الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:29 م - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الاحتلال يعتقل 64 وزيرا ونائبا من حماس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


الاحتلال يعتقل 64 وزيرا ونائبا من حماس

الخميس, 29-يونيو-2006
الجزيرة نت - واصل جنود الاحتلال حملة الاعتقالات ضد عناصر الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس ليرتفع عدد المعتقلين من وزرائها ونوابها ورؤسائها للبلديات إلى 64 منذ فجر اليوم.

وقالت مسؤولية عسكرية إسرائيلية إن هذه الإجراءات جاءت "لأنه ثبت أن حماس ضالعة في الإرهاب لا سيما في هجوم الأحد (على معبر كرم أبو سالم) الذي قتل فيه اثنان من جنودنا فيما خطف آخر".

وتابعت المسؤولة التي رفضت الكشف عن اسمها إن إسرائيل لا تنوي استخدام كوادر حماس من وزراء ونواب ورؤساء بلدية لمبادلتهم من أجل الإفراج عن الجندي الأسير لدى الفصائل الفلسطينية.

وأوضحت أن الموقوفين سيحالون أمام القضاة "ونأمل أن يتم تمديد حجزهم الاحترازي".

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية لئور بن دور في حديث للجزيرة " نعتبر أعضاء الحكومة إرهابيين ومتورطون في التخطيط لأعمال إرهابية".

اعتقالات الضفة
وكانت مراسلة الجزيرة برام الله قالت إن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية وزراء بالحكومة الفلسطينية.

والمعتقلون هم وزراء العمل محمد البرغوثي، وشؤون القدس خالد أبو عرفة، والأوقاف نايف الرجوب، والمالية عمر عبد الرازق، والتخطيط سمير أبو عايشة، والأسرى وصفي كبها، والشؤون الاجتماعية فخري تركمان، والحكم المحلي عيسى الجعبري. فيما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر أمنية فلسطينية أن إسرائيل اعتقلت أيضا نائب رئيس الوزراء ناصر الشاعر.

وألقت قوات الاحتلال القبض على أكثر من 20 من أعضاء الملس التشريعي عن حماس في القدس المحتلة وعدة مدن بالضفة الغربية فضلا عن رؤساء بلديات.

وفي تطور آخر أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال عثرت فجر اليوم في حي الطيرة برام الله على جثة المستوطن إلياهو آشيري الذي كان خطف الأحد من قبل ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية التي كانت هددت بقتله إذا لم توقف تل أبيب اجتياحها لغزة.

وفي ظل هذا التوتر قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم إلغاء الاجتماع التحضيري تمهيدا لقمة مقبلة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأوضحت الإذاعة أن الاجتماع الذي أعلن عن عقده قبل 10 أيام ألغي بمبادرة من أولمرت بسبب الهجوم العسكري على غزة.

أمطار الصيف
وبالنسبة للاعتداء العسكري على قطاع غزة واصل الاحتلال قصفه وتوغلاته لليوم الثاني على التوالي حيث بدأ تنفيذ المرحلة الثانية من عمليته التي أطلق عليها اسم "أمطار الصيف"، فيما عاش سكان القطاع ليلة ثانية دون كهرباء بعد قصف محطة توليد الطاقة الرئيسية.

واقتحمت عشرات الدبابات والآليات الإسرائيلية شمال القطاع فجر اليوم. وقال شهود عيان إن نحو 30 دبابة شوهدت وهي تتوغل في بيت حانون، فيما أشار مراسل الجزيرة بغزة إلى أن عملية الاجتياح تخللتها عمليات قصف مدفعي وجوي بالرشاشات عبر المروحيات.

كما شنت مقاتلات أف-16 أربع غارات متتالية في الساعات الأولى من فجر اليوم على مدينة غزة وجنوب القطاع، استهدفت أحدثها ملعبا داخل الجامعة الإسلامية وسط مدينة غزة دون أن تقع إصابات. فيما استهدفت الغارات الأخرى في جنوب القطاع طرقا في بلدة عبسان شرق خان يونس وفي المنطقة الغربية لرفح.

وفي تطور آخر قال متحدث باسم كتائب شهداء الأقصى إنهم أطلقوا صباح اليوم صاروخا محلي الصنع مزودا برأس حربي كيماوي على أهداف إسرائيلية. ولكن الجيش الإسرائيلي قال إنه لم يرصد مثل هذا الصاروخ

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024