الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:32 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأردن تتهم حماس بالتخطيط لاستهداف مسؤولين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


الأردن تتهم حماس بالتخطيط لاستهداف مسؤولين

الثلاثاء, 25-أبريل-2006
المؤتمرنت - أعلنت السلطات الأردنية اليوم الثلاثاء أنها "رصدت مخططات وصلت إلى مرحلة التنفيذ" لاستهداف مسؤولين أردنيين من قبل مجموعة تتحرك بأوامر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المتمركزة في سوريا.في الوقت نفسه ، نفت حماس الاتهامات الأردنية ووصفتها بأنها " باطلة".

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية إن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات عناصر من حماس وعمليات تهريب الأسلحة خلال فترة زمنية طويلة، وأن هذه الأسلحة كانت عبارة عن متفجرات وصواريخ أدخلتها عناصر من حماس إلى الأردن ، مشيراً إلى أن السلطات المختصة حللت تلك المعلومات وتبين لها أن مخططات حماس شارفت على الدخول في مرحلة التنفيذ وأنها تستهدف منشآت وأشخاص.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة في تصريح اليوم أن أحد الأشخاص الذين اعتقلتهم السلطات الأمنية الأردنية على خلفية الإعلان عن اتهام حماس بإدخال أسلحة إلى البلاد "أرشد أجهزة الاستخبارات إلى مخزن للمتفجرات في إحدى القرى شمال البلاد". وأضاف أن الأجهزة الأمنية ضبطت المتفجرات بإشراف المدعي العام.

حماس تنفي
ونفت حماس لقناة العربية الاتهامات الأردنية، وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس إنها " اتهامات باطلة". واضاف " هناك مؤامرة لعزل الشعب الفلسطيني ... "
واتهم وزير في حكومة حركة (حماس) "جهات" لم يسمها بالسعي الى توتير العلاقات مع الاردن, مؤكدا حرص حكومته على "امن واستقرار الاردن".وقال وزير المالية الفلسطيني عمر عبد الرازق ان "هناك جهات تحاول توتير العلاقة مع الاردن".
وأعلن الأردن الأسبوع الماضي أن السلطات الأمنية أحبطت مخططاً لحركة حماس استهدف الأردن وأن هذا المخطط شمل تهريب أسلحة من دولة مجاورة وتخزينها في الأردن كما شمل المخطط رصد أهداف ومنشآت.وقد نفت حركة حماس الاتهامات الأردنية.

ولم يكشف المسؤول الأردني المزيد من التفصيل، مشيراً إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة. وأكد وجود موقوفين غير أنه رفض الكشف عن عددهم وقال إنه لا يريد أن يدلي بمعلومات إضافية قد تؤثر على سير ومجريات التحقيقات الجارية .
وكان رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت قد أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائهما في عمان السبت الماضي على أدلة تورط حماس بعمليات تهريب الأسلحة للأردن.

وقال الرئيس الفلسطيني إن المعلومات التي إستمع إليها مذهلة وخطيرة مؤكداً رفضه العبث بأمن الأردن. وكان الجانبان الأردني والفلسطيني قد اتفقا على أن يقوم وفد أمني وسياسي فلسطيني بزيارة للأردن لمتابعة الموضوع.

وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024