السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:45 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اسرائيل تتجسس على أبومازن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


اسرائيل تتجسس على أبومازن

الجمعة, 24-نوفمبر-2006
المؤتمرنت- جاد نافع - رام الله - كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن جهاز المخابرات الإسرائيلي الخارجي المعروف بـ "الموساد" قام بالتجسس مؤخرا على المكالمات الهاتفية التي يجريها الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس "أبو مازن".
وأرودت الصحيفة العبرية أنه جرى الكشف عن عملية التجسس هذه بعد أن استخدم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، معلومات سرية للغاية ، تتمثل في تسجيلات صوتية لمكالمات " ابو مازن " ، وذلك من أجل الإطاحة بوزير حربه ( عمير بيرتس ) الذي كان احد المتحدثين مع ( أبو مازن ) في الأسبوع الأخير، ودفعه للاستقالة من منصبه .
وأشارت يديعوت أحرونوت إلى أن أولمرت استخدم معلومات مصنفة "سرية للغاية " ، يسميها الموساد بـ "المادة السوداء"، من أجل الإطاحة بوزير الحرب الإسرائيلي ..
ورفض وزير الحرب الإسرائيلي ، عمير بيرتس، في كلمة ألقاها في مركز حزب العمل، مساء أمس الخميس ، فكرة تنازله عن منصبه في وزارة ( الدفاع ) قائلا: " سنستمر في التمسك بحقيبة الأمن من منطلق المسؤولية الوطنية" .. وأضاف:" سأواصل العمل في الشؤون الهامة، من منطلق معرفة أن أحدا لن يثنيني ..
ورغم تلك التصريحات نقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن مقربين من بيرتس : أنه على استعداد للتخلي عن وزارة (الدفاع) في حالة حصوله على حقيبة ( المالية ) .
وكان معظم نواب وزراء حزب العمل الإسرائيلي قد أعربوا عن اعتقادهم بأنه يجب على وزير الحرب الاسرائيلي العمالي ( عمير بيرتس) اعتزال مهام منصبه طوعاً ليخلفه رئيس الوزراء الأسبق العمالي ( إيهود براك ) فيما يتولى ( بيرتس ) حقيبة وزارية اقتصادية اجتماعية موسعة.
وتقول مصادر في حزب العمل : إن 10 من أعضاء حزب العمل في الكنيست من أصل(19)، يؤيدون إقصاء بيرتس عن وزارة الجيش ، ويرون أن المرشح المفضل لهذا المنصب هو ( إيهود باراك) .. وتفيد بعض التقارير أن أولمرت أيضا يعتقد أن باراك هو المناسب "لترميم ثقة الجمهور بالجيش الاسرائيلي ، وقيادة إعداد الجيش للحرب القادمة.
كما وتقول المصادر الإسرائيلية في حزب العمل : إن النواب والوزراء العماليين أوضحوا أن إقدام رئيس الوزراء ، أيهود أولمرت على إقالة (وزير الدفاع )بيرتس سيحدو بحزب العمل إلى الانسحاب من الائتلاف الحكومي
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024