الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:14 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السلطات المصرية تعتقل 10 أشخاص على خلفية تفجيرات دهب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


السلطات المصرية تعتقل 10 أشخاص على خلفية تفجيرات دهب

الثلاثاء, 25-أبريل-2006
المؤتمرنت / الجزيرة نت -
ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على عشرة أشخاص للاشتباه في تورطهم في التفجيرات التي وقعت أمس في منتجع دهب في سيناء وأسفرت عن مقتل 23 شخصا وجرح نحو 70 آخرين.

جاء ذلك في وقت بدأت فيه السلطات المصرية وخبراء الأدلة الجنائية العمل على جمع الأدلة والمعلومات عقب التفجيرات الثلاثة التي وقعت في المنتجع الذي يعج بالسياح.

وقال مراسل الجزيرة في سيناء إن السلطات الأمنية المصرية ضربت طوقا أمنيا على المنطقة ورفعت البصمات وجمعت الأدلة من مواقع الانفجارات.



من جانبه أشار وزير السياحة المصري محمد زهير جرانة إلى أن هذه الهجمات قد تنعكس سلبا على قطاع السياحة، موضحا أن مصر تستقطب ملايين السياح كل عام.

وفي مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) اليوم قال محمد جرانة "أعتقد أن الناس يشعرون بغضب شديد وبالإحباط إزاء ما يجري. فكل مليون سائح يولدون 200 ألف وظيفة جديدة، وهو أمر تحتاج إليه الحكومة المصرية وهذا يزيد من غضب الناس".

وتأتي التفجيرات ضمن مسلسل التفجيرات الذي استهدف القطاع السياحي في مصر وبعد عامين من التفجيرات التي هزت فندق طابا عام 2004 وشرم الشيخ.

هجمات انتحارية
واستبعد مراسل الجزيرة في سيناء أن تكون الانفجارات ناتجة عن هجمات انتحارية مستندا إلى معلومات عن أحد القيادات الأمنية الذي أكد أن عبوات ناسفة استخدمت في التفجيرات.

وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن مصدر أمني مصري قوله إن انتحاريين على الأقل نفذا عمليات التفجير في سيناء أمس وأدت إلى مقتل 20 مصريا وثلاثة أجانب.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن من بين القتلى الأجانب الثلاثة طفلا ألمانيا، وأن من بين المصابين دانماركيين وبريطانيين ومواطنين من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وأعلنت الدانمارك أن خمسة من رعاياها أصيبوا في التفجيرات أحدهم حالته خطيرة، بينما قال السفير البريطاني في القاهرة ديريك بلامبي إن بين الجرحى بريطانيين اثنين.

كما كشف دبلوماسي فرنسي أن فرنسيين أصيبا بجروح طفيفة، في حين أعلنت إيطاليا أن ثلاثة من رعاياها أصيبوا بجروح طفيفة.

وذكر مراسل الجزيرة في طابا أن بعض الإسرائيليين قطعوا إجازاتهم وعادوا إلى إسرائيل بعد إصابتهم بالفزع ترافقهم قوات الأمن المصرية طوال الطريق.

ونقل المراسل عن مصادر إسرائيلية أنه لا توجد إصابات بين السياح الإسرائيليين وأصيب ثلاثة فقط بالهلع الشديد ربما لقربهم من موقع الانفجارات. وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية تحدثت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين.

وقد توجه الإسرائيليون إلى صحراء سيناء خلال عطلة عيد الفصح اليهودي رغم تحذيرات السلطات الإسرائيلية لهم من احتمال وقوع هجمات قالت إنها قد تحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وقد توالت الإدانات الدولية والعربية للتفجيرات، حيث ندد الرئيس الأميركي جورج بوش بشدة بالهجمات واعتبرها عملا "ينم عن كراهية".

وقدم المتحدث باسم الخارجية الأميركية آدم إيرلي في تصريح للجزيرة تعازي بلاده لشعب وحكومة مصر.

كما أدان الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة كوفي أنان "العمل الإرهابي الذي استهدف أشخاصا أبرياء". وأدانت بريطانيا وإسرائيل وفرنسا وكندا تلك التفجيرات.

عربيا أعربت سوريا والأردن وليبيا عن تضامنها مع مصر، كما أعربت قطر في تصريح لمصدر مسؤول بوزارة خارجيتها عن إدانتها واستنكارها للتفجيرات الإرهابية.

وقد أدانت جماعة الإخوان المسلمين المصرية بشدة الهجمات واستنكرت استهداف المدنيين الأبرياء من سياح ومصريين

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024