الجمعة, 28-فبراير-2020 الساعة: 09:04 م - آخر تحديث: 09:02 م (02: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
آلية جديدة لتحصيل ضرائب القات بالحديدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


آلية جديدة لتحصيل ضرائب القات بالحديدة

الأحد, 26-نوفمبر-2006
المؤتمرنت/ وليد غالب: - أعلن مدير عام الضرائب في محافظة الحديدة عن البدء في تطبيق آلية جديدة لتحصيل ضرائب القات بدءً من يومنا هذا الأحد.
وقال نجيب يحيى عبدالجبار إن هذه الآلية تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مصلحة الضرائب والسلطة المحلية بالمحافظة، وفي إطار الإصلاحات المالية ومحاربة الفساد تضمن عدم حدوث أي تلاعب في التحصيل وتلغي العشوائية السابقة.
مشيراً إلى أنه حالياً وفق هذه الآلية سيتم التحصيل من المكلف مباشرة وليس عبر وسيط كما كان في السابق، حيث كان هناك وسطاء يقومون بالتحصيل الجامعي من المكلفين،و يقومون بدفعه إلى الدولة مما يتسبب بحدوث تلاعب وسوء تحصيل ويصبح الأمر عرضة للمساومة.
وقال مدير عام ضرائب الحديدة في سياق تصريح لـ"المؤتمر نت" إن هذه الآلية الجديدة ستحسن من الإيرادات الضريبية وإيرادات المجالس المحلية في المديريات، حيث سيتم التحصيل في الأسواق بدلاً من المنافذ، و أن هذا الإجراء يعزز من دور المجالس المحلية ويتفق مع قانونها. مبدياً استغرابه الشديد من قيام البعض ممن تضررت مصالحهم نتيجة هذه الإجراءات بتحريض بائعي القات على عدم دفع الضريبة للدولة، وأن يدفعوا الضرائب عبر هم كما كان في السابق بحجة بأننا نريد مضاعفة الضريبة أو جعلهم يدفعون مرتين.
مؤكداً عدم حدوث أي زيادة في الرسوم الضريبية وأن هذا مجرد محاولة فاشلة من هؤلاء المتصلحين لعرقلة تنفيذ القانون الذي سبق أن أشعرناهم به قبل شهرين ولم يكن مفاجئاً أو ارتجالياً وإنما بُني على دراسة وسبق لمصلحة الضرائب أن طبقت العملية في أمانة العاصمة ومحافظة تعز وأثبت فعالية ونجاحه وحسن كثيراً من مستوى الإيرادات.
معتبراً حدوث أي ارباكات في بداية تنفيذ الآلية أمراً طبيعياً يواكب أي مرحلة انتقالية، وأن المكتب بالتنسيق مع السلطة المحلية سيعمل على احتواء أي مشاكل أو إرباكات وسيحرص على ضمان تطبيق الآلية الجديدة على أكمل وجه حسب النظام والقانون.
مطالباً في ختام تصريحه لـ "المؤتمر نت" جميع بائعي القات في مختلف مديريات المحافظة الالتزام بالسداد والتعاون مع مندوبي المكتب .
comments powered by Disqus
التعليقات
عبدالحميدالشرعبي (ضيف)
28-11-2006
نطالب بعمل أسواق للقات خارج المدن بمداخل خاصة محكمة بعيدة عن انضار السواح وظيوف اليمن وترض الرسوم والضرائيب ويمنع منعا باتا البيع خارج تلك الاسواق ويمنع الدخول بالزي العسكري وسيارات الخيش والشرطة ويعاقب المخالف لذالك .

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريهذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬

25

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020