السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:48 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
17.88% نمو حركة الشحن بمطار الشارقة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


17.88% نمو حركة الشحن بمطار الشارقة

الأربعاء, 29-نوفمبر-2006
المؤتمرنت - سجل مركز الشحن في مطار الشارقة الدولي حركة نشطة في الشحنات الصادرة والواردة مع بداية العام الجاري وبنسبة نمو بلغت 17.88%، مستفيدا من النمو المستمر في حركة الشحن، والتوسعة والاضافات الجديدة التي يشهدها المركز، والتي كان من ابرز هذه التوسعات الجديدة في مركز الشحن تشييد ساحتين جديدين لمواقف الطائرات، إلى جانب اضافة 4 رافعات جديدة لاسطول الشحن.

وقال علي قمبرجي، مدير مركز الشحن في مطار الشارقة الدولي:" يسعى مركز الشحن في مطار الشارقة الدولي دائما إلى خدمة عملائه المميزين بكل كفاءة وبنفس المعايير التي تتماشى مع مستويات الخدمة العالمية، وإن كافة الاجراءات والتسهيلات في مركز الشحن هي معتمدة من قبل شهادات الأيزو للجودة، وذلك لتلبية أفضل المعايير الدولية في هذا المجال".

وأضاف علي قمبرجي أن مطار الشارقة الدولي يعتبر مركزا اقليميا رائدا في مجال الشحن الجوي بفضل مركزه الجغرافي المتميز الذي يربط الشرق بالغرب، وارتباط المطار بموانئ الشارقة على المحيط الهندي والخليج العربي، إلى جانب الخدمات والتسهيلات النوعية التي يوفرها المطار والتي أتاحت له مركز الصدارة في هذا المجال.

وأشار إلى أن مركز الشحن في مطار الشارقة الدولي يحرص على دعم برنامج توطين الوظائف لديه وذلك ذمن البرنامج العام للمطار، ولهذا فقد تم تعيين 7 مواطنين مؤهلين في مختلف الأقسام خلال العام 2006.

وأوضح أنه ومع زيادة النمو في حركة مشغلي الرحلات الجوية ورحلات الشحن، فقد نمت حركة الشحن بالمركز بشكل كبير، ولهذا كان من المهم لمواكبة هذا النمو إضافة ساحتين جديدتين لمواقف الطائرات، ولاسيما أن مركز الشحن يعتبر أحد افضل مراكز الشحن بالمنطقة، ويسعى دائما لمواكبة متطلبات الشحن، وللمركز دور مهم في الاستيراد المنتظم للّحوم المعدّة للاستهلاك المحلي، حيث يصل إلى مطار الشارقة 4 رحلات اسبوعيا، بحيث يتم توزيع اللحوم في الحال على الشاحنات المبردة لحفظها ونقلها، مشيرا إلى أنه ومن ضمن خطة التطوير في هذا المجال سوف تقوم بلدية الشارقة ببناء قاعة مجهزة بمبردات واجهزة تجميد حديثة في غضون الشهرين المقبلين من أجل فحص المواد الغذائية التي يتم استيرادها، ولضمان أعلى درجات النظافة والمعايير والتخليص السريع.

وذكر علي قمبرجي أن مركز الشحن يحرص على الارتقاء بخدماته باستمرار، وانتهاج برنامج تسويقي فعال من اجل جذب عملاء، وقد نجح فريق التسويق في استقطاب عملاء لاستخدام المبردات واجهزة التجميد العشرة في المركز بهدف تصدير البضائع المعرضة للتلف إلى أسواق المنطقة، مما نتج عن ذلك القيام برحلتين يوميا إلى وجهتين مهمتين (بغداد وكابول) في المنطقة.

وأوضح قمبرجي أن أحد أهم الخدمات التي قدمها المطار هي بناء مستودع لفحص وتخزين شحنات النحل، مما ساهم بشكل كبير في القيام برحلتين اسبوعيا من مصر لمطار الشارقة، وذلك على مدى خمسة أشهر من هذا العام، وكانت تحمل كل رحلة حوالي 20 طنا من النحل، والتي يتم نقلها إلى المزارع الخاصة بانتاج العسل بالدولة وخصوصا العين.

وذكر أن الاجراءات الجمركية في مركز الشحن بمطار الشارقة الدولي تمتاز بالوضوح والكفاءة، حيث يتم ابلاغ العملاء عن وصول شحناتهم عبر الرسائل النصية القصيرة بالهاتف المحمول. كما يقوم مركز الشحن كذلك بتحديث انظمة الأمن بما يتواكب مع احدث التكنولوجيا في هذا المجال، وذلك لأن المركز يضع الأمن والسلامة ضمن اولوياته واهتماماته، بحيث يتم مراقبة حركة الشحن ومناولة الحاويات بواسطة كاميرات مراقبة وكاميرات موجهة بالتحكم عن بعد. وقام المركز مؤخرا بتحديث كاميرات المراقبة بموديلات رقمية حديثة، وذلك بما يتماشى مع جهوده في الحفاظ على أعلى درجات ومستويات الأمن والسلامة. كما تم وضع مقاييس اضافية في مباني الشحن خلال السنوات الأخيرة لضمان النقل الآمن للشحنات من خلال المركز.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024