السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:11 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
جنبلاط يتوقع اغتيالات جديدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


جنبلاط يتوقع اغتيالات جديدة

الخميس, 23-نوفمبر-2006
الخليج - شن رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب اللبناني وليد جنبلاط هجوماً قاسياً على كل من سوريا وحزب الله، واتهمهما بالوقوف وراء اغتيال الوزير والنائب بيار أمين الجميل. وتوقع، في مؤتمر صحافي أمس أن يستمر مسلسل الاغتيالات، ليطاول وزراء ونواباً ينتمون إلى فريق “14 آذار”.

وانتقد جنبلاط الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ووصفه ب”حاكم حزب الله”، وقال إنه على مشارف نهاية حرب يوليو/تموز، خرج “أحدهم” كما وصفه، من “منتصر إلهي” بالقول نريد حكومة اتحاد وطني. ورأى جنبلاط أن وراء دعوة نصرالله إلى حكومة الوحدة الوطنية تعطيل المحكمة الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري لأنها كانت تأخذ أبعادها في المحافل الدولية، وبمساعدة الدول الكبرى.

ودعا جنبلاط رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى أن يدعو إلى عقد جلسة للمجلس للموافقة على اتفاقية المحكمة بين لبنان والأمم المتحدة التي أقرها الليلة قبل الماضية مجلس الأمن الدولي بالإجماع، وشدد على أن خطوة كهذه من بري سوف تساعد على استقرار لبنان، وسوف تكون “خطة تاريخية”، محذراً من أن تعطيل قيام المحكمة سوف يجر لبنان إلى الفراغ.

ولمح جنبلاط إلى أسبوع أو أسبوعين “خطرين”، حين قال إن لبنان على مشارف استحقاق من اليوم (أمس)، ولغاية أسبوع أو أسبوعين (وهي المهلة التي يتوقع خلالها أن يتم عرض مشروع المحكمة الدولية على الحكومة). واعتبر جنبلاط أن لاغتيال الوزير الجميل هدفين، هما إنقاص عدد وزراء الحكومة الحالية، كي تنقص الأغلبية، وإنقاص عدد نواب الأغلبية، متوقعاً حصول المزيد من الاغتيالات في صفوف النواب والوزراء.

ودعا مناصري قوى “14 آذار” إلى التظاهر اليوم بهدوء في تشييع الجميل، من دون حمل شعارات حزبية، وإلى مواكبة ما سمّاه ب”جبل المصالحة”. وأكد أن الحكومة ستجتمع وتوافق على مشروع المحكمة الدولية، وقال إن الأكثرية الحالية هي الشرعية، واتهم المعارضة بأنها خارجة عنها. ورأى أن من سيعترض على مشروع المحكمة هو الرئيس إميل لحود بحجج دستورية.

واتهم جنبلاط سوريا بإرسال مخربين إلى لبنان، ووصف النظام السوري بأنه “فاشي”، واعتبر أنه لا أمن ولا سلم ولا ديمقراطية في لبنان مع وجود هذا النظام.

وقال إنه ينبه السيد نصرالله إلى مخاطر “التحريض وبث السموم في وسائل إعلامه لتعبئة مناصريه من أجل التظاهر ضد الحكومة”، ووصف الشارع بأنه سلاح ذو حدين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024