدية اغتيال الرئيس الايراني احمدي نجاد الذي أعلن مؤخرا انضمام بلاده إلي الدول النووية، كما وضعت إسماعيل هنية - رئيس حكومة حماس كهدفا محتملا للاغتيال.
ونقلت صحيفة السفير اللبنانية اليوم السبت تقريرا للمعلق الأمني في صحيفة "هآرتس" أمير أورن قال فيه إن اغتيال كل من الرئيس الإيراني ورئيس حكومة حماس بات أمراً يبحث بجدية في أروقة الأمن الإسرائيلية، فيما وضع الملحق السياسي الأسبوعي لصحيفة "معاريف" صورة هنية محاطة بعلامة استهداف في الصفحة الأولى.
وقال اورن ، المقرب من دوائر الاستخبارات الإسرائيلية، إنه برغم قناعة الإسرائيليين بأن نتائج الاغتيال غير متوقعة وأن تجربة اغتيال الأمين العام السابق لحزب الله، السيد عباس الموسوي لم تكن مرضية، فإن حال نجاد وهنية تختلف بعض الشيء. فنجاد رئيس دولة، وهنية رئيس حكومة منتخبة. ولكن سبق لإسرائيل إبان رئاسة إيهود باراك لهيئة أركان الجيش أن أبدت استعداداً لاغتيال الرئيس العراقي آنذاك، صدام حسين.
ويعتقد أورن أن " الأمر الخاص بأحمدي نجاد يرتبط بأنه ليس مجرد رئيس دولة معادية تعمل قواتها المسلحة ضد إسرائيل، كما أنه ليس كأعداء إسرائيل الآخرين الداعين إلى تغيير سياستها، بل هو يدعو بحماسة إلى إبادتها" .
واعتبر اورن أنه " ينبغي على كل من إيران، "القاعدة" وحزب الله وحماس إدراك أن نجاحهم في تحقيق حلم تدمير إسرائيل يعني إلحاق كارثة بالإسلام الذي يتحدثون باسمه".
ويشدد أورن على أن نجاد اكتسب خلال الشهور القليلة في منصب الرئاسة الإيرانية صفة من يثير القلاقل إقليمياً وعالمياً، ولذلك يعتبر إبعاده "عامل تلطيف" حسب تعبير المعلق الأمني الاسرائيلي .
ويرى أن الإدانة الدولية لاغتيال إسرائيل لنجاد سوف يكون "طفيفاً ومحتملاً ، أما اغتيال إسرائيل لوزراء وممثلي حماس في المجلس التشريعي فسوف يواجه انتقاداً أشد صخباً حسب تقرير اورن.
ويخلص إلى أنه إذا قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي برئاسة إيهود أولمرت تصفية أحمدي نجاد أو هنية وزملائه، فإن التوقيع النهائي سيكون بيد أولمرت نفسه.
وكان الرئيس الايراني احمدي نجاد قد قال في تصريحات خلال شهر ابريل الجاري إن "إسرائيل هي شجرة جافّة ومتعفنة سيتم تدميرها" ، الأمر الذي رد عليه شيمون بيريز الرجل الثاني في حزب كديما الإسرائيلي قائلا إن نهاية الرئيس الإيراني ستكون شبيهة بنهاية الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
العربية نت

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024